رياضة

بايرن يتجاوز فولفسبورغ ويعزز موقعه في الصدارة

خرج بايرن ميونخ بالعلامة الكاملة من ميدان مضيفه فولفسبورغ، بعدما هزمه بثلاثة أهداف لاثنين، السبت، في قمة مباريات الجولة 29 من منافسات الدوري الألماني لكرة القدم “بوندسليغا”.

ولعب البايرن شوطا أول مميزا، افتتح خلاله باب التسجيل بهدف أول حمل توقيع الإنجليزي جمال موسيالا في الدقيقة 15، ثم أضاف هدفا ثانيا أحرزه المهاجم تشوبو موتينغ مع حلول الدقيقة 24.

اقرأ أيضاً: كيف أوقف دروغبا حرب أهلية كانت تعصف في بلاده؟

ونجح فولفسبورغ في تقليص الفارق عند الدقيقة 35 عبر هدف سجله الهولندي فوتر فيغورست، قبل أن يرد البايرن بهدف ثالث جاء بعد دقيقتين فقط عن طريق موسيالا.

وفي الشوط الثاني ضغط أصحاب الأرض بقوة على مناطق البايرن وتمكنوا من تقليص الفارق بواسطة هدف سجله المهاجم ماكسيميليان فيليب في الدقيقة 54، لتبقى النتيجة على حالها حتى نهاية المباراة.

وبهذا عزز بايرن ميونخ موقعه في صدارة الترتيب بعدما رفع رصيده إلى 68 نقطة، فيما توقف رصيد فولفسبورغ عند 54 نقطة وظل ثالثا، مع خسارة ملاحقه آينتراخت فرانكفورت أمام بوروسيا مونشنغلادباخ بأربعة أهداف نظيفة.

اقرأ ايضاً: هانز فليك يعلن رحيله عن بايرن ميونخ نهاية الموسم

أعلن هانز فليك، المدير الفني للفريق الأول بنادي بايرن ميونخ، السبت، عزمه إنهاء العقد الذي يربطه مع بطل ألمانيا وأوروبا نهاية الموسم الحالي، لأسباب لم يُفصح عنها.

وقال فليك في تصريحات أعقبت فوز فريقه على فولفسبورغ في مسابقة الدوري: “أعلمت النادي برغبتي في فسخ عقدي نهاية الموسم، لقد عشنا عامين رائعين، أنا سعيد مع الفريق وممتن للنادي للسماح لي بتدريب مثل هذا الفريق”.

اقرأ أيضاً: لماذا مُنعت تايوان من المشاركة في المحافل الرياضية؟

وبرر موعد إعلانه ترك الفريق البافاري بالقول: “لقد كان من المهم بالنسبة إلي أن يعرف اللاعبون مني في ظل وجود الكثير من الشائعات المنتشرة”.

وردا على إمكانية قيادته منتخب ألمانيا خلفا للمدرب يواكيم لوف، قال فليك: “المستقبل ليس واضحا تماما، بالطبع عرض تدريب منتخب ألمانيا يجب أن يضعه أي مدرب في اعتباره”.

ويأتي حديث فليك ليُنهي فترة ذهبية دامت لموسم ونصف تقريبا قاد خلالها البايرن إلى تحقيق السداسية التاريخية، وهو في طريقه حاليا للتتويج بلقب الدوري الألماني لهذا الموسم، بعد الخروج من كأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا.

اقرأ أيضاً: مالا تعرفه عن فيلسوف كرة القدم سقراط

ورشحت الصحف الألمانية يوليان ناغلسمان، المدرب الحالي لفريق لايبزيغ، كأول اسم لخلافة فليك في “أليانز آرينا”، مع طرح اسم يورغن كلوب غير الموفق مع ليفربول هذا الموسم، وكذلك ماسيميليانو أليغري المدرب السابق ليوفنتوس الإيطالي.

اقرأ أيضاً: برشلونة يحرز كأس ملك إسبانيا للمرة 31 في تاريخه

نال برشلونة لقب كأس ملك إسبانيا للمرة الـ 31 في تاريخه عقب فوزه الكبير على نظيره أتلتيك بلباو بأربعة أهداف دون مقابل، السبت، في نهائي جمع الفريقين على ملعب “لا كارتوخا” في إشبيلية.

وتسيد برشلونة المباراة منذ بدايتها وفرض أسلوبه على أرض الملعب، وسط تراجع مبالغ فيه من قبل عناصر أتلتيك بلباو نحو مناطقهم الخلفية.

وكاد الهولندي فرانكي دي يونغ أن يضع فريقه بالمقدمة مُبكرا لو لا أن القائم الأيمن لمرمى بلباو وقف سدا منيعا أمام كرة سددها بباطن قدمه في الدقيقة الخامسة.

اقرأ أيضاًتعرف على جاسوس كرة القدم!

سيطرة الفريق الكتالوني استمرت طيلة دقائق الشوط الأول بنسبة وصلت إلى 85 بالمئة، دون تسجيل أي محاولة من جانب بلباو لاختراق مناطق برشلونة والوصول إلى مرمى تير شتيغن.

وجاءت الدقيقة 60 لتشهد بداية مهرجان أهداف برشلونة، بعد كرة عرضية أرسلها دي يونغ إلى الفرنسي أنطوان غريزمان الذي تابعها بباطن قدمه هدفا أولا.

وتوج دي يونغ مجهوداته الرائعة في النهائي إلى هدف عزز به تقدم برشلونة عند الدقيقة 63، قبل أن يتسبب بهدف ثالث حمل توقيع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في الدقيقة 68.

وتواصل الانهيار الدفاعي في صفوف بلباو مع استمرار رغبة برشلونة بالتسجيل، الأمر الذي أسفر عن هدف رابع جاء مع حلول الدقيقة 72، بتعاون مشترك بين جوردي ألبا وميسي اختتمه الأخير بتسديدة استقرت بالشباك.

اقرأ أيضاًتعرف على دور علم النفس في كرة القدم!

اللقب الجديد لبرشلونة عزز رقمه القياسي على حساب أقرب المنافسين إليه في عدد الألقاب، وهو بلباو نفسه، صاحب الـ 23 لقبا، والذي خسر لقب النسخة الماضية أمام ريال سوسييداد بهدفٍ دون مقابل في مباراة مؤجلة أقيمت الشهر الماضي عن موسم 2020-2019.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة