تكنولوجيافيديو

TCL تطور هاتفًا هجينًا بشاشة قابلة للطي واللف

تطور شركة TCL هاتفًا هجينًا قابلًا للطي واللف، الذي يجمع بين اثنين من أكبر الاتجاهات في تصميم الهواتف الذكية في الوقت الحالي.

وتطور الشركة، التي تصنع شاشاتها الخاصة وبدأت بدفع علامتها التجارية الخاصة لأجهزة أندرويد في أوائل عام 2020، منذ بعض الوقت شاشات OLED القابلة للطي والمرنة، وذلك بالرغم من أن الجهاز المفاهيمي الجديد يجمع الشاشتين معًا.

وكشفت TCL منذ ما يقرب من اثني عشر شهرًا عن بعض تصاميم النماذج الأولية التي كانت تطورها.

وشمل ذلك جهازًا لوحيًا مزدوج الطي يحتوي على مفصلين ويتحول من هاتف إلى حاسب لوحي كبير نسبيًا، بالإضافة إلى جهاز منزلق بشاشة قابلة للف من الجانب.

اقرأ أيضاً: تطبيقات يجب استخدامها عند سفرك إلى تركيا

وقالت TCL في ذلك الوقت: إن التصاميم المفاهيمية كانت عبارة عن تجارب للشكل وتكنولوجيا الشاشة، وأكد المسؤولون التنفيذيون في الشركة أنهم كانوا أيضًا مجرد عينة من مجموعة يعملون عليها.

وكشفت الشركة خلال معرض CES 2021 عن نسخة من التصميم القابل للف، جنبًا إلى جنب مع إصدار أكبر بحجم الحاسب اللوحي الذي يتحول إلى شيء أقرب إلى جهاز تلفزيون صغير.

وظهرت الآن رسومات لنسخة جديدة تطورها TCL، حيث يجمع الجهاز – الذي يتم الكشف عنه رسميًا في شهر أبريل – بين الشاشة القابلة للطي والشاشة القابلة للف.

ويستخدم الجهاز شاشة قابلة للطي و DragonHinge من TCL، وهو مفصل متعدد التروس تعتقد الشركة الصينية أنه يمكنها من بناء مجموعة متنوعة من الأجهزة القابلة للطي.

اقرأ أيضاً: إنستغرام.. المدونة اليومية للمجتمع

وبعد توسيع الجهاز، يمكن للمستخدمين سحب شاشة داخلية لتوسيع الجهاز بشكل أكبر، وتحويل الهاتف الذكي الصغير إلى جهاز لوحي كبير.

ونتيجةً لذلك، من المحتمل أن يقدم الجهاز تجربة الحاسب اللوحي الكبير دون الشكل السميك للنموذج الأولي السابق القابل للطي المزدوج للشركة.

ولا يوجد ما يفيد ما إذا كانت TCL تعتزم وضع هذا التصميم في الإنتاج في أي وقت قريب، أو ما إذا كان يُنظر إليه على أنه فرصة أخرى لعرض تقنية تصنيع شاشات الشركة.

ويُقال أيضًا: إن هذه الهواتف وتفاصيل توفرها على وجه الخصوص قد تظهر للعلن في حدث TCL الذي يُشاع أنه يعقد في شهر أبريل 2021.

اقرأ أيضاً: فيس بوك.. التطبيق الأكثر تأثيراً واستخداماً

وتتمثل جاذبية الأجهزة القابلة للطي في القدرة على تحويل جهاز صغير نسبيًا إلى جهاز أكبر، ويمكن أن تزيد الشاشات القابلة للف الجاذبية إلى أبعد من ذلك.

اقرأ أيضاً: iOS 14.4.2  يصلح ثغرة أمنية مستغلة بشكل نشط

أصدرت شركة آبل تحديثين طفيفين جديدين لأجهزة iOS و watchOS، وتوصي الشركة جميع المستخدمين بتنزيل iOS 14.4.2 و watchOS 7.3.3 في أسرع وقت ممكن.

وبالإضافة إلى ذلك، أصدرت آبل تحديثًا أمنيًا مشابهًا iOS 12.5.2 للأجهزة الأقدم، مثل: iPhone 5S أو iPhone 6، التي لا يمكنها تشغيل iOS 14.

ومثل iOS 14.4.1 و macOS 11.2.3 قبلهما، فإنهما يعملان على إصلاح ثغرة أمنية.

وعلى عكس تحديثات البرامج الكبيرة، التي قد تجلب بعض الميزات المحدثة، يتم طرح iOS 14.4.2 و iPadOS 14.4.2 و watchOS 7.3.3 الآن لإصلاح استغلال ثغرة أمنية نشطة في محرك متصفح WebKit.

وتسمح الثغرة لمواقع الويب الضارة بتنفيذ البرمجة النصية عبر المواقع، مما يتيح لشخص ما الحصول على معلومات من صفحات الويب الأخرى التي فتحتها عبر جهازك.

اقرأ أيضاً: يوتيوب.. إيجابياته وسلبياته على المجتمع!

وتلاحظ آبل أن لديها تقريرًا واحدًا على الأقل عن شخص ما استغل الثغرة الأمنية، وقالت الشركة: إن التهديد ربما تم استغلاله بشكل نشط، لذا فهو ليس مجرد تهديد محتمل.

وتم إدراج التهديد، الذي تم تصحيحه بواسطة آخر تحديثات نظام التشغيل من آبل، باسم CVE-2021-1879 وتم تفصيله للمرة الأولى بواسطة (كليمنت ليسين) Clement Lecigne و (بيلي ليونارد) Billy Leonard من مجموعة تحليل التهديدات في جوجل.

وتوصف الثغرة بأنها استغلال 0-Day يؤثر في مجموعة واسعة من أجهزة آبل، بما في ذلك iPhone 6s والإصدارات الأحدث، وجميع نماذج iPad Pro و Apple Watch Series 3 والإصدارات الأحدث – أي بشكل أساسي أي نموذج سابق من آيفون وآيباد و Apple Watch و iPod Touch.

ووفقًا لشركة آبل، يوفر هذا التحديث تحديثات أمان مهمة ويوصى به لجميع المستخدمين.

ويمثل الإصدار المفاجئ لنظام iOS 14.4.2 الأحدث في سلسلة من الإصلاحات الأمنية العاجلة في الأسابيع الأخيرة.

اقرأ أيضاً: تويتر.. نافذة تطل على العالم!

وتمنح البرمجة النصية عبر المواقع المهاجمين وسائل متعددة لمهاجمتك، وقد يشمل ذلك إعادة توجيهك إلى موقع تصيد أو موقع ضار، أو تنفيذ إجراءات عبر الموقع نيابة عنك، أو حتى الحصول على معلومات من جلسة التصفح الخاصة بك.

وبالنظر إلى وجود هذا في WebKit، فقد يؤثر في أي موقع تزوره، وربما يؤثر أيضًا على العديد من التطبيقات.

اقرأ أيضاً.. ماسك: تيسلا قد تصبح أكبر شركة متجاوزة أبل

غرد الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا، (إيلون ماسك) Elon Musk، قائلًا: أعتقد أن هناك فرصة بنسبة تزيد عن 0 في المئة أن تكون تيسلا أكبر شركة، وأضاف: ربما في غضون بضعة أشهر، في الردود على المتابعين.

وتم حذف تغريدة ماسك الثانية التي تقدم إرشادات حول توقيت الزيادة المتوقعة في القيمة السوقية لشركة تيسلا، لكن تم مشاركة لقطات الشاشة على نطاق واسع عبر تويتر.

واشتبكت لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية مع ماسك وتيسلا بشأن استخدام الرئيس التنفيذي غير المقيد لتويتر سابقًا.

اقرأ أيضاً: تطبيق تيليجرام المنافس لتطبيق واتس آب

وفي الربع الثالث من عام 2018، واجه ماسك اتهامات بالاحتيال من هيئة الأوراق المالية والبورصات بعد أن قام بالتغريد لعشرات الملايين من المتابعين له حينها أنه كان يخطط لتحويل تيسلا إلى شركة خاصة بسعر 420 دولار للسهم، وأنه حصل على تمويل للقيام بذلك، وقفز سعر سهم تيسلا بأكثر من 6 في المئة في ذلك اليوم.

وأبرم ماسك وتيسلا اتفاقية تسوية، حيث دفع كل من الرئيس التنفيذي بشكل فردي والشركة غرامة قدرها 20 مليون دولار، واتفقا على أنهما لا يمكنهما ادعاء البراءة، من بين شروط أخرى.

ومع ذلك، طلبت هيئة الأوراق المالية والبورصات من المحكمة اتهامه بانتهاك هذا الاتفاق بعد أن قام بالتغريد عن أرقام إنتاج تيسلا في أوائل عام 2019، وقالت الوكالة: إن ذلك يعد انتهاكًا للشروط.

وكشرط لاتفاقية التسوية المنقحة، تلتزم تيسلا بالموافقة على جميع الاتصالات المكتوبة، بما في ذلك التغريدات وغيرها من منشورات التواصل الاجتماعي التي تحتوي على معلومات جوهرية عن الشركة.

اقرأ أيضاً: تطبيق بيب التركي بديل الواتس آب

وفي الآونة الأخيرة، رفع مساهم في تيسلا يدعى (تشيس غارتي) Chase Gharrity دعوى قضائية بشأن استمرار استخدام ماسك لمنصة تويتر.

وقال غارتي: إن ماسك كلف المساهمين خسائر بمليارات الدولارات عندما غرد في شهر مايو 2020 بأن سعر سهم تيسلا كان مرتفعًا للغاية في رأيه.

وتراجعت أسهم تيسلا بنسبة 10في المئة بعد ذلك، وهو ما يمثل انخفاضًا بأكثر من 13 مليار دولار في القيمة السوقية للشركة.

وعلق ماسك أيضًا على سعر العملات المشفرة، بما في ذلك بيتكوين، عبر التغريدات من حسابه، الذي يضم حاليًا 49.7 مليون متابع.

اقرأ أيضاً: بماذا يتميز الواتس آب عن غيره من التطبيقات؟

وقرر المجلس الوطني لعلاقات العمل وأمر تيسلا بتوجيه ماسك لإزالة التغريدات السابقة التي اعتبرتها الوكالة الفيدرالية تهدد الموظفين، ولدى ماسك الوقت للامتثال للأمر، لكن لم تتم إزالة المواد المخالفة من تويتر بعد.

المصدر: البوابة التقنية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة