رياضة

النصر السعودي يتفوق على السد القطري بدوري أبطال آسيا

تغلب النصر السعودي على نظيره السد القطري بثلاثة أهداف لواحد، السبت، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الرابعة لدوري أبطال آسيا.

اقرأ أيضاًتعرف على جاسوس كرة القدم!

وافتتح النصر باب التسجيل عند الدقيقة 37 بهدف حمل توقيع المغربي عبد الرزاق حمد الله من علامة الجزاء، منهيا به أحداث الشوط الأول.

وتمكن السد خلال الشوط الثاني من إدراك التعادل عن طريق هدف أحرزه الإسباني المخضرم سانتي كازورلا في الدقيقة 59، غير أن النصر عاد للمقدمة بهدف ثان جاء عند الدقيقة 79 عبر لاعب الوسط عبد المجيد الصليهم.

ومع حلول الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل ضائع لزمن المباراة، أمن متوسط ميدان النصر خالد عيسى الغنام، فوز فريقه بهدف ثالث تأكد معه تكبد السد لخسارته الأولى في المسابقة هذا الموسم.

وفي إطار المجموعة ذاتها، سقط الوحدات الأردني أمام فولاد خوزستان الإيراني بهدفٍ وحيد سجله البرازيلي لوسيانو بيريرا من ركلة جزاء في الدقيقة 44.

اقرأ أيضاًما لا تعرفه عن النجم المعتقل باولو روسي

وبهذا ارتقى النصر إلى صدارة ترتيب فرق المجموعة بعدما أصبح في رصيده 4 نقاط، متقدما بفارق الأهداف عن فولاد خوزستان صاحب المركز الثاني، يليهما الوحدات والسد بالمركزين الثالث والرابع بنقطة واحدة.

اقرأ أيضاً:  الريان القطري يخسر على ملعبه أمام برسيبوليس الإيراني

سقط الريان القطري على ملعبه أمام برسيبوليس الإيراني بثلاثة أهداف لواحد، السبت، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الخامسة لدوري أبطال آسيا.

وبدأ الريان اللقاء بصورة جيدة ونجح في تسجيل هدف التقدم عند الدقيقة 19 عن طريق لاعب الوسط نايف الحضرمي، قبل أن يتراجع الفريق في الشوط الثاني ويتلقى هدفا منح به كمال الدين كاميابيناي التعادل للضيوف في الدقيقة 47.

واستطاع برسيبوليس قلب النتيجة لصالحه بعد دقيقتين فقط بهدف ثان أحرزه المهاجم شهريار مغانلو، الذي عاد وأمن انتصار فريقه بهدف ثالث جاء مع حلول الدقيقة 57.

اقرأ أيضاً: لماذا مُنعت تايوان من المشاركة في المحافل الرياضية؟

وضمن المجموعة ذاتها، خيم التعادل السلبي على نتيجة لقاء الوحدة الإماراتي مع نظيره جوا الهندي.

وبهذا انفرد برسيبوليس بصدارة ترتيب فرق المجموعة برصيد 6 نقاط، يليه جوا ثانيا بنقطتين، ثم الريان والوحدة بنقطة واحدة.

اقرأ أيضاً: تركيا.. البلجيكي فيليبسين يفوز بالجولة الـ7 في الدراجات الهوائية

فاز الدراج البلجيكي جاسبر فيليبسين، بالجولة السابعة من سباق الرئاسة التركية للدرجات الهوائية (TUR 2021) بنسخته الـ 56، بولاية موغلا غربي البلاد.

وانطلقت الجولة السابعة من منطقة “مرمريس”، وانتهت في منطقة “تورغوت رئيس”، بمسار طوله 180 كلم، بمشاركة 151 رياضيا من 24 فريقا.

اقرأ أيضاً: كيف أوقف دروغبا حرب أهلية كانت تعصف في بلاده؟

وأوضح أن فيليبسين من فريق ألبيسين فينيكس البلجيكي، اختتم الجولة السابعة في المركز الأول، حيث قطع المسافة في غضون 4 ساعات و20 دقيقة و45 ثانية.

وحل في المرتبة الثانية الدراج الألماني أندريه غريبل من فريق “ستارت آب نايشون” الإسرائيلي، فيما احتل المرتبة الثالثة الدراج البريطاني مارك كافينديش من فريق ديسايننغ كويك ستيب البلجيكي.

ومن المنتظر أن يختتم السباق، الأحد، بنهاية الجولة الثامنة بين قضاءي “بودروم” في موغلا، و”كوش أداسي” في آيدن، ويبلغ طول مسارها 160.3 كلم.

اقرأ أيضاًتعرف على دور علم النفس في كرة القدم!

وتبلغ مسافة السباق الإجمالية 1209.8 كيلومترات بين محطات تشمل ولايات نوشهير وقونية وأنطاليا وموغلا.

ويجري السباق برعاية رئاسة الجمهورية، وبدأ تنظيمه عام 1963 تحت اسم سباق مرمرة للدراجات، وحاز طابعه الدولي عام 1966، واكتسب اسمه الحالي عام 1968.

واعتبارا من 2017، قرّر الاتحاد الدولي للدراجات إدراج السباق على تقويمه لمسابقات الجولات العالمية للدراجات الهوائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة