اقتصادحوادث و منوعات

(فيديو) انتقادات واسعة للشرطة لإطلاقها النار على مسن تركي في ألمانيا

أثار مقطع فيديو يظهر فيه قيام الشرطة الألمانية بإطلاق النار على مغترب تركي يبلغ 63 عاما، موجة انتقادات واسعة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ووقعت الحادثة، الخميس، عندما أطلقت الشرطة في بلدة “كروباج” بولاية بافاريا، 3 رصاصات على التركي (هـ. ت)، بعدما قام برمي لعبة كانت في يده تجاه عناصرها.

وقالت الشرطة في بيان، الجمعة، إن “شخصا أٌصيب إصابة حرجة إثر قيام الشرطة بإطلاق النار عليه، الخميس”.

وجاء في البيان، أن “الشخص المذكور كانت متواجدا في مكان يعود ملكيته لشخص آخر، ورفض دعوات الشرطة لمغادرة المكان، ولم يكتف بذلك، بل وجه تهديدات لعناصر الشرطة وهاجمهم وفي يده جسم حاد”.

وأضاف البيان أن الشرطة استخدمت الغاز المسيل للدموع وأطلقت النار في الهواء بقصد التحذير في البداية، إلا أنه لم يجد نفعا مع الشخص.

وأردف أن الشرطة “أطلقت النار على الشخص وأصابته إصابة حرجة، تم على إثرها نقله إلى المستشفى على الفور”، وأنه جرى فتح تحقيق في الحادثة.

من جانبه، غرّد النائب عن “حزب العدالة والتنمية” التركي متين كولنوك، قائلا: إن “الشرطة الألمانية أطلقت النار على مواطن تركي مصاب بألزهايمر، رغم وجود شاحنة لعبة في يده، وهو في المستشفى الآن”.

وأعرب كولنوك عن أمله في أن تتخذ السلطات الألمانية الإجراءات اللازمة بخصوص الحادثة.

اقرأ أيضاً: السلطات التركية تنقذ 54 طالب لجوء تعطل قاربهم

أنقذت فرق خفر السواحل التركية، السبت، 54 طالب لجوء في منطقة أيواجيك بولاية جناق قلعة (شمال غرب)، بعدما تعطل قاربهم.

وحسب وكالة الأناضول، لاحظت الفرق وجود قارب لطالبي لجوء تجره مياه البحر بعد تعطل محركه.

ونفذت الفرق عملية لإنقاذ طالبي اللجوء، تمكنت من خلالها من نقل 54 شخصا إلى الساحل.

وبعد اتخاذها الإجراءات اللازمة، نقل عناصر خفر السواحل طالبي اللجوء إلى مديرية الأمن في أيواجيك.

اقرأ أيضاً: صادرات تركيا إلى الولايات المتحدة تسجل رقما قياسيا

سجلت الصادرات التركية إلى الولايات المتحدة، رقما قياسيا في الربع الأول من العام الجاري، بزيادة قدرها 36 بالمئة، مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

وحسب معلومات استقتها الأناضول من معطيات وزارة التجارة التركية ومجلس المصدرين الأتراك، بلغت قيمة إجمالي الصادرات التركية في الربع الأول من العام، 50 مليار دولار، مسجلة زيادة 17.3 بالمئة.

ووصلت قيمة الصادرات التركية إلى الولايات المتحدة خلال هذه الفترة، مليارين و705 ملايين و435 ألف دولار، بنسبة زيادة 36 بالمئة، محطمة رقما قياسيا على صعيد الربع السنوي الأول.

وازدادت الصادرات التركية إلى الولايات المتحدة في مارس/ آذار الماضي، بمعدل 56.3 بالمئة، متجاوزة حاجز المليار دولار.

كما صعدت الولايات المتحدة للمرة الأولى بذلك إلى المركز الثالث في قائمة الدول المستوردة للمنتجات التركية في الربع الأول من العام، حيث كانت في المرتبة الرابعة والمرتبة الخامسة في نفس الفترة من 2020 و2019 على التوالي.

وجاء قطاع صناعة السيارات في مقدمة قطاعات التصدير التركية إلى الولايات المتحدة، بواقع 308.3 ملايين دولار، مسجلا زيادة بمعدل 16.2 بالمئة، يليه مجال صناعة السجاد بـ284 مليون دولار، ومن ثم الصناعات الدفاعية والطيران بـ280.2 مليون دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة