رياضة

توتنهام يُقيل جوزيه مورينيو من تدريب الفريق

أعلن نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي، الاثنين، إقالة المدير الفني للفريق الأول، البرتغالي جوزيه مورينيو، من منصبه لسوء النتائج مؤخرا.

اقرأ أيضاً: كيف أوقف دروغبا حرب أهلية كانت تعصف في بلاده؟

وقال توتنهام في بيان نشره عبر موقعه: “يمكن للنادي أن يعلن اليوم إعفاء جوزيه مورينيو وطاقمه التدريبي جواو ساكرامنتو، نونو سانتوس، كارلوس لالين وجوفاني تشيرا من مهامهم”.

وكان مورينيو قد تولى مسؤولية تدريب توتنهام في العشرين من تشرين الثاني/نوفمبر عام 2019، خلفا للأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، المدرب الحالي لنادي باريس سان جيرمان.

وخاض الفريق اللندني تحت قيادة مورينيو 32 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز، فاز في 14 وتعادل في 8 وخسر 10.

كما لم يُقدم الفريق مع مورينيو الأداء المرجو منه في الدوري الأوروبي، وودع المسابقة بشكل مفاجئ أمام دينامو زغرب الكرواتي.

اقرأ أيضاً: لماذا مُنعت تايوان من المشاركة في المحافل الرياضية؟

ويحتل توتنهام حاليا المركز السابع في “البريميرليغ” برصيد 50 نقطة، وبات مُهددا بفقدان فرصة المشاركة بالبطولات الأوروبية الموسم القادم.

اقرأ أيضاً: محمد صلاح يتسلم شارة قيادة منتخب مصر بقرار من البدري

قرر حسام البدري، المدير الفني لمنتخب مصر لكرة القدم، الإثنين، منح شارة قيادة “الفراعنة” لمحمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، بعد تمام التوافق بين اللاعبين.

وقال الاتحاد المصري للعبة عبر موقعه الرسمي: “قرر حسام البدري المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم منح شارة كابتن المنتخب إلى محمد صلاح”.

وأضاف: “جاء القرار بعد إبلاغ المدير الفني اللاعبين الذين يسبقون صلاح في الأقدمية والذين ساندوا هذه الخطوة”.

وسبق هذا الاعلان عديد التقارير التي تحدثت عن رغبة البدري في تسلم صلاح لقيادة المنتخب، وسط أصوات معارضة داخل الجسم الكروي المصري، لوجود أسماء أكثر قدما أمثال عمرو السولية ومحمد النني.

وكان صلاح قد بدأ مسيرته الدولية خلال مواجهة منتخب بلاده مع نظيره من سيراليون عام 2011.

اقرأ أيضاً: مالا تعرفه عن فيلسوف كرة القدم سقراط

وسجل صلاح هدفه الأول بالقميص الوطني في المباراة التالية ضد النيجر ضمن تصفيات كأس أمم إفريقيا 2013.

ويستعد منتخب مصر لخوض تصفيات مونديال قطر 2022، التي تنطلق الشهر المقبل، ويلعب “الفراعنة” ضمن مجموعة تضم أنغولا والغابون وليبيا.

اقرأ أيضاً: رئيس “يويفا” يعتبر بطولة سوبر ليغ “فكرة ضالة”

هاجم أليكساندر تشيفيرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، إعلان 12 ناديا أوروبيا إطلاق بطولة “سوبر ليغ”، معتبرة الخطوة “فكرة ضالة”.

جاء ذلك في تصريحات لتشيفيرين على هامش مؤتمر صحفي عقده للإعلان عن تطوير دوري الأبطال، أكد خلالها رفضه، للبطولة المنفصلة عن مظلة الاتحاد الدولي والأوروبي.

اقرأ أيضاًتعرف على جاسوس كرة القدم!

وفجر 12 ناديا من كبار أوروبا قنبلة مدوية في الأوساط الرياضية، في وقت متأخر من مساء الأحد، عبر إعلان إطلاق بطولة مستقلة تحت مسمى “سوبر ليغ” والانفصال عن المسابقات التي يُنظمها الاتحاد القاري.

والأندية المؤسسة للبطولة الجديدة هي، ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد (إسبانيا)، مانشستر يونايتد وليفربول وتشيلسي ومانشستر سيتي وأرسنال وتوتنهام هوتسبير (إنجلترا)، ويوفنتوس وإي سي ميلان وإنتر ميلان (إيطاليا).

كما انسحبت الأندية المعنية، اليوم الاثنين، من رابطة الأندية الأوروبية.

وقال رئيس “يويفا” في مستهل حديثه: “أشدد وبقوة أن يويفا وعالم الكرة أجمع سيقفان وبقوة ضد تلك الأفكار الضالة”.

اقرأ أيضاًتعرف على دور علم النفس في كرة القدم!

وأضاف: “تلك الأفكار التي تخدم مصالح أصحابها، قلة جشعة وليس أكثر، نحن متحدون ضد هذا المشروع الذي لا معنى له”.

وهدد تشيفيرين الأندية واللاعبين بأشد العقوبات مؤكدا أن “اللاعبين المشاركين في تلك البطولة المغلقة سيتم حرمانهم من لعب كأس العالم واليورو”.

ووفق ما تم إعلانه، ستقام منافسات البطولة الجديدة على شكل دوري بمشاركة 20 فريقا، 15 منها بتصنيف “المؤسس” و5 فرق أخرى متغيرة كل موسم تشارك بدعوة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة