رياضة

غالاطة سراي يستعيد توازنه بفوز مستحق على غوزتبة

استعاد غالاطة سراي توازنه بفوز مستحق على حساب ضيفه غوزتبة بثلاثة أهداف لواحد، السبت، ضمن الجولة 35 من منافسات الدوري التركي الممتاز “سوبر ليغ”.

ودخل غالاطة اللقاء متأثرا بغياب نجمي خط هجومه، المصري مصطفى محمد، والكولومبي راداميل فالكاو، الأمر الذي عوضه المدرب فاتح تريم بإشراك كريم أكتورك أوغلو.

اقرأ أيضاً: مالا تعرفه عن فيلسوف كرة القدم سقراط

وبدأت المباراة بضغط هجومي كبير من جانب غالاطة، قابله غوزتبة بأسلوب لعب دفاعي اعتمد من خلاله على تحصين مناطقه والارتداد بهجمات سريعة.

وأسفرت طريقة لعب الضيوف عن هدف مُبكر وضعهم بالمقدمة في الدقيقة الثامنة، إثر كرة عرضية أرسلها البوسني دينان بروكوفيتش لتصل إلى المالي فوسيني دياباتي، الذي تابعها بكرة مقصية رائعة سكنت شباك الحارس فيرناندو موسليرا.

رد أصحاب الأرض لم يتأخر كثيرا مع نجاح أكتورك أوغلو في تعديل النتيجة بهدف أحرزه عند الدقيقة 19، بعدما استقبل كرة بينية من إبراهيم درويش أوغلو ثم سددها في الجهة البعيدة عن حارس مرمى غوزتبة.

اقرأ أيضاً: كيف أوقف دروغبا حرب أهلية كانت تعصف في بلاده؟

واستغل أكتورك أوغلو تواجده في التشكيلة الأساسية لغالاطة سراي بأفضل صورة، وتمكن من وضع فريقه بالمقدمة بتسجيله هدفا ثانيا في الدقيقة 39 بنسخة طبق الأصل عن الطريقة التي جاء منها الهدف الأول.

الشوط الثاني دخله غالاطة سراي بنسق هجومي أقل حدة من سابقه، لكنه بقي مُسيطرا على مجريات اللعب حتى تحصل على ركلة جزاء نفذها المتألق أكتورك أوغلو بنجاح موقعا على الهدف الثالث له ولفريقه مع حلول الدقيقة 64.

وكاد غالاطة يُعزز تقدمه بأكثر من مناسبة لولا أن دفاع غوزتبة منع زيارة الكرة لمرماه في مناسبة رابعة، لينتهي اللقاء بفوز هو الأول لفريق المدير الفني فاتح تريم بعد تعادل وهزيمتين تكبدها في الجولات الثلاث الماضية.

اقرأ أيضاً: لماذا مُنعت تايوان من المشاركة في المحافل الرياضية؟

وبات في رصيد غالاطة سراي 65 نقطة يحتل بها المركز الثالث بفارق نقطة عن فنربهتشة الثاني، وثلاث نقاط عن بشكطاش المتصدر، بينما تجمد رصيد غوزتبة عند 46 نقطة في المركز العاشر.

اقرأ أيضاً: طرابزون سبور يتعادل على ميدانه أمام هاطاي سبور

واصل طرابزون سبور تعثره بتعادل جديد وقع فيه أمام ضيفه هاطاي سبور، بهدفٍ لمثله، السبت، ضمن الجولة 35 من منافسات الدوري التركي الممتاز لكرة القدم “سوبر ليغ”.

وتقدم طرابزون سبور أولا بفضل هدف سجله المهاجم دجانيني تافاريس عند الدقيقة 22، قبل أن يخطف الغابوني آرون سالم هدف التعادل للضيوف في الوقت البديل من ركلة جزاء.

والتعادل هو الرابع على التوالي لطرابزون في مسابقة الدوري، وأصبح في رصيده 59 نقطة أبقته بالمركز الرابع، في حين وصل هاطاي سبور إلى النقطة 50 وصعد إلى المركز الثامن.

اقرأ أيضاًتعرف على جاسوس كرة القدم!

وفي لقاء آخر جرى بنفس التوقيت، حصد ملاطية سبور ثلاث نقاط غالية عقب انتصاره على ضيفه ألانيا سبور بهدفٍ وحيد، أحرزه المدافع الزيمبابوي تيانغ حاديبي في الدقيقة 65.

ورفع ملاطية سبور بهذا الفوز رصيده للنقطة 37 في المركز الرابع عشر، فيما تجمد رصيد ألانيا سبور عند 52 نقطة وظل خامسا.​​​​​​​

اقرأ أيضاً: 7 ميداليات لمنتخب تركيا بسباق ألعاب القوى العالمية للمعاقين

أحزر المنتخب التركي 7 ميداليات، بينها 4 ذهبيات و3 فضيات، في منافسات السلسلة الثالثة لسباق الجائزة الكبرى لألعاب القوى العالمية لذوي الإعاقة.

وذكر بيان صادر عن اتحاد الرياضيين لذوي الإعاقة التركي، السبت، أن مدينة البندقية الإيطالية، احتضنت السبت، منافسات اليوم الثاني من السباق.

وأوضح البيان أن العداءة التركية حميدة دوغان غون، انتزعت الميدالية الذهبية في سباق 100 متر بفئة “تي 53″، بعدما قطعت المسافة في 17 ثانية و62 جزءا من الثانية.

اقرأ أيضاًما لا تعرفه عن النجم المعتقل باولو روسي

وحلت مواطنتها زينب آجيت، في المرتبة الثانية محققة الميدالية الفضية في السباق نفسه، بعدما قطعت المسافة في 19 ثانية و10 أجزاء من الثانية.

وفي فئة “تي 54″، أحرزت العداءة التركية زبيدة سونغرجي، ذهبية سباق 100 متر، بعدما قطعت المسافة في 18 ثانية و15 جزءا من الثانية.

وفي فئة الرجال، حقق العداء التركي عبد الله إلغاز، المرتبة الأولى في سباق 100 متر، بفئة “تي 47″، بعدما قطع المسافة في 12 ثانية و18 جزءا من الثانية.

اقرأ أيضاًتعرف على دور علم النفس في كرة القدم!

وفي سباق رمي الرمح للرجال، حقق التركي عمر فاروق إيلكين، الميدالية الذهبية، بعدما سجل 33.87 مترا في فئة “إف41”.

في حين حل مواطنه غوركان أونجو أوغلو، في المرتبة الثانية حاصلا على الفضية، بعدما سجل مسافة 30.01 مترا في رمي الرمح بالفئة نفسها.

وفي سباق رمي الثقل للسيدات، حققت التركية رابعة جيريت، الميدالية الفضية بعدما سجلت 8.14 أمتار.

وتنتهي، الأحد، منافسات السلسلة الثالثة من السباق، الذي يتنافس فيها 275 رياضيا من 33 بلدا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة