أخبار المشاهيرحوادث و منوعاتسينما

باكستان.. الحلقة الأولى من “قيامة أرطغرل” تتخطى 100 مليون مشاهدة

تخطت الحلقة الأولى من المسلسل التاريخي التركي “قيامة أرطغرل” الـ100 مليون مشاهدة على صفحة التلفزيون الباكستاني في موقع “يوتيوب” خلال أقل من عام.

وبدأ عرض المسلسل على قناة “TRT Ertugrul by PTV” التابع للتلفزيون الباكستاني بموقع “يوتيوب”، يوم 25 أبريل/ نيسان 2020 مدبلجًا للغة الأوردية.

ومنذ ذلك التاريخ وحتى الجمعة، شهد المسلسل إقبالًا كبيرًا من الجمهور الباكستاني وبلغ إجمالي عدد مشاهدات الحلقة الأولى أكثر من 100 مليون و55 ألف.

https://youtu.be/fa89NxhAKis

كما تخطى عدد التعليقات على الحلقة الأولى من المسلسل التركي الـ100 ألف تعليق، وعدد مشتركي قناة “TRT Ertugrul by PTV” الـ13 مليون شخص.

وفي وقت سابق، نشر موقع “غوغل”، قائمة بأكثر المواضيع بحثاً على شبكة الإنترنت، في باكستان، خلال 2020، حيث حلّ “قيامة أرطغرل” في المركز الأول.

وفي تصريحات سابقة، قال رئيس الوزراء الباكستاني، عمران خان، إن المسلسلات التركية تُبث في بلاده بهدف تقديم نماذج قدوة حسنة للشعب وتثقيفه.

وتحول “قيامة أرطغرل” بعد بدء عرضه على شاشة التلفزيون الحكومي الباكستاني (PTV) منذ بداية شهر رمضان الماضي، إلى أحد المسلسلات التلفزيونية الأكثر إثارة للاهتمام في باكستان. وتدور أحداثه في القرن الـ13 الميلادي.

ويعرض المسلسل سيرة حياة البطل أرطغرل بن سليمان شاه، زعيم قبيلة قايي، وهو من أتراك الأوغوز المسلمين (التركمان)، ووالد عثمان الأول، مؤسس الدولة العثمانية (656هـ/1258م- 726هـ/ 1326م.)

اقرأ أيضاً: مساعدات رمضانية من الهلال الأحمر التركي لـ500 أسرة باكستانية

وزعت جمعية الهلال الأحمر التركي مساعدات رمضانية على 500 أسرة في باكستان.

وقال رئيس وفد الجمعية إلى باكستان إبراهيم كارلوس جاميلو، إن المساعدات قدمت على شكل طرود غذائية بالتعاون مع الهلال الأحمر الباكستاني.

وفي حديث للأناضول على هامش فعالية أقيمت الجمعة في إسلام آباد، أشار جاميلو إلى أن المساعدات ستزداد في الفترة القادمة.

وأوضح أن الجمعية وزعت منذ مطلع شهر رمضان طرودًا غذائية على 2600 أسرة، وأنها تهدف لإيصال المساعدات إلى 5 آلاف أسرة حتى نهاية الشهر.

وشارك في الفعالية بمقر الهلال الأحمر الباكستاني، بجانب جاميلو، سفير تركيا لدى إسلام آباد إحسان مصطفى يورداكول.

وأكّد يورداكول في كلمة خلال الفعالية على ضرورة التضامن بين البلدان الشقيقة في الأوقات العصيبة والتعاون لمكافحة وباء كورونا.

بدوره أشاد رئيس الهلال الأحمر الباكستاني أبرارور حق، بالجهود التي تبذلها تركيا لمساعدة المحتاجين في بلاده، معربًا عن شكره للهلال الأحمر التركي.

اقرأ أيضاً: تركيا وباكستان وأفغانستان تدعو “طالبان” للالتزام بمصالحة شاملة

دعت كل من تركيا وباكستان وأفغانستان، حركة “طالبان” إلى الالتزام بمصالحة شاملة تتم عبر المفاوضات.

جاء ذلك في بيان مشترك، الجمعة، عقب لقاء وزراء خارجية الدول الثلاث في إسطنبول.

وثمن البيان المشترك، جهود تركيا وقطر والأمم المتحدة، لعقد اجتماع رفيع المستوى بإسطنبول؛ يهدف لتسريع مفاوضات السلام الأفغانية.

المصدر: الأناضول

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة