تكنولوجيا

فيس بوك تسأل عن التجارب السلبية في خلاصة الأخبار

لا تزال فيس بوك تحاول معرفة كيفية إصلاح خلاصة الأخبار، وتخطط لبدء سؤال المستخدمين عن نوع المحتوى الذي يريدون رؤيته.

وخلال الأشهر القليلة المقبلة، تبدأ الشركة باستطلاع آراء المستخدمين حول المحتوى الموجود في خلاصة الأخبار، بما في ذلك ما إذا كان الكثير من المحتوى السياسي يساهم في التجارب السلبية.

اقرأ أيضاً: فيس بوك.. التطبيق الأكثر تأثيراً واستخداماً

وكتبت فيس بوك في تدوينة: نسمع تعليقات من الأشخاص على نحو متزايد بأنهم يرون الكثير جدًا من المحتوى حول السياسة وأنواع أخرى كثيرة جدًا من المشاركات والتعليقات التي تنتقص من تجربة خلاصة الأخبار، ونعمل على فهم أنواع المحتوى المرتبطة بهذه التجارب السلبية.

وأضافت فيس بوك: يريد المستخدمون محتوى ملهمًا لأنه يحفزهم ويمكن أن يكون مفيدًا لهم خارج المنصة.

وتستطلع الشركة آراء المستخدمين حول ما إذا كانوا يجدون المحتوى ملهمًا، إلى جانب استطلاع الآراء حول اهتمامهم بمواضيع معينة، مثل: الطهي والرياضة والسياسة، حتى تتمكن من عرض منشورات ذات صلة بالاهتمامات.

اقرأ أيضاً: يوتيوب.. إيجابياته وسلبياته على المجتمع!

وتهدف فيس بوك إلى مساعدة المستخدمين في تخصيص خلاصة الأخبار وفقًا للاهتمامات.

في نهاية شهر مارس، بدأت فيس بوك بإدخال مرشحات للسماح للمستخدمين بتخصيص خلاصة الأخبار، وتأمل الشركة الآن في معرفة المزيد حول ما يحبه المستخدمون وما لا يعجبهم.

وكان مارك زوكربيرج قد قال في شهر يناير: إنه يريد تقليل كمية المحتوى السياسي في خلاصة الأخبار بشكل عام، وأضاف: الناس لا يريدون أن تسيطر السياسة على تجربتهم.

اقرأ أيضاً: تطبيقات يجب استخدامها عند سفرك إلى تركيا

وبشكل منفصل، كانت فيس بوك تختبر طرقًا لإزالة المنشورات السياسية من خلاصة الأخبار.

وبالإضافة إلى الاستطلاعات، تختبر فيس بوك أداة أخرى لمساعدة المستخدمين على التحكم بشكل أكبر في ما يرونه باستخدام زر “x” جديد في الزاوية العلوية اليمنى من المنشور لإخفاء المنشور في خلاصة الأخبار.

وتسمح الخدمة للمستخدمين بإخفاء المنشورات، لكن الخيار مدفون ضمن قائمة الخيارات، وقد لا يعرف الكثير من الناس أنه موجود.

ولطالما بدا أن فيس بوك تركز على الحفاظ على المشاركة وزيادتها، على حساب توفير بيئة صحية للأشخاص للتحدث مع العائلة والأصدقاء.

اقرأ أيضاً: إنستغرام.. المدونة اليومية للمجتمع

ويُعد نهج الاستطلاع هذا خطوة صغيرة في الاتجاه الصحيح، لكنه يعتمد على الأشخاص المشاركين فعليًا في المقام الأول، وهو أمر غير مضمون.

وخضعت الشركة لتدقيق مكثف لمساعدتها في زيادة الانقسام السياسي في الولايات المتحدة ولعب دور كبير في الانتخابات، وينبع تأثير فيسبوك في كلتا القضيتين إلى حد كبير من المعلومات المضللة التي تم نشرها عبر المنصة.

اقرأ أيضاً: تويتر تختبر زرًا للإكرامية ضمن حسابات المستخدمين

في وقت سابق من هذا العام، قالت منصة تويتر: إنها تستكشف ميزات مثل الإكرامية من أجل منح الأشخاص طريقة للدفع لمستخدمي تويتر الآخرين.

وظهرت الآن المزيد من الأدلة على أن ميزة الإكرامية قد تكون في الطريق، حيث تختبرها تويتر داخليًا.

وشاركت الباحثة (جين مانشون وونغ) Jane Manchun Wong، المعروفة بالبحث عن ميزات تطبيقات الشبكات الاجتماعية، صورًا تُظهر أن تويتر يمكن أن تقدم زرًا للإكرامية ضمن حسابات المستخدمين.

اقرأ أيضاً: تويتر.. نافذة تطل على العالم!

وبشكل مشابه للميزة التي يتم تنفيذها عبر Twitter Spaces، وهي غرف الصوت الاجتماعي التي تشبه كلوب هاوس، فإنه يتم دمج زر الإكرامية مع بعض خدمات الدفع الشائعة، بما في ذلك باي بال و Bandcamp و Patreon و Venmo و Cash App.

ويظهر الزر الآن بجوار خيار تحرير الحساب، بحيث يمكن للناس أن يدفعوا للمستخدمين مقابل التغريدات، لكن ليس من الواضح ما إذا كان سيكون هناك أي قيود على من يمكنه وضع زر الإكرامية في حسابه.

ويبدو أنه من الممكن أن تكون الميزة مغلقة بطريقة ما، مما قد يتطلب منك أن يكون لديك عدد معين من المتابعين أو أن يتم التحقق من حسابك عبر الشارة الزرقاء.

اقرأ أيضاً: تطبيق تيليجرام المنافس لتطبيق واتس آب

ومن المهم أن تضع في اعتبارك أنه بالرغم من إخفاء هذا الزر في تطبيق تويتر، فإن هذا لا يعني بالضرورة أن هذه الميزة قد تصبح متاحة للجمهور.

ومع ذلك، سيكون هذا منطقيًا منذ أن أعلنت تويتر في شهر فبراير عن خدمة مدفوعة جديدة تسمى Super Follow، التي تتيح للمستخدمين الدفع للوصول إلى التغريدات والمحتويات الحصرية الأخرى من المبدعين.

اقرأ أيضاً: تطبيق بيب التركي بديل الواتس آب

وليس من الواضح متى قد يتم تقديم Super Follow، التي تسمح للمشاهير باستثمار التغريدات من خلال فرض رسوم على المتابعين، وبالتالي تساعد منصة التدوين المصغر على تنمية الإيرادات، رسميًا للجمهور.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة تويتر في وقت سابق من هذا العام: إن الشركة تهدف إلى مضاعفة إجمالي إيراداتها السنوية إلى أكثر من 7.5 مليارات دولار في عام 2023 مع ما لا يقل عن 315 مليون مستخدم نشط يوميًا يمكن تحقيق الدخل منهم.

اقرأ أيضاً: جوجل تطور ميزة تتبع الأسعار لمتصفح كروم لنظام أندرويد

بدأ أحدث إصدار من متصفح كروم لنظام أندرويد بطرح ميزة جديدة لتتبع الأسعار لتنبيهك بشأن انخفاض الأسعار.

ويأتي ذلك بعد أن أوقفت جوجل تطبيق التسوق عبر نظام أندرويد في وقت سابق من هذا الشهر لاستبداله بتطبيق الويب.

وظهرت الميزة الجديدة في الإصدار 90 من متصفح كروم، وذلك بالرغم من إنها لا تبدو أنها متاحة للجميع.

اقرأ أيضاً: بوابة العالم جوجل

وبمجرد التنشيط، يراقب متصفح كروم علامات التبويب المفتوحة الخاصة بك بحثًا عن أي انخفاض في الأسعار، ويرسل إليك إشعارًا إذا حدث أي شيء.

ويمكن أن تكون الميزة مفيدة لوظائف تطبيق أندرويد، لكنها غير متوافقة مع إضافات تتبع الأسعار مثل Keepa المتوفرة لنسخة سطح المكتب من متصفح كروم.

ويعتبر مطلب الاحتفاظ بعلامة التبويب مفتوحة من أجل تتبع أسعارها غريبًا، ومن المفترض أن تجد جوجل حلاً أفضل قبل أن يتم طرح الميزة على نطاق واسع.

اقرأ أيضاً: بماذا يتميز الواتس آب عن غيره من التطبيقات؟

وإذا تم تحديث إصدار متصفح كروم الخاص بك بالميزة، فيمكنك تشغيلها من خلال قائمة الإعدادات في الجزء العلوي الأيمن من شاشة تحديد علامة التبويب حيث يتم إدراجها باسم Track prices.

ويمكنك تمكين الميزة يدويًا من خلال الانتقال إلى chrome://flags/#enable-tab-grid-layout في شريط العناوين، والنقر عبر القائمة المنسدلة، واختيار تمكين إشعارات الأسعار Enabled Price notifications.

وقد يحتاج متصفحك إلى إعادة التشغيل مرة أخرى قبل ظهور الميزة، ومع ذلك، لا تعمل هذه التقنية مع الجميع.

وتأتي أخبار ميزة تتبع الأسعار في متصفح كروم لنظام أندرويد بعد أشهر فقط من إضافة متصفح إيدج من مايكروسوفت لأداة مقارنة الأسعار، التي تبعها بعد فترة وجيزة دعم مدمج للقسيمة والرموز الترويجية.

اقرأ أيضاً: تيك توك.. التطبيق الذي اجتاح العالم!

وقام متصفح فايرفوكس من موزيلا أيضًا بتجربة ميزة تتبع الأسعار مرة أخرى في عام 2018 المسماة Price Wise، وذلك بالرغم من أنه لا يبدو أنه تلقى الميزة رسميًا منذ ذلك الحين.

المصدر: البوابة التقنية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة