تكنولوجيا

إنستغرام توسع فائدة أدوات العلامة التجارية

أعلنت منصة إنستغرام عن بعض التحديثات الجديدة لأدوات المحتوى المرتبطة بالعلامة التجارية، التي تم تصميمها لزيادة الشفافية، مع تسهيل الأمر على العلامات التجارية وصناع المحتوى لإدارة طلبات المحتوى المرتبط بالعلامة التجارية والموافقات.

وتسمح إنستغرام الآن لصناع المحتوى بوضع علامة على ما يصل إلى علامتين تجاريتين في جزء واحد من المحتوى المرتبط بعلامة تجارية، مما يوسع من القدرة على الترويج للربط.

ويوفر ذلك إمكانات ترويجية إضافية في حملات IG، وتلاحظ إنستغرام أيضًا أن كل علامة تجارية ستكون قادرة على رؤية الأخرى قبل الموافقة على أي رسالة متكاملة.

اقرأ أيضاً: تطبيقات يجب استخدامها عند سفرك إلى تركيا

وتعمل إنستغرام الآن أيضًا على تمكين صناع المحتوى من نشر محتوى ذي علامة تجارية قبل الموافقة على العلامة التجارية، على الرغم من عدم وجود اسم العلامة التجارية في الرد المعلق بعد.

ويمكن أن يمنح ذلك صناع المحتوى مزيدًا من الحرية لنشر المحتوى، دون الحاجة إلى الانتظار لفترات أطول من شركاء العلامة التجارية، التي يمكن أن تكون مهمة من حيث المشاركة والاتجاهات في الوقت المناسب.

ويمكن للعلامات التجارية بعد ذلك أن تستغرق المدة التي تحتاج إلى الموافقة عليها. مع ظهور اسمها في علامة الشراكة المدفوعة بمجرد الموافقة عليها.

كما يمكن لصناع المحتوى الآن أيضًا طلب الموافقة من شركاء العلامة التجارية في الإعدادات. ويمكن للعلامات التجارية الآن أيضًا قبول أو رفض الطلب أثناء عرض الوسائط أو في الإعدادات.

إنستغرام تركز على العلامة التجارية

تمنح إنستغرام العلامات التجارية أيضًا مزيدًا من الوصول إلى رؤى المحتوى في شراكات المحتوى المرتبط بعلامات تجارية. مع إتاحة بيانات استجابة Reels و IG Live لشركاء العلامات التجارية اعتبارًا من 7 يونيو.

اقرأ أيضاً: إنستغرام.. المدونة اليومية للمجتمع

وأضافت إنستغرام حديثًا خيارات رؤى جديدة لـ Reels و Live. وتتم الآن إضافة هذه البيانات نفسها إلى عملية المحتوى المرتبط بالعلامة التجارية. ويمنح ذلك الشركات الشريكة مزيدًا من الإشراف على بيانات الاستجابة الفعلية لعمليات الترويج المشتركة.

ويوفر المحتوى المرتبط بالعلامة التجارية فرصة كبيرة عبر منصات إبداعية مثل إنستاجرام. ويجب أن يكون لديك مستوى من المعرفة بالمنصة وفهم ما ينجح وما لا ينجح من أجل زيادة وصولك واستجابتك إلى أقصى حد.

ويوفر المؤثرون وخبراء المنصة إمكانات كبيرة للعلامات التجارية لزيادة الرسائل إلى الحد الأقصى. وتعد أدوات المحتوى المرتبط بالعلامة التجارية في إنستغرام هي أفضل طريقة لتنفيذ ذلك بطريقة شفافة وتعاونية.

وتطرح إنستغرام هذه الإضافات الجديدة للمحتوى ذي العلامات التجارية في Live و IGTV و Reels و Stories خلال الأسابيع المقبلة.

اقرأ أيضاً: فيس بوك تنهي المعاملة الخاصة للسياسيين

عدلت شركة فيس بوك الحظر السابق إلى أجل غير مسمى للرئيس السابق دونالد ترامب وحولته إلى تعليق لمدة عامين ينتهي في 7 يناير 2023.

وتعيد بعد ذلك تقييم حظر ترامب لتقييم ما إذا كان الخطر على السلامة العامة قد انحسر.

وإذا تمت إعادة ترامب إلى منصبه وانتهك قواعد فيس بوك مرة أخرى، فإن الشركة تطبق مجموعة صارمة من العقوبات المتصاعدة بسرعة التي قد تؤدي إلى حظر دائم.

اقرأ أيضاً: فيس بوك.. التطبيق الأكثر تأثيراً واستخداماً

ويرافق التعليق تغيير أوسع في كيفية تعامل فيس بوك مع المنشورات ذات الأهمية الإخبارية التي تنتهك قواعدها وخطاب السياسيين.

وتظل الشبكة الاجتماعية تسمح لبعض المحتويات المخالفة ذات الأهمية الإخبارية أو المهمة للمصلحة العامة بالبقاء. ولكنها تبدأ بنشر الحالات النادرة عند تطبيق الإعفاء الجدير بالنشر.

ومن الآن فصاعدًا، يخضع السياسيون لقواعد المحتوى نفسها التي يخضع لها المستخدمون الآخرون.

ويمثل هذا الأمر انعكاس حاد قد يكون له تداعيات عالمية على كيفية استخدام المسؤولين المنتخبين للشبكة الاجتماعية.

وكانت سياسة فيس بوك السابقة تحمي المسؤولين المنتخبين في الغالب من مثل هذا الإنفاذ.

وكتبت فيس بوك: عندما نقوم بتقييم المحتوى من حيث الأهمية الإخبارية، فلن نتعامل مع المحتوى الذي ينشره السياسيون بشكل مختلف عن المحتوى الذي ينشره أي شخص آخر.

اقرأ أيضاً: يوتيوب.. إيجابياته وسلبياته على المجتمع!

ونقوم بتطبيق اختبار موازنة النشرة الإخبارية بالطريقة نفسها على كل المحتوى. ونقيس ما إذا كانت قيمة المصلحة العامة للمحتوى تفوق المخاطر المحتملة للضرر من خلال تركه.

فيس بوك لن تحمي السياسيين

أكد المسؤولون التنفيذيون في فيس بوك سابقًا أن خطاب السياسيين كان بطبيعته في المصلحة العامة وأن الشركات الخاصة لا ينبغي أن تتدخل إلا في أكثر الظروف استثنائية.

وسمح هذا الموقف لترامب والقادة المنتخبين الآخرين باستخدام المنصة بطرق يُعاقب عليها المستخدمون العاديون بموجب قواعد محتوى فيس بوك.

ومن خلال التغيير الجديد، يمكن للشركة أن تزيد من غضب الحكومات التي بدأت بتهديد شركات التكنولوجيا لفرض رقابة على الخطاب السياسي.

اقرأ أيضاً: تويتر.. نافذة تطل على العالم!

ووصف ترامب حكم فيس بوك بأنه إهانة لأنصاره الذين صوتوا في الانتخابات الرئاسية المزورة. مضيفًا أنه لا ينبغي السماح للشركة بالإفلات من هذه الرقابة والإسكات.

وأجرت فيس بوك التغييرات استجابةً لطلب من مجلس الرقابة، الذي طلب مراجعة توصياته بشأن توضيح حالة حساب ترامب، إلى جانب تغيير الطريقة التي يعامل بها السياسيين بشكل مختلف عن المستخدمين الآخرين.

وكشفت فيس بوك أيضًا عن المزيد حول نظام الإنذارات للمحتوى الذي ينتهك قواعدها ولكنه لا يتطلب تعليقًا فوريًا.

ويمكن أن يؤدي تلقي عدد كافٍ من المخالفات إلى حظر الحساب بشكل دائم. ولكن فيس بوك لم تفصل كيفية عمل نظام الإنذارات من قبل. وذلك لأنها كانت تخشى أن يؤدي ذلك إلى قيام الأشخاص بالتلاعب بالنظام.

اقرأ أيضاً: تطبيق تيليجرام المنافس لتطبيق واتس آب

وكشفت فيس بوك عن بعض التفاصيل الرئيسية. بما في ذلك أنه يمكنك تلقي إنذار بشأن الموافقة على محتوى مخالف عبر صفحة تديرها، وأن جميع الإنذارات تنتهي صلاحيتها بعد عام واحد.

اقرأ أيضاً: فيس بوك تواجه تحقيقات بشأن الإعلانات المبوبة

فتحت المفوضية الأوروبية والمنظمون في المملكة المتحدة تحقيقات لمكافحة الاحتكار ضد شركة فيس بوك بسبب المخاوف من أن خدمة السوق Marketplace تشوه المنافسة بشكل غير عادل عبر الإعلانات المبوبة.

ويهتم المنظمون في الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة بما إذا كانت فيسبوك قد استخدمت بيانات الإعلان بشكل غير عادل للتنافس في سوق الإعلانات المبوبة، ويتعاونون كجزء من التحقيق.

وقالت مارجريت فيستاجر، رئيسة المنافسة في المفوضية الأوروبية: تجمع فيس بوك مجموعة كبيرة من البيانات حول أنشطة مستخدمي شبكتها الاجتماعية وخارجها، مما يمكنها من استهداف مجموعات محددة من العملاء.

وأضافت: ننظر بالتفصيل في ما إذا كانت هذه البيانات تمنح فيس بوك ميزة تنافسية لا داعي لها على وجه الخصوص في قطاع الإعلانات المبوبة عبر الإنترنت، حيث يشتري الأشخاص السلع ويبيعونها كل يوم، وحيث تتنافس فيس بوك أيضًا مع الشركات التي تجمع منها البيانات.

اقرأ أيضاً: بماذا يتميز الواتس آب عن غيره من التطبيقات؟

وتقول اللجنة: إن تحقيقًا أوليًا أثار مخاوف من أن فيس بوك ربما تستخدم بيانات من خدمات الإعلانات المبوبة المنافسة التي تعلن عبر منصتها للتنافس معها.

وتجري الآن المفوضية وهيئة المنافسة والأسواق في المملكة المتحدة CMA تحقيقات رسمية متعمقة لتقييم هذه المخاوف.

مشاكل فيس بوك لا تنتهي

بالإضافة إلى المخاوف بشأن السوق والإعلانات المبوبة، تحقق CMA في المملكة المتحدة أيضًا في خدمة المواعدة عبر فيس بوك على أسس مماثلة.

وقال متحدث باسم فيس بوك إنه يعتقد أن المزاعم لا أساس لها. مضيفًا أن كلا الخدمتين جزء من أسواق شديدة التنافس.

وأضاف: نعمل دائمًا على تطوير خدمات جديدة وأفضل لتلبية الطلب المتزايد من الأشخاص الذين يستخدمون فيس بوك. وتوفر خدمات السوق والمواعدة للناس المزيد من الخيارات ويعمل كلا المنتجين في بيئة تنافسية للغاية مع العديد من الشركات القائمة. ونواصل التعاون الكامل مع التحقيقات لإثبات أنها بلا أساس.

اقرأ أيضاً: تيك توك.. التطبيق الذي اجتاح العالم!

وتقوم المفوضية الأوروبية بفحص خدمة السوق من فيس بوك لسنوات. وتشير وكالة رويترز إلى أن المسؤولين الأوروبيين أرسلوا استبيانات حول الخدمة في عام 2019. ولكن فيس بوك قاومت التحقيق بحجة أن طلبات الاتحاد الأوروبي تعني وجوب تسليم معلومات غير ذات صلة لكنها شديدة الحساسية.

وتم إطلاق خدمة السوق عبر فيس بوك في عام 2016، وهي تتيح للأشخاص شراء وبيع العناصر من السكان المحليين.

ويستخدمها الآن 800 مليون مستخدم عبر فيس بوك في 70 دولة. واشتكى المنافسون من أن فيس بوك تمنح نفسها ميزة غير عادلة من خلال قدرتها على الإعلان عن السوق مجانًا لمستخدميها البالغ عددهم ملياري مستخدم.

اقرأ أيضاً: بوابة العالم جوجل

ويشار إلى أن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها التحقيق الرسمي مع الشبكة الاجتماعية من قبل الاتحاد الأوروبي.

وأطلقت الكتلة الأوروبية سابقًا تحقيقات مماثلة مناهضة للمنافسة ضد آبل وجوجل وأمازون ومايكروسوفت.

واتهم الاتحاد الأوروبي في وقت سابق من هذا العام شركة آبل رسميًا بانتهاك قواعد مكافحة الاحتكار عبر سياسات متجر التطبيقات.

وقالت المفوضية في شهر نوفمبر الماضي: إن أمازون تسيء استخدام البيانات التي تجمعها من بائعي الأسواق الخارجية.

اقرأ أيضاً: تطبيق تيليجرام المنافس لتطبيق واتس آب

المصدر: البوابة التقنية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة