رياضة

دوري أبطال أوروبا.. تشيلسي ينتزع تعادلا ثمينا من ريال مدريد

فرض تشيلسي الإنجليزي نتيجة التعادل الإيجابي بهدفٍ لمثله على مضيفه ريال مدريد الإسباني، الثلاثاء، ضمن ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

بدأت الريال اللقاء حذرا في محاولة جس نبض للخصم، الذي كشف مُبكرا عن نواياه الهجومية من خلال العديد من المحاولات، شكل بها خطورة كبيرة على مرمى تيبو كورتوا.

اقرأ أيضاً: كيف أوقف دروغبا حرب أهلية كانت تعصف في بلاده؟

وكاد تشيلسي أن يفتتح التسجيل مُبكرا لولا الرعونة التي أظهرها المهاجم تيمو فيرنر في كرة استقبلها أمام المرمى، سددها ضعيفة في قدم كورتوا.

فرصة فيرنر لم تكن سوى إنذار لما هو قادم، إذ فرض الفريق اللندني أسلوبه وضغط بقوة إلى أن نجح الأمريكي كريستيان بوليسيتش في هز شباك الريال عند الدقيقة 14، من كرة راوغ بها الحارس ثم سدد ببراعة في المرمى الخالي.

وانتظر أصحاب الأرض إلى غاية الدقيقة 23 ليُسجلوا حضورهم الأول بكرة سددها الفرنسي كريم بنزيما من مسافة ليست بالقريبة، ردها القائم الأيسر لمرمى الحارس إدوارد ماندي.

اقرأ أيضاًما لا تعرفه عن النجم المعتقل باولو روسي

وكما جرت العادة في المواسم الأخيرة، أخذ بنزيما على عاتقه مهمة إنقاذ الريال، واستطاع أن يُعيد فريقه إلى أجواء المباراة بإحرازه هدف التعادل في الدقيقة 29، من كرة هيأها لنفسه ببراعة بين المدافعين ثم سددها قوية بالشباك.

وعرفت الدقائق المتبقية من زمن الشوط الأول بعض الفرص المتبادلة من الفريقين لكن دون أن يُشكل أحدهما أي خطورة تُذكر على مرمى الآخر.

الشوط الثاني انطلق بسيطرة واضحة من “البلوز” الذي استحوذ على الكرة بنسبة وصلت لـ 55 بالمئة، وكان الطرف الأكثر خطورة، وسط حضور ضعيف من عناصر الريال في مناطق تشيلسي.

اقرأ أيضاً: لماذا مُنعت تايوان من المشاركة في المحافل الرياضية؟

وظل تشيلسي صاحب الأفضلية حتى الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء، والتي شهدت بعض المحاولات من الريال على أمل خطف هدف قاتل، لكن النتيجة بقيت على حالها مع إطلاق الحكم لصافرة النهاية.

نتيجة التعادل بين الفريقين ستجعل جميع الاحتمالات مفتوحة في لقاء الإياب الذي يقام الأسبوع المقبل على ملعب “ستامفورد بريدج” في لندن.

اقرأ أيضاً: هاتاي سبور يفوز بثلاثية ويُعقّد وضعية غينتشلاربيرليغي

تغلب هاتاي سبور على ضيفه غينتشلاربيرليغي بثلاثة أهداف لواحد، الثلاثاء، ضمن الجولة 38 من منافسات الدوري التركي الممتاز “سوبر ليغ”.

وتقدم أصحاب الأرض بهدف مُبكر عند الدقيقة 8 عن طريق لاعب الوسط ريان عابيد، وعليه انتهت أحداث الشوط الأول.

ومع مطلع الشوط الثاني، تمكن هاتاي سبور من تعزيز تقدمه بهدف ثان أحرزه السنغالي مامي ضيوف في الدقيقة 51، قبل أن يُقلص البارغوياني بيريس دا موتا من تقليص الفارق للضيوف مع حلول الدقيقة 77.

اقرأ أيضاً: مالا تعرفه عن فيلسوف كرة القدم سقراط

وقبل نهاية الوقت الرسمي للقاء بست دقائق، ظهر ضيوف مُجددا وسجل هدفا ثالثا أمن به نتيجة الفوز لفريقه هاتي سبور.

ورفع هاتاي سبور بهذا الانتصار رصيده إلى 57 نقطة يحتل بها المركز الخامس، فيما تجمد رصيد غينتشلاربيرليغي عند 37 نقطة أبقته في المركز العشرين ما قبل الأخير

اقرأ أيضاً: ناغلسمان مدربًا لـ”بايرن ميونخ” الموسم المقبل

أعلن نادي بايرن ميونيخ، الثلاثاء، تعيين يوليان ناغلسمان، المدرب الحالي لنادي لايبزيغ، ليكون على رأس الجهاز الفني للفريق البافاري خلفا لهانزي فليك الذي قرر مغادرة النادي نهاية الموسم الحالي.

وقال النادي الألماني في بيان إن “بايرن وقع عقدا مع يوليان ناغلسمان ليكون مدربا جديدا له، المدرب المنحدر من بافاريا، سيترك لايبزيغ لينضم إلى ميونيخ بداية الموسم المقبل في 1 تموز/يوليو 2021”.

وأضاف البيان أن عقد ناغلسمان “مع بطل ألمانيا سيكون لمدة خمس سنوات حتى 30 حزيران/يونيو 2026”.

من جانبه، أعلن نادي لايبزيغ بشكل رسمي انتهاء علاقته مع يوليان ناغلسمان مع نهاية الموسم الجاري.

اقرأ أيضاًتعرف على جاسوس كرة القدم!

وذكر النادي في بيان: “يوليان ناغلسمان سيغادر لايبزيغ في 30 من يونيو 2021 بعد موسمين ناجحين، وسيكون صاحب الـ 33 عاما المدير الفني الجديد لبايرن ميونخ في موسم 2021-2022”.

وتحدثت تقارير ألمانية أن لايبزيغ سيحصل على 25 مليون يورو مقابل السماح لمدربه الحالي بالرحيل والانضمام إلى بايرن ميونخ، ليُصبح ناغلسمان أغلى مدرب في تاريخ كرة القدم.

ولفت ناغلسمان الأنظار إليه الموسم الماضي بعدما أصبح أصغر مدرب يصل إلى الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا في سن الثالثة والثلاثين مع لايبزيغ العام الماضي.

اقرأ أيضاًتعرف على دور علم النفس في كرة القدم!

وسيحل ناغلسمان محل هانز فليك، الذي أكد قبل بضعة أيام رغبته في الرحيل عن بايرن ميونخ الصيف القادم، بعد أن قاد الفريق لتحقيق سداسية تاريخية الموسم الفائت، كما أنه يسير بالفريق نحو التتويج بلقب الدوري الألماني هذا الموسم.

ويعتبر فليك المرشح الأبرز لخلافة يواكيم لوف على رأس الإدارة الفنية للمنتخب الألماني عقب نهائيات كأس أوروبا القادمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة