تكنولوجيا

بودكاست.. فيس بوك تطلق منصتها الأسبوع المقبل

تخطط منصة فيس بوك لبدء طرح منتج البودكاست الأسبوع المقبل، في 22 يونيو، وإضافة ميزة تسمح للمستمعين بإنشاء مقاطع من برامجهم المفضلة.

ووفقًا لرسالة بريد إلكتروني تم إرسالها إلى مالكي صفحات البودكاست، يمكن للمضيفين ربط موجز RSS الخاص بعرضهم بفيس بوك، الذي ينشئ تلقائيًا منشورات خلاصة الأخبار لجميع الحلقات المنشورة من الآن فصاعدًا.

وتظهر هذه الحلقات في علامة تبويب “البودكاست” التي لا يبدو أنها موجودة بعد، ولكن الشركة شوقت لإعلان أوسع حول المبادرات الصوتية في شهر أبريل.

اقرأ أيضاً: جوجل.. كيف تفعّل الوضع الليلي على محرك البحث؟

وظهرت معلومات بشأن التاريخ للمرة الأولى في وقت سابق من هذا الشهر، وفي ذلك الوقت، أكدت فيس بوك أن عددًا محدودًا من مالكي الصفحات يمكنهم الوصول إليها.

ومع ذلك، لا يزال يتم إرسال رسائل البريد الإلكتروني إلى مالكي الصفحات الإضافيين، مما يشير إلى أن الطرح قد يكون أوسع مما كان متوقعًا في البداية.

وتقول الشركة في هذا البريد الإلكتروني: فيس بوك هي المكان الذي يمكن للأشخاص الاستمتاع فيه ومناقشة ومشاركة البودكاست الذي يحبونه مع بعضهم بعضًا.

ويوافق أصحاب البودكاست الذين ينشرون عبر المنصة على شروط خدمة البودكاست عبر فيس بوك، التي يمكنك عرضها. والتي لا تحتوي على حدود واضحة حول ما يمكن أن تفعله فيسبوك بالبودكاست الموزع عبر منصتها.

اقرأ أيضاً: كيف يتم تعيين محرك بحث جوجل “كصفحتك الرئيسية” في أي متصفح ويب

على سبيل المثال، تمنح الاتفاقية فيس بوك حقوق إنشاء أعمال مشتقة، التي قد تكون ضرورية لتوزيع العروض بتنسيقات معينة.

فيس بوك تدخل مجال الصوت

إلى جانب خيار توزيع برنامجهم عبر فيس بوك، يمكن لأصحاب البودكاست أن يقرروا ما إذا كانوا يريدون تمكين المقاطع. التي تقول الشركة إنه يتم إنشاؤها من قبل المستمعين وتستمر لمدة تصل إلى دقيقة واحدة.

ومن المفترض أن تكون هذه المقاطع قابلة للمشاركة بسهولة خارج صفحة مسؤول البث. وكانت المقاطع القصيرة وسيلة أساسية لمستخدمي تويتش لمشاركة لحظات من البث الطويل. ويبدو أن فيس بوك تأمل في تطبيق الفكرة نفسها عبر البودكاست.

ويتزامن هذا التحديث مع دخول الشركة بقوة في مجال الصوت. واستضاف مارك زوكربيرج أول غرفة صوت مباشر في الولايات المتحدة أمس.

وأعلنت الشركة في شهر أبريل أيضًا عن خطط لميزة تسمى Soundbites، التي توجد داخل خلاصة الأخبار.

اقرأ أيضاً: ماهي بدائل اليوتيوب؟ تعرّف على أفضلها بحسب اهتمامك!

وتتمحور فكرة Soundbites حول منح المستخدمين القدرة على إنشاء مقاطع قصيرة قابلة للمشاركة.

ومع البودكاست، يبدو أن فيس بوك تعتمد على حقيقة أن أصحاب البودكاست يستخدمون المنصة لتعزيز المحادثة مع مستمعيهم والترويج لبرامجهم.

وقد يسهل النشر المباشر عبر المنصة عليهم تحقيق هذه الأهداف مع إعطاء الأشخاص أيضًا سببًا لعدم مغادرة تطبيق فيس بوك.

ومن الممكن أيضًا أن ترى فيس بوك إمكانات في إعلانات البودكاست. التي ركزت سبوتيفاي جهودها عليها أثناء إطلاقها لعروض حصرية وشبكة إعلانية خاصة بها.

اقرأ أيضاً: قوانين جديدة لمكافحة الاحتكار تستهدف عمالة التكنولوجيا

قدم المشرعون في مجلس النواب خمسة مشاريع قوانين جديدة من شأنها أن تضع قيودًا كبيرة على شركات التكنولوجيا الكبرى، بما في ذلك آبل وجوجل وفيسبوك وأمازون.

علاوة على ذلك تعد مشاريع القوانين المقترحة جزء من جهد أوسع لتكثيف قوانين مكافحة الاحتكار ضد عمالقة التكنولوجيا.

وتضع مشاريع القوانين قيودًا جديدة على قدرة الشركات على اكتساب أعمال جديدة وتغيير طريقة تعاملها مع خدماتها مقارنة بالمنافسين.

وقالت النائبة براميلا جايابال في بيان: من الواضح أن عمالقة التكنولوجيا أمازون وفيس بوك وجوجل وآبل غير المنظمين أصبحوا أكبر من أن يهتموا وأقوى من أن يضعوا الناس على حساب الربح.

وأضافت: من خلال إعادة تأكيد سلطة الكونجرس، تكبح مشاريع القوانين التاريخية الخاصة بنا من الحزبين السلوك المناهض للمنافسة.

اقرأ أيضاً: تويتر تتيح التقدم للحصول على شارة التحقق الزرقاء

وتمنع الممارسات الاحتكارية. بالإضافة إلى ذلك فإنها تستعيد العدالة والمنافسة مع السماح للابتكار بالازدهار.

مشاريع القوانين

  • الاختيار والابتكار الأمريكي عبر الإنترنت: من شأنه منع المنصات التقنية من الاستفادة من أعمالها الخاصة بالمقارنة مع المنافسين. ويمنع مشروع القانون أمازون من التلاعب بأسواقها للترويج لمنتجاتها. ويمكن أن يعالج أيضًا المخاوف من أن آبل تفضل خدماتها في متجر التطبيقات.
  • إنهاء احتكارات المنصات: يستهدف مشروع القانون عملاقة البيع بالتجزئة عبر الإنترنت. ويمنع شركات التكنولوجيا الكبرى من بيع المنتجات في الأسواق التي تسيطر عليها.
  • المنافسة والفرص: يمنع مشروع القانون المنصات المهيمنة من الاستحواذ على الشركات التي تمثل تهديدات تنافسية.
  • زيادة التوافق والمنافسة من خلال تمكين قانون تبديل الخدمة: يسهل الخروج من منصات التواصل الاجتماعي وأخذ بياناتك معك.
  • اقرأ أيضاً: طريقة توثيق حسابك على يوتيوب والحصول على العلامة
  • تحديث رسوم الاندماج: يساعد مشروع القانون لجنة التجارة الفيدرالية ووزارة العدل في جمع المزيد من الأموال لتطبيق قوانين مكافحة الاحتكار من خلال زيادة الرسوم التي تدفعها الشركات عند طلب موافقة الحكومة على عمليات الاستحواذ.

ومن الجدير بالذكر أن مشاريع القوانين تحظى بدعم من الحزبين، وذلك لأن الحد من قوة منصات التكنولوجيا الكبيرة كان مصدرًا نادرًا لاتفاق الحزبين في الكونجرس.

وبالرغم من أن مشاريع القوانين لا تحدد أسماء الشركات الفردية، إلا أن التشريعات قد يكون له تأثير كبير في فيس بوك وجوجل وأمازون وآبل. التي واجهت تدقيقًا متزايدًا من الكونجرس بشأن ممارساتها التجارية وهيمنتها على السوق.

اقرأ أيضاً: فيس بوك تواصل تطوير الذكاء الاصطناعي لخدمتها

كشفت شركة فيس بوك عن TextStyleBrush، وهو مشروع بحثي للذكاء الاصطناعي قادر على تقليد وتحرير واستبدال النص المكتوب بخط اليد والمشهد باستخدام كلمة واحدة فقط في الصورة.

وطور الباحثون في فيس بوك أول نموذج ذكاء اصطناعي خاضع للإشراف الذاتي يمكنه نسخ النص في مشاهد مكتوبة بخط اليد وفي العالم الواقعي باستخدام مثال واحد فقط لكلمة.

وأوضحت السنوات القليلة الماضية أنه يمكن نسخ الوجوه والصوت وحركات الشفاه باستخدام الذكاء الاصطناعي.

اقرأ أيضاً: أفضل طريقة لتشغيل واتس آب ويب على اللابتوب!

وتشير الشركة إلى أنه في حين أن معظم أنظمة الذكاء الاصطناعي يمكنها نسخ النص واستبداله لمهام محددة جيدًا ومتخصصة، فإن TextStyleBrush مختلف لأنه يمكنه إعادة إنتاج النص في كل من مشاهد الكتابة اليدوية والعالم الحقيقي.

ويعد القيام بذلك أكثر صعوبة بالنسبة لنموذج الذكاء الاصطناعي بسبب خيارات النص المختلفة والفروق الدقيقة.

وأشارت فيس بوك إلى أن ذلك يعني فهم أنماط النصوص غير المحدودة للطباعة المختلفة والخط والتحولات المختلفة أيضًا، مثل التدوير، والنص المنحني، والتشوهات التي تحدث بين الورق والقلم عند الكتابة بخط اليد.

ووفقًا لشركة فيس بوك، فإن TextStyleBrush هو أول نموذج ذكاء اصطناعي يتم الإشراف عليه ذاتيًا يمكنه نسخ واستبدال النص في مشاهد مكتوبة بخط اليد وفي العالم الواقعي باستخدام مثال واحد فقط لكلمة من صورة.

وقالت الشركة إنه أظهر دقة عالية في الاختبارات الآلية ودراسات المستخدم لأي نوع من النصوص. مضيفة أنها تعتزم تقديم العمل إلى مجلة علمية للحكم عليه.

فيس بوك والذكاء الاصطناعي

يعمل نموذج الذكاء الاصطناعي بطريقة مشابهة للطريقة التي تعمل بها أدوات فرشاة النمط المستخدمة في معالجات الكلمات.

وفي هذه الحالة، يتم تطبيق الطريقة على جماليات النص في الصور. ومع ذلك، قرر باحثو فيس بوك باستخدام TextStyleBrush التخلي عن الأساليب التقليدية. التي تتضمن تحديد معايير محددة مثل أسلوب الكتابة أو الإشراف على النمط المستهدف.

اقرأ أيضاً: كيف توثق حسابك على تيليجرام؟

وقالت فيس بوك: نحن نتبع نهجًا تدريبيًا أكثر شمولاً ونفصل محتوى الصورة النصية عن جميع جوانب مظهرها في مربع الكلمات بأكمله.

وأضافت: يمكن بعد ذلك تطبيق تمثيل المظهر العام على أنه نقطة انطلاق دون إعادة التدريب على عينات نمط المصدر الجديدة.

ومع ذلك، فإن TextStyleBrush لا يخلو من القيود. وقالت الشركة: إن هذه القيود تشمل العمل مع نص مكتوب بأشياء معدنية أو نص به أحرف بألوان مختلفة.

وتقر فيس بوك بأن هجمات النص المزيف العميق تمثل مشكلة. وقالت إنها تأمل من خلال نشر بحثها علنًا على تشجيع إجراء أبحاث جديدة لمنع هذه الهجمات.

وأوضحت الشركة أنه إذ تمكن باحثو الذكاء الاصطناعي من بناء هذه التكنولوجيا أولًا، فإن بإمكانهم تعلم كيفية اكتشاف هذا النمط الجديد من التزييف العميق بشكل أفضل وبناء أنظمة قوية لمكافحته.

شاهد أيضاً: تطبيقات يجب استخدامها عند سفرك إلى تركيا

المصدر: البوابة التقنية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة