رياضة

دوري أبطال آسيا.. الهلال السعودي يتجاوز أجمك الأوزبكي بثلاثية

تغلب الهلال السعودي على نظيره أجمك الأوزبكي بثلاثة أهداف نظيفة، الثلاثاء، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الأولى لدوري أبطال آسيا .

وحملت ثلاثية الهلال توقيع كل من الأرجنتيني لوسيانو فيتو، والفرنسي بافيتيمبي، والدولي ياسر الشهراني، في الدقائق 39، 47، 58.

اقرأ أيضاًما لا تعرفه عن النجم المعتقل باولو روسي

وفي إطار المجموعة ذاتها، فاز استقلال دوشنبه على أهلي دبي الإماراتي بهدفٍ وحيد أحرزه لاعب الوسط اليشر دزهاليلوف، في اللحظات الأخيرة من زمن المباراة.

وبهذا اعتلى الهلال الصدارة بـ 10 نقاط، يليه استقلال دوشنبه بنفس الرصيد، في حين احتل أهلي دبي وأجمك المركزين الثالث والرابع بـ 4 نقاط، وودعا المسابقة رسميا.

اقرأ أيضاً: الأهلي السعودي يتعادل مع استقلال طهران

خيم التعادل السلبي على النتيجة النهائية للقاء الأهلي السعودي بنظيره استقلال طهران الإيراني، الثلاثاء، ضمن الجولة ما قبل النهائية من منافسات المجموعة الثالثة للمسابقة القارية.

وقدم الأهلي أداءً هجوميا فرض من خلاله أفضليته على أرضه، في حين سعى استقلال طهران للمحافظة على شباكه وعدم المجازفة، ليخرج الفريقان بنقطة لكل منها.

اقرأ أيضاً: كيف أوقف دروغبا حرب أهلية كانت تعصف في بلاده؟

وكان الشرطة العراقي قد افتتح الجولة بفوز مفاجئ على الدحيل القطري بهدفين لواحد، مشعلا بذلك صراع التأهل عن المجموعة الثالثة بعدما تساوت ثلاث فرق بعدد النقاط بالمقدمة.

ويأتي استقلال طهران في صدارة الترتيب برصيد 8 نقاط، متقدما بفارق الأهداف على الدحيل والأهلي، في حين يحتل الشرطة المركز الرابع والأخير بـ 3 نقاط.

اقرأ أيضاً: الشرطة العراقي يؤجل تأهل الدحيل القطري لربع نهائي أبطال آسيا

أجل الشرطة العراقي أفراح الدحيل القطري بالتأهل لربع نهائي دوري أبطال آسيا بعدما تغلب عليه بهدفين لواحد، الثلاثاء، ضمن الجولة ما قبل النهائية من منافسات المجموعة الثالثة للمسابقة القارية.

وضع أمجد كاظم متوسط ميدان الشرطة فريقه بالمقدمة مُبكرا بهدف أحرزه بعد ثلاث دقائق فقط من بداية المباراة، وظل العراقيون محافظين على النتيجة حتى نهاية الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني ضغط الدحيل إلا أن تمكن الكيني ميكاييل أولونجا من تعديل الكفة بهدف حمل توقيعه عند الدقيقة 57.

اقرأ أيضاً: لماذا مُنعت تايوان من المشاركة في المحافل الرياضية؟

ومع اقتراب اللقاء من نهايته، خطف محمد داوود هدفا ثانيا منح به الشرطة فوزا هو الأول له في المسابقة هذا الموسم عقب أربع خسارات متتالية.

ورغم الهزيمة بقى الدحيل في صدارة الترتيب برصيد 8 نقاط، بانتظار ما ستُسفر عنه نتيجة لقاء الأهلي السعودي مع استقلال طهران الإيراني، صاحبي المركزين الثاني والثالث بـ 7 نقاط.

ويحتل الشرطة المركز الرابع والأخير في ترتيب المجموعة برصيد ثلاث نقاط.

اقرأ أيضاً: كأس العرب.. مصر تصطدم بالجزائر والسعودية تواجه المغرب

أسفرت قرعة كأس العرب لكرة القدم “قطر 2021″، الثلاثاء، عن مواجهات نارية أبرزها صدام المنتخب المصري مع نظيره الجزائري، ولقاء آخر مُثير يجمع المنتخب السعودي مع نظيره المغربي.

وسُحبت في العاصمة الدوحة، قرعة بطولة الكأس التي تقام بتنظيم الاتحاد الدولي لكرة القدم ودولة قطر في ديسمبر/كانون الأول من العام الجاري.

وأجريت القرعة في الحي الثقافي “كتارا”، بحضور محدود، تماشيا مع الإجراءات الاحترازية المقررة للحد من انتشار فيروس كورونا.

ويُشارك في البطولة 23 منتخبا من المنطقة العربية، حيث تخوض المنتخبات الأربعة عشر الأقل تصنيفا، في نيسان/أبريل الجاري، مواجهات مباشرة من مباراة واحدة لحجز سبع بطاقات مؤهلة لنهائيات البطولة.

اقرأ أيضاً: مالا تعرفه عن فيلسوف كرة القدم سقراط

وأعلن الاتحاد الدولي، الإثنين، جدول التصفيات المؤهلة لنهائيات البطولة 7 مباريات، والذي جاء كالتالي:

عمان (المركز 80 في التصنيف العالمي) – الصومال (197)

لبنان (93) – جيبوتي (183)

الأردن (95) – جنوب السودان (169)

البحرين (99) – الكويت (148)

موريتانيا (101) – اليمن (145)

فلسطين (104) – جزر القمر (131)

ليبيا (119) – السودان (123)

وتنضم المنتخبات السبع المتأهلة من مرحلة التصفيات إلى تسع منتخبات تأهلت مباشرة إلى نهائيات البطولة بعد أن تصدرت قائمة المنتخبات العربية في التصنيف العالمي.

والمنتخبات المتأهلة هي: قطر (58)، وتونس (26)، والجزائر (33)، والمغرب (34)، ومصر (46)، والسعودية (65)، والعراق (68)، والإمارات (73)، وسوريا (79).

وسيجري توزيع المنتخبات الستة عشر على أربع مجموعات تضم كل منها أربعة منتخبات، ويتأهل إلى الدور ربع النهائي أول منتخبين من كل مجموعة.

اقرأ أيضاًتعرف على جاسوس كرة القدم!

وجاءت القرعة النهائية كالتالي:

المجموعة الأولى :

– قطر

– العراق

– الفائز من مباراة عمان × الصومال

– الفائز من مباراة البحرين × الكويت

المجموعة الثانية :

– تونس

– الإمارات

– سوريا

– الفائز من مباراة موريتانيا × اليمن

المجموعة الثالثة :

– المغرب

– السعودية

– الفائز من مباراة الأردن × جنوب السودان

– الفائز من مباراة فلسطين × جزر القمر

المجموعة الرابعة :

– الجزائر

– مصر

– الفائز من مباراة لبنان × جيبوتي

– الفائز من مباراة ليبيا × السودان

وكانت بطولة كأس العرب للمنتخبات قد انطلقت في لبنان عام 1963، وقد لعبت منها 9 نسخ، آخرها كان في السعودية عام 2012، وأصبح مؤكدا عودة البطولة بعد توقف دام 9 سنوات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة