رياضة

ريال مدريد يهزم ليفربول ويقترب من نصف نهائي دوري الأبطال

حقق ريال مدريد الإسباني نتيجة رائعة بتغلبه على ضيفه ليفربول الإنجليزي بثلاثة أهداف لواحد، الثلاثاء، في ذهاب دور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وبدأ الريال اللقاء بقوة وفرض سيطرة مطلقة على مجريات اللعب مهددا مناطق ليفربول بعدة محاولات، كانت أبرزها تسديدة كريم بن زيما التي جاورت القائم الأيمن لمرمى أليسون بيكير.

من جانبه ظهر ليفربول بشكلٍ مخيب وسط غياب تام لفاعلية خطي الوسط والهجوم، ما جعل الفريق عاجزا عن خلق أي فرصة في مواجهة الدفاع المدريدي.

اقرأ أيضاًما لا تعرفه عن النجم المعتقل باولو روسي

وأثمرت أفضلية الريال عن هدف أول جاء عند الدقيقة 27، إثر تمريرة بينية ساحرة أرسلها الألماني توني كروس بإتجاه البرازيلي فينيسيوس جونيورز، الذي هيأ لنفسه الكرة ببراعة كبيرة وسدد عن يمين الحارس بيكير.

وفي وقت كان منتظر فيه تسجيل ردة فعل من قبل ليفربول، ظهر كروس مُجددا بتمريرة أخرى خارقة، حاول ألكساندر أرنولد إبعادها برأسه لكنه قدم الكرة على طبق من ذهب إلى ماركو أسينسيو الذي قبل الهدية وسدد بالشباك بعد أن راوغ حارس المرمى.

وفي الشوط الثاني سمح الريال لخصمه أن يستحوذ على اللعب ما جعل عناصر ليفربول تكتسب الثقة للهجوم على مرمى تيبو كورتوا.

ومن أول هجمة حقيقية “للريدز”، نجح محمد صلاح في تسجيل هدف تقليص الفارق في الدقيقة 51، إثر هجمة أنهاها النجم المصري بكرة عانقت الشباك.

هدف صلاح جعل المباراة تشتعل هجوميا مع تقدم ليفربول لإدراك التعادل، وسعي الريال إلى تأمين تقدمه بهدف ثالث، وهو ما حصل فعلا عند الدقيقة 65، بعدما استغل جونيورز سوء تغطية غريب من الدفاع الإنجليزي ليضع الكرة بسهولة في المرمى.

اقرأ أيضاًتعرف على دور علم النفس في كرة القدم!

وعرف أصحاب الأرض كيف يُسيرو المباراة بالطريقة التي ضمنت محافظتهم على نتيجة التقدم دون أن تهتز شباكهم مرة أخرى حتى نهاية الوقت الرسمي بانتصار كبير يضمن لهم أريحية كبيرة في لقاء الإياب في “أنفيلد روود” الاسبوع القادم.

اقرأ أيضاً: ديمبلي يمنح برشلونة فوزا غاليا على بلد الوليد

حقق برشلونة فوزا صعبا على ضيفه بلد الوليد بهدفٍ دون رد، الإثنين، في ختام الجولة 29 من منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم “الليغا”.

ودخل الفريق الكتالوني اللقاء بهجوم واسع واستطاع خلق العديد من الفرص الخطرة على مرمى بلد الوليد، الذي ظل طيلة دقائق الشوط الأول متراجعا في مناطقه الخلفية.

وتابع برشلونة بحثه المكثف عن التسجيل في الشوط الثاني، وكان قريبا بشكل كبير من هز شباك الضيوف، لولا تألق الحارس جوردي لوبيز في التصدي لانفراد عثمان ديمبلي والعديد من تصويبات الأرجنتيني ليونيل ميسي.

ورغم إكمال بلد الوليد المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد مهاجمه أوسكار بلانو في الدقيقة 79، إلا أن الفريق ظل صامدا حتى الدقيقة الأخيرة من الوقت الرسمي والتي عرفت تسجيل الفرنسي عثمان ديمبلي هدف الانتصار بتسديدة من داخل منطقة الجزاء.

اقرأ أيضاًتعرف على جاسوس كرة القدم!

الهدف المتأخر منح برشلونة العلامة الكاملة ليصبح في رصيده 65 نقطة استعاد بها المركز الثاني من غريمه ريال مدريد قبل موقعة الكلاسيكو بينهما، فيما تجمد رصيد بلد الوليد عند 27 نقطة يحتل بها المركز السادس عشر.

اقرأ أيضاً: لينغارد يتألق ويقود وست هام للفوز على ولفرهامبتون

واصل وست هام يونايتد عروضه القوية بفوز جديد حققه على حساب مضيفه ولفرهامبتون بثلاثة أهداف لهدفين، الإثنين، في ختام منافسات الجولة 30 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وضع المهاجم جيسي لينغارد نفسه نجما مطلقا للمباراة، بعدما نجح أولا في التوقيع على هدف غاية في الروعة أحرزه عند الدقيقة 6، بعد أن تسلم كرة في منتصف ملعب فريقه ثم جرى بها مخترقا دفاع ولفرهامبتون بمجهود فردي اختتمه بتسديدة عانقت الشباك.

واحتاج لينغارد 8 دقائق فقط لكي يظهر من جديد ويبدأ هجمة منظمة أرسل من خلالها كرة إلى زميله أرثر ماسوكو الذي مرر بدوره إلى المتقدم بابلو فورنالس ليضعها الأخير بذكاء داخل المرمى هدفا ثانيا للضيوف.

اقرأ أيضاً: مالا تعرفه عن فيلسوف كرة القدم سقراط

وحمل الهدف الثالث لوست هام بصمة أخرى مميزة من لينغارد، الذي واصل التألق بتمريرة حاسمة قدمها إلى لاعب الوسط جارود بوين ليواجه المرمى ويُسدد في الشباك، مع حلول الدقيقة 38.

الظهور الحقيقي الأول لأصحاب الأرض جاء قبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط الأول، بهجمة أثمرت عن هدف أول حمل توقيع البلجيكي لياندير ديندونكير.

ودخل ولفرهامبتون الشوط الثاني بصورة أفضل مستغلا تراجع مستوى عناصر وست هام، ما أسفر عن هدف ثان أحرزه البرتغالي فابيو سيلفا في الدقيقة 68، بعد انفراده بحارس المرمى بتمريرة حاسمة من مواطنه بيدرو نيتو.

اقرأ أيضاً: لماذا مُنعت تايوان من المشاركة في المحافل الرياضية؟

ورفع وست هام يونايتد بهذا الفوز رصيده لـ 52 نقطة يحتل بها المركز الرابع، فيما توقف رصيد ولفرهامبتون عند 35 نقطة في المركز الرابع عشر.

اقرأ أيضاً: قيصري سبور يعود بنقطة ثمينة من أرض طرابزون

حسم التعادل الإيجابي بهدفٍ لمثله لقاء طرابزون مع ضيفه قيصري سبور، الثلاثاء، ضمن الجولة 33 من منافسات الدوري التركي الممتاز لكرة القدم “سوبر ليغ”.

وتقدم قيصري سبور أولا بهدف مُبكر أحرزه له مهاجمه موجدات شيليك في الدقيقة السادسة، مستفيدا من كرة هيأها له زميله البرازيلي بيدرو هينريكيه.

وأدرك طرابزون التعادل مع حلول الدقيقة 29 عن طريق هدافه اليوناني أنستاسيوس باكاسيتاس، الذي تابع تمريرة النيجيري أنتوني نواكايمي داخل المرمى.

وبهذا عزز طرابزون مركزه الرابع بوصوله للنقطة 57، في حين رفع قيصري سبور رصيده لـ 33 نقطة يحتل بها المركز السادس عشر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة