حوادث و منوعات

إسطنبول.. وزير الداخلية التركي يعلن إحباط عملية إرهابية لـ”بي كا كا”

أعلن وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، أن فرق الأمن ضبطت 5 كيلوغرامات متفجرات واحبطت عملية لمنظمة “بي كا كا” الإرهابية، في محطة حافلات بإسطنبول.

جاء ذلك في مقابلة تلفزيونية أجرتها مع صويلو قناة “NTV” المحلية، الأربعاء.

وقال إن فرق الأمن ضبطت 5 كيلوغرامات متفجرات وضعها إرهابيو منظمة “بي كا كا” تحت إحدى المركبات.

وتابع: “اليوم جلب عناصر بي كا كا الإرهابية متفجرات إلى إسطنبول، ونتيجة للمراقبة الدقيقة لأفراد شرطتنا واستخباراتنا في محطة الحافلات اكتشفوا وجود 5 كيلوغرامات متفجرات موضوعة تحت مركبة في المحطة، وتم إلقاء القبض على من وضعوها (اثنين)”.

وأوضح أن الشرطة ألقت القبض على مشتبهين اثنين مشيرا إلى إمكانية زيادة عدد الموقوفين.

وأضاف: “تم إبطال مفعول المتفجرات. كان الهدف محطة الحافلات. تم إلقاء القبض عليهما بينما كانا على وشك تنفيذ تفجير في المحطة”.

ووصف العملية بـ”الكبيرة والمهمة”.

وأعرب عن شكره لفرق مديرية أمن إسطنبول لـ”منعهم وقوع مجزرة”.

من جهتها، أعلنت مديرية أمن إسطنبول، أن فرقها اشتبهت بشخصين يحمل أحدهما حقيبة وحاولت إيقافهما خلال قيامها بأعمالها الدورية في محطة “ديمقراطية 15 تموز ” للحافلات ومحيطها.

وأوضح أن المشتبهين حاولا الفرار ووضع أحدهما الحقيبة التي كانت بحوزته تحت إحدى المركبات، مبينا أن الفرق ألقت القبض عليهما.

وبينت أن الفرق ضبطت في الحقيبة 6 متفجرات بلاستيكية، تزن حوالي 5 كيلوغرامات، 4 منها تعمل بالتحكم عن بعد و2 موقوتتين.

اقرأ أيضاً: تركيا.. إنقاذ 11 طالب لجوء أجبرتهم اليونان على العودة

أنقذ خفر السواحل التركي الأربعاء، 11 طالب لجوء دفعتهم السلطات اليونانية نحو المياه الإقليمية التركية قبالة ولاية موغلا جنوب غربي البلاد.

وقالت مصادر أمنية إن فرقا تابعة لخفر السواحل تلقت بلاغًا بوجود مجموعة على متن طوق نجاة بلاستيكي قبالة قضاء بودروم في موغلا.

وأوضحت المصادر للأناضول أن الفرق أنقذت 11 أجنبيًا كانوا على متن طوق النجاة وتبين أن خفر السواحل اليوناني دفعهم للمياه التركية.

ووفقًا للمصادر، قامت الفرق التركية بتسليم طالبي اللجوء لمديرية الهجرة في موغلا لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

اقرأ أيضاً: جنق قلعة.. إنقاذ 5 مهاجرين دفعتهم اليونان نحو المياه التركية

أنقذ خفر السواحل التركي، الأربعاء، 5 مهاجرين غير نظاميين دفعتهم السلطات اليونانية نحو المياه الإقليمية التركية قبالة سواحل قضاء أيواجيك، التابعة لولاية جنق قلعة (غرب).

وقالت مصادر أمنية إن فرقا تابعة لخفر السواحل تلقت بلاغًا بوجود مجموعة تحاول الوصول إلى جزيرة “ميديلّي” اليونانية، على متن قارب بلاستيكي.

وأوضحت المصادر للأناضول أن الفرق أنقذت لدى وصولها إلى المنطقة، 5 مهاجرين غير نظاميين وتبين أن خفر السواحل اليوناني دفعهم للمياه التركية.

ووفقًا للمصادر، قامت الفرق التركية بتسليم المهاجرين إلى مركز إعادة الأجانب في قضاء “أيواجيك” بولاية جنق قلعة، لاستكمال إجراءاتهم القانونية.

المصدر: الأناضول

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة