رياضة

يوفنتوس يتعثر مُجددا بتعادل أمام فيورنتينا

سجل يوفنتوس تعثرا جديدا في مسيرته هذا الموسم عقب تعادله أمام مضيفه فيورنتينا بهدفٍ لمثله، الأحد، ضمن الجولة 33 من منافسات الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وقدم فيورنتينا شوطا مميزا، استغل خلاله الصورة المتواضعة التي ظهر عليها يوفنتوس ليخرج منه متقدما بهدف أحرزه الصربي دوشان فلاهوفيتش في الدقيقة 29 من علامة الجزاء.

اقرأ أيضاً: كيف أوقف دروغبا حرب أهلية كانت تعصف في بلاده؟

الشوط الثاني بدأه يوفنتوس بشكلٍ مغاير واستطاع عبر البديل ألفارو موراتا أن يُعدل الكفة بهدف جميل، أحرزه المهاجم الإسباني مع الدقيقة الأولى بعد اختراقه لدفاع الفيولا وتسديده كرة مقوسة استقرت في الزاوية البعيدة للمرمى.

وبات في رصيد يوفنتوس 66 نقطة صعد بها إلى المركز الثالث مؤقتا، في حين استعاد فيورنتينا المركز الرابع عشر بعد وصوله إلى النقطة 34.​​​​​​​

اقرأ أيضاً: إنتر يهزم هيلاس ويقترب من لقب “الكالتشيو”

تغلب إنتر ميلان على ضيفه هيلاس فيرونا بهدفٍ دون رد، الأحد، ضمن الجولة 33 من منافسات الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وجاء شوط المباراة الأول متوسط المستوى مع أفضلية نسبية في نسبة الاستحواذ على الكرة لصالح إنتر، في حين تساوى الطرفان في عدد المحاولات المباشرة على المرمى.

اقرأ أيضاً: مالا تعرفه عن فيلسوف كرة القدم سقراط

ورفع إنتر نسقه الهجومي في الشوط الثاني، وواصل ضغطه على مناطق هيلاس إلى أن نجح المدافع ماتيو دارميان في منح فريقه التقدم بهدف أحرزه عند الدقيقة 76 بصناعة مميزة من المغربي أشرف حكيمي.

وبهذا أصبح إنتر يمتلك في رصيده 79 نقطة يتربع بها على عرش الصدارة، فيما تجمد رصيد هيلاس فيرونا عند النقطة 41 بالمركز العاشر.​​​​​​​

اقرأ أيضاً: السيتي بطلا لكأس الرابطة الإنجليزية

توّج مانشستر سيتي بكأس الرابطة الإنجليزية للمحترفين عقب تغلبه على نظيره توتنهام هوتسبير بهدف دون مقابل، الأحد، في نهائي جمع الفريقين على ملعب “ويمبلي” في العاصمة لندن.

هدف اللقب الرابع على التوالي للفريق السماوي أحرزه المدافع الفرنسي إيمريك لابورت في الدقيقة 82 إثر رأسية رائعة من ركلة ركنية نفذها زميله البلجيكي كيفن دي بروين.

وبهذا حصد السيتي أول ألقابه هذا الموسم، ولا يزال الفريق الأكثر ترشيحا للظفر بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، إذ يتصدر جدول الترتيب برصيد 77 نقطة بفارق 10 نقاط عن ملاحقه اليونايتد مع تبقي خمس جولات على نهاية الموسم.

اقرأ أيضاًتعرف على جاسوس كرة القدم!

كما يتواجد السيتي ضمن الفرق المتنافسة على لقب دوري أبطال أوروبا بعدما بلغ الدور نصف النهائي، حيث تنتظره مواجهة صعبة مع باريس سان جيرمان. ​​​​​​​

اقرأ أيضاً: إصابة المدير الفني لمنتخب مصر لكرة القدم بكورونا

أصيب المدير الفني لمنتخب مصر لكرة القدم، حسام البدري، بفيروس كورونا، وفق إعلام رسمي.

وأفادت صحيفة “الأهرام” المملوكة للدولة، بأن “حسام البدري المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، أصيب بفيروس كورونا، بعد ظهور إيجابية مسحته الطبية التي أجراها عقب إصابة نجلته بالفيروس”.

وأوضحت الصحيفة، أن “البدري يخضع حاليا للعزل المنزلي، ويقوم بتنفيذ البروتوكول الطبي وفقًا للإجراءات المُتبعة”، دون مزيد من التفاصيل.

اقرأ أيضاًتعرف على دور علم النفس في كرة القدم!

ومؤخرا، أصاب فيروس كورونا عددا من لاعبي كرة القدم في مصر، أبرزهم حارس مرمى النادي الأهلي محمد الشناوي، ولاعب نادي الاتحاد السكندري حسام عاشور.

وتشهد مصر مؤخرا تزايدا لافتا في أعداد الإصابات بفيروس كورونا، إذ سجلت إجمالا حتى مساء السبت، 221 ألفا و570 إصابة بالفيروس، بينها 12 ألفا و998 وفاة، و166 ألفا و457 حالة تعاف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة