أخبار العالم

مطار إسطنبول سينتزع الصدارة من “هيثرو”

قال سيمون كالدر مراسل قسم السفر في صحيفة “إندبندنت” البريطانية، إن مطار إسطنبول التركي سينتزع الصدارة من مطار “هيثرو” اللندني في حركة الطيران وعدد الركاب.

ونشر كالدر مقالا في صحيفة إندبندنت بعنوان “محللو الطيران.. هيثرو سيفقد تاجه الأوروبي لصالح إسطنبول”، بحسب بيان صادر الأربعاء عن شركة “İGA” المشغلة لمطار إسطنبول.

وأفادت كالدر أنه “حتى تتعافى مراكز النقل الدولية من جائحة كورونا، فإن مطار إسطنبول يبدو أنه الأكثر كثافة من حيث حركة الطيران في أوروبا”.

بدوره، قال رالف أنكر محرر الأخبار بموقع “The Anker Report” في المقال نفسه، إنه عندما يخرج مطار هيثرو ومنافسوه في أوروبا الغربية من جائحة كورونا، فإنهم سيكونون خلف مطار إسطنبول من حيث عدد الركاب.

وأضاف أنكر: “رغم أن المطارات التي تعتمد بشكل كبير على حركة المرور الدولية ستتعافى في نهاية المطاف مثل مطار هيثرو، إلا أنه من المحتمل أن يصبح مطار إسطنبول الضخم أكثر المطارات الأوروبية ازدحاما”.

وأشار المقال إلى أن مطار إسطنبول أظهر أداء أفضل بخمس مرات من مطار هيثرو، حيث استضاف خلال مارس/آذار 2021 ما نسبته 40 بالمئة من ركابه في 2019.

اقرأ أيضاً: أذربيجان.. الهلال الأحمر التركي يوزع مساعدات لـ5 آلاف أسرة

قدم الهلال الأحمر التركي، الأربعاء، مساعدات غذائية إلى 5 آلاف أسرة أذربيجانية معظمها يعيش في المناطق المحررة من إقليم “قره باغ”.

وأوضح سميح باصلي رئيس الفريق الإقليمي للهلال الأحمر التركي في القوقاز، في تصريح صحفي، أنهم بدؤوا العمل مع الهلال الأحمر الأذربيجاني لدعم المحتاجين بمناسبة شهر رمضان.

وأضاف أنهم يهدفون إلى إيصال المساعدات الغذائية إلى 5 آلاف أسرة محتاجة معظمها في المناطق المحررة من إقليم “قره باغ”.

وذكر باصلي أن الهلال الأحمر التركي قدم مساعدات غذائية وغير غذائية للمتضررين من الحرب في قره باغ، مشيرا أن المساعدات وصلت إلى 230 ألف شخص.

بدوره، أشاد جعفر أصغرزاده، رئيس الهلال الأحمر الأذربيجاني، بدعم نظيره التركي الدائم لبلاده، مشيرا أن الأخير وقف إلى جانب المحتاجين المهجرين في التسعينات وغطى نفقاتهم لمدة 10 سنوات.

وأضاف أن مساعدات الهلال الأحمر التركي استمرت خلال جائحة كورونا وفي الحرب الأخيرة.

وفي 10 نوفمبر/تشرين الثاني 2020، أُجبرت أرمينيا على توقيع اتفاق لوقف إطلاق النار إثر نصر حققته أذربيجان في عمليتها العسكرية التي انطلقت لتحرير “قره باغ” في 27 سبتمبر/أيلول من العام نفسه بعد قرابة 3 عقود على احتلاله.

وكانت قوات الاحتلال الأرميني دمرت مدنا وقرى وبلدات بالكامل بقره باغ في تسعينات القرن الماضي، عقب احتلالها للإقليم ومناطق واسعة في محيطه بعد تهجير سكانها.

اقرأ أيضاً: “IHH” التركية توزع مساعدات رمضانية على مسلمين في كولومبيا

قدمت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية “IHH”، الأربعاء، طرودا غذائية لـ 281 عائلة مسلمة في كولومبيا، بمناسبة شهر رمضان الفضيل.

وقد تم توزيع المساعدات بالتعاون مع مركز الثقافة الإسلامية بـ”ميديلين”، ثاني أكبر مدن البلاد.

وأوضح أن المساعدات شملت “121 عائلة في ميديلين” و”160 عائلة في منطقة مايكاو” (شمال).

وأشار إلى عزم هيئة الإغاثة في المرحلة القادمة، توزيع مساعدات على المحتاجين في الإكوادور وفنزويلا، خلال شهر رمضان.

المصدر: الأناضول

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة