تكنولوجيا

إنستغرام تجلب الإعلانات إلى ميزة Reels

تضع منصة إنستغرام الإعلانات في كل مكان تقريبًا في تطبيقها، وبعد أقل من عام من إطلاقها لميزة Reels، فإن المنصة تجلب الإعلانات إلى الميزة المستنسخة من منصة تيك توك.

وتصل الإعلانات بوضع ملء الشاشة إلى الهند وألمانيا والبرازيل وأستراليا قبل أن تصل إلى المزيد من البلدان في الأشهر المقبلة.

ويمكن أن تصل مدة الإعلانات إلى 30 ثانية، وتبدو مشابهة للإعلانات التي تراها عبر ميزة القصص من حيث إنها بالوضع العامودي وبملء الشاشة.

اقرأ أيضاً: إنستغرام.. المدونة اليومية للمجتمع

وعلى عكس إعلانات القصص، يمكن للمستخدمين التفاعل مع إعلانات Reels بالطريقة التي يتفاعلون بها مع المنشورات، بما في ذلك التعليق عليها والإعجاب بها ومشاهدتها وحفظها ومشاركتها وتخطيها.

ويمكن أن تتضمن الإعلانات أيضًا أزرار “تسوق الآن”، وذلك بحسب لقطات الشاشة التي شاركتها الشركة، حيث تهدف منصة التواصل الاجتماعي إلى تحقيق عائدات من ميزة الفيديوهات القصيرة.

وتقوم فيس بوك أيضًا بتجربة شكل إعلاني جديد للقصص يسمى إعلانات الملصقات، التي تسمح للمؤثرين بتحقيق عائدات من القصص عبر فيسبوك من خلال إعلانات تشبه الملصقات والحصول على جزء من الإيرادات الناتجة.

اقرأ أيضاً: تطبيقات يجب استخدامها عند سفرك إلى تركيا

وتم الإعلان عن إعلانات الملصقات للمرة الأولى في شهر مارس، وتسمح للمبدعين باستثمار قصص فيس بوك بإعلانات تشبه الملصقات.

وتسمح الملصقات التي تم إنشاؤها بواسطة العلامة التجارية للمؤثرين بربطها بمنتجات محددة يمكن لمتابعيهم شراؤها.

وأشار متحدث باسم الشركة إلى أن هذه هي المرة الأولى التي تختبر فيها فيسبوك ميزة مشاركة الأرباح داخل القصص.

وتمثل إعلانات الملصقات الجهد الأحدث لفيس بوك في مجال توفير أدوات تحقيق الدخل.

اقرأ أيضاً: بوابة العالم جوجل

وتسعى الشركة للاستفادة من شعبيتها في الهند، وهي سوق تواصل اجتماعي سريعة النمو، بينما تم حظر تيك توك المنافسة من البلاد منذ العام الماضي.

وقالت فيس بوك: إنها تخطط لاختبار ميزات أخرى في الهند، مثل السماح لصناع المحتوى بمشاركة مقاطع فيديو Reels عبر حساباتهم ضمن فيس بوك.

وتسمح فيس بوك للمعلنين بتحديد فئات من محتوى الفيديو الذي يريدون وضع إعلانات عليه، مثل: مقاطع الفيديو حول الأطفال أو الحيوانات الأليفة أو اللياقة البدنية والتدريبات.

اقرأ أيضاً: تيك توك.. التطبيق الذي اجتاح العالم!

وتأتي هذه التحديثات في الوقت الذي تستعد فيه شركة آبل لطرح ميزة App Tracking Transparency، التي من شأنها أن تحد من وصول الإعلانات المستهدفة.

وتتطلب هذه الميزة من التطبيقات الحصول على إذن المستخدم قبل تتبع البيانات عبر التطبيقات والمواقع التي تملكها الشركات الأخرى، وانتقدت فيس بوك الميزة قبل إطلاقها، ووصفتها بأنها ضارة للشركات الصغيرة.

اقرأ أيضاً: إنستغرام تحظر الرسائل المباشرة المسيئة تلقائيًا

تضيف منصة إنستغرام ميزات جديدة لمنع التحرش في الرسائل المباشرة، وتتضمن التغييرات طرقًا جديدة لتصفية طلبات الرسائل المباشرة المسيئة، والقدرة على حظر المستخدم نفسه عبر حسابات متعددة.

وتسمح الأداة الجديدة للمستخدمين تلقائيًا بتصفية طلبات الرسائل المباشرة المسيئة التي تحتوي على كلمات وعبارات ورموز تعبيرية معينة.

وتستهدف الأداة المشاهير والشخصيات العامة الذين يتلقون عددًا كبيرًا من الرسائل المباشرة غير المرغوب فيها والضارة.

ويأتي التحديث بعد أن شددت إنستغرام سياساتها بشأن التحرش في الرسائل المباشرة بعد أن تحدث لاعبو كرة القدم في المملكة المتحدة عن الرسائل العنصرية التي تلقوها في التطبيق.

اقرأ أيضاً: بماذا يتميز الواتس آب عن غيره من التطبيقات؟

وقالت الشركة في ذلك الوقت: إن منع إساءة الاستخدام في الرسائل المباشرة شكل تحديًا لأن الشركة لا تستخدم الأدوات الآلية نفسها كما تفعل في التعليقات.

وتعطي إنستغرام الآن للمستخدمين خيار حظر المستخدم الفردي إلى جانب حظر أي حسابات جديدة قد ينشئها.

ويمكن أن يساعد هذا الأشخاص الذين يتم استهدافهم بشكل متكرر بواسطة الأشخاص أنفسهم، أو الذين لا يريدون أن يتمكن الشخص من العثور عليهم عبر حساب جديد.

وتلاحظ إنستغرام أن قواعدها تحظر على المستخدمين المحظورين إنشاء حسابات جديدة.

ويضيف التطبيق أيضًا أداة جديدة لمنع إساءة الاستخدام في طلبات الرسائل، وهو البريد الوارد المنفصل للرسائل الواردة من الأشخاص الذين لا تتابعهم.

اقرأ أيضاً: تطبيق بيب التركي بديل الواتس آب

وتضيف إنستغرام أداة تصفية جديدة، التي تتيح للمستخدمين إخفاء طلبات الرسائل تلقائيًا التي تحتوي على كلمات وعبارات ورموز تعبيرية مسيئة.

وتقول الشركة: إنها عملت مع منظمات مكافحة التنمر للتوصل إلى قائمة بالكلمات المحظورة، وذلك بالرغم من أنه يمكن للمستخدمين أيضًا إضافة كلماتهم الخاصة إلى القائمة.

وقالت الشركة في شهر فبراير: إنها تبدأ بتعطيل حسابات المستخدمين الذين أرسلوا رسائل مضايقة متعددة، ووسعت في عام 2018 فلتر التعليقات المسيئة لحظر التعليقات التي تهاجم مظهر الشخص أو شخصيته تلقائيًا.

وواجهت إنستغرام ضغوطًا متكررة لفعل المزيد لمنع التنمر عبر تطبيقها، ويواجه التطبيق حاليًا أيضًا تدقيقًا بشأن خططه لإنشاء نسخة من خدمته للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 13 عامًا.

اقرأ أيضاً: تطبيق تيليجرام المنافس لتطبيق واتس آب

وضغط المشرعون الديمقراطيون حديثًا على شركة فيس بوك لتضمين المزيد من الإجراءات الوقائية للأطفال، وتساءل أعضاء من كلا الحزبين عما إذا كانت شركة التواصل الاجتماعي تفعل ما يكفي حماية المستخدمين الأصغر سنًا.

اقرأ أيضاً: عناوين البريد الإلكتروني .. أزمة جديدة تواجه فيس بوك

فيس بوك

لا تزال فيس بوك تعاني من تأثيرات كشف أرقام هواتف مئات الملايين من المستخدمين خلال الشهر الماضي، لكنها تواجه الآن أزمة خصوصية جديدة بشأن عناوين البريد الإلكتروني يجب على عملاقة التواصل الاجتماعي التعامل معها.

وسلط باحث أمني مجهول الضوء على الثغرة الأمنية الجديدة التي تكشف الملايين من عناوين البريد الإلكتروني للمستخدمين.

وصمم أداة تسمى Facebook Email Search v1.0 تربط حسابات فيس بوك بعناوين البريد الإلكتروني المرتبطة بها.

ونشر الباحث الأمني المجهول مقطع فيديو يوضح الأداة التي يمكنها ربط حسابات فيس بوك بعناوين البريد الإلكتروني، حتى عندما يكون المستخدم قد اختار عدم عرض عنوان البريد الإلكتروني للعامة.

اقرأ أيضاً: تويتر.. نافذة تطل على العالم!

وأوضح أن الأداة قادرة على معالجة ما يصل إلى 5 ملايين عنوان يوميًا، لكنه زودها بقائمة تضم 65000 عنوان فقط لإثبات المفهوم.

وقال: ​​أبلغت فيس بوك بالثغرة قبل نشرها، لكنني صنعت أداة Facebook Email Search v1.0 ونشرت مقطع الفيديو بعد أن أخبرتني عملاقة التواصل الاجتماعي أنها لا تعتقد أن الاستغلال مهم بدرجة كافية ليتم إصلاحه.

وردًا على التقرير حول أداة Facebook Email Search v1.0، قال متحدث باسم فيس بوك: نحن نقدر مشاركة الباحث للمعلومات ونتخذ الإجراءات الأولية للتخفيف من هذه المشكلة بينما نتابع لفهم النتائج التي توصل إليها بشكل أفضل.

اقرأ أيضاً: يوتيوب.. إيجابياته وسلبياته على المجتمع!

وأضاف: إن مهندسي فيس بوك يعتقدون أنهم خففوا من التسريب من خلال تعطيل التقنية الموضحة في الفيديو.

ومن غير المعروف حاليًا ما إذا كان قد جرى استخدام الخطأ من أجل إنشاء قاعدة بيانات لعناوين البريد الإلكتروني لمستخدمي فيس بوك.

وقال الباحث: كان لدى فيس بوك في وقت سابق من هذا العام ثغرة أمنية مماثلة تم إصلاحها، وهذه هي نقطة الضعف نفسها بالضبط، ولسبب ما فقد أخبروني بشكل مباشر أنهم لن يتخذوا أي إجراء بشأنها، وذلك بالرغم من أنني أوضحت ذلك لفيس بوك.

وتعرضت فيس بوك لانتقادات بسبب جمعها لهذه الكميات الهائلة من البيانات والطريقة التي تحاول بها بنشاط الترويج لفكرة أن مثل هذه الثغرات لا تسبب سوى ضررًا ضئيلًا لمستخدميها.

اقرأ أيضاً: فيس بوك.. التطبيق الأكثر تأثيراً واستخداماً

وفي رسالة بريد إلكتروني حول تسريب أرقام هواتف مئات الملايين من المستخدمين أرسلتها فيسبوك عن طريق الخطأ إلى المنشور الهولندي DataNews، أوعزت الشركة إلى العاملين في مجال العلاقات العامة بتأطير هذا الأمر كقضية صناعية واسعة وتطبيع حقيقة أن هذا النشاط يحدث بانتظام.

المصدر: البوابة التقنية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة