تكنولوجيا

كيفية مشاركة تغريدات تويتر في قصص سناب شات؟

أطلقت شركة تويتر خلال الأسبوع الماضي تحديثًا لإصدار iOS من تطبيقها، يتضمن ميزة جديدة تتيح للمستخدمين نشر التغريدات مباشرةً في تطبيق (سناب شات) Snapchat، وذلك في محاولة لجذب مزيد من المستخدمين من خلال تعزيز قدرات النشر عبر التطبيقات المختلفة، وسيصل هذا التحديث إلى مستخدمي نظام أندرويد قريبًا.

فيما سبق؛ كانت الطريقة الوحيدة لمشاركة التغريدات مع تطبيق سناب شات هي حفظ لقطة للشاشة في تطبيق تويتر، ثم تحميلها على تطبيق سناب شات، لنشرها كمنشور جديد، ولكن الآن يمكنك نشر أي تغريدة في تويتر عبر سناب شات من خلال الضغط على زر المشاركة في تغريدة.

اقرأ أيضاً: تويتر.. نافذة تطل على العالم!

يمكنك مشاركة أي تغريدة عبر رسائل سناب شات أو في منشورات القصص – سواء كانت هذه التغريدة لك أو لأي شخص آخر – باستثناء التغريدات المنشورة من الحسابات الخاصة؛ لأنها لا تدعم هذه الميزة.

تظهر التغريدات التي تشاركها مع تطبيق سناب شات كملصقات يمكنك نقلها وتغيير حجمها، كما تتضمن تلقائيًا روابط لفتح التغريدة الأصلية في تويتر.

كيفية مشاركة أي تغريدة في تويتر مع تطبيق سناب شات:

لاستخدام هذه الميزة يجب عليك تحديث تطبيق تويتر في جهازك الذي يعمل بنظام التشغيل iOS إلى أحدث إصدار، ثم يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • انتقل إلى تطبيق تويتر في هاتف آيفون أو جهاز آيباد.
  • اضغط على التغريدة التي تريد مشاركتها، ثم اضغط على خيار المشاركة الذي يظهر أسفلها.
  • في قائمة المشاركة، اضغط على خيار (كاميرا سناب) Snap Camera.
  • في المرة الأولى التي تستخدم فيها هذه الميزة، ستظهر لك رسالة تخبرك بأن تويتر يريد فتح تطبيق Snapchat؛ اضغط على خيار (فتح) Open.
  • ستظهر لك شاشة لإنشاء قصة في سناب شات مع ظهور التغريدة في الأعلى كملصق، ولكن لا يمكنك تغيير حجم التغريدة أو نقلها في هذه الشاشة. سيتعين عليك التقاط صورة كخلفية لملصق التغريدة الذي يشغل معظم شاشتك. وهنا انقر على الزر الدائري الموجود في أسفل الشاشة؛ لالتقاط صورة سريعة.
  • بعد التقاط صورة للخلفية، يمكنك الآن تغيير حجم ملصق التغريدة أو نقله عن طريق الضغط على الصورة وسحبها حول الشاشة. 
  • عندما يكون كل شيء كما تريد، يمكنك استخدام جميع أدوات التحرير المتاحة في تطبيق سناب شات لتخصيص القصة التي ستنشرها.
  • اقرأ أيضاً: يوتيوب.. إيجابياته وسلبياته على المجتمع!
  •   بعد الانتهاء؛ انقر على السهم الأزرق الموجود في الزاوية السفلية اليسرى؛ لاختيار نشر التغريدة كقصة، أو تحديد أصدقائك في سناب شات الذين تريد مشاركتها معهم.
  • لنشر التغريدة في قصص سناب شات؛ اضغط على خيار (قصتي) My Story، ثم اضغط على السهم الأزرق.

اقرأ أيضاً: Spotlight لديها 100 مليون مستخدم شهريًا

قالت شركة سناب: إن خدمتها المنافسة لمنصة تيك توك المسماة Spotlight كان لديها 100 مليون مستخدم في شهر يناير 2021، بعد شهرين فقط من إطلاقها.

وقد يشير الرقم إلى ظهور ناجح بشكل مدهش للخدمة، التي استحوذت على علامة التبويب الموجودة في أقصى اليمين داخل تطبيق سناب شات.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة سناب، (إيفان شبيجل) Evan Spiegel، في مكالمة مع المستثمرين لمناقشة أرباح الشركة للربع الرابع من عام 2020: نحن متفاجئون للغاية من الزخم.

ومن المحتمل أن تيك توك لا تزال تحتل الصدارة بشكل كبير بالمقارنة مع Spotlight، حيث قالت تيك توك: إن لديها 100 مليون مستخدم شهريًا في الولايات المتحدة وحدها اعتبارًا من شهر يونيو 2020، وتشير الدلائل إلى أن التطبيق استمر في النمو منذ ذلك الحين.

اقرأ أيضاً: فيس بوك.. التطبيق الأكثر تأثيراً واستخداماً

ووضعت سناب الكثير من الأموال خلف Spotlight لمساعدة القسم، ووعدت الشركة بالتبرع بمبلغ مليون دولار يوميًا للمبدعين لأكثر من شهر من أجل جعل الأشخاص ينشرون مقاطع فيديو، ويملئون الخدمة بأشياء ممتعة لمشاهدتها.

ويبدو أن المبادرة نجحت، حيث رأى بعض المبدعين أن الخدمة طريقة سريعة لكسب الكثير من المال، وقال شبيجل في تصريحات معدة سابقًا: إن صناع المحتوى يقومون الآن بتحميل ما معدله 175 ألف مقطع فيديو يوميًا.

وقال (ديريك أندرسن) Derek Andersen، المدير المالي لشركة سناب: بينما لا يزال الوقت مبكرًا جدًا لتطوير نظام المحتوى الجديد هذا، فقد تشجعنا بشدة بسبب النتائج الأولية ومتحمسون بشأن إمكانية قيام Spotlight بتوسيع فرص تحقيق الدخل في المستقبل.

وأضاف شبيجل: إن سناب يمكن أن تبدأ بالقيام بالمزيد من العمل بشأن تحسين نظام التوصيات الخاص بالخدمة، كما أن الإعلانات قادمة في الطريق، لكن الشركة تركز في الوقت الحالي على المشاركة المتزايدة.

ولا تزال خدمة Spotlight محدودة أكثر من تيك توك، إذ إن خيارات الاستكشاف محدودة، ولا يمكنك إعادة مزج الأصوات أو الانتقال من مقاطع الفيديو الراقصة لأغنية شائعة، وكلا الميزتين ساعدتا تيك توك على الاستمرار في النمو.

ومن الجدير بالذكر أيضًا أن سناب أعطت الرقم من حيث عدد المستخدمين الشهريين عندما ركزت الشركة لفترة طويلة على المستخدمين اليوميين بشكل عام.

اقرأ أيضاً: إنستغرام.. المدونة اليومية للمجتمع

ويشير ذلك إلى أن الاستخدام اليومي للميزة أقل بكثير، وذلك بالنظر إلى أن شخصًا ما يحتاج إلى فتح علامة التبويب مرة واحدة في شهر يناير ليتم اعتباره مستخدمًا شهريًا.

ويضم تطبيق سناب شات الآن 265 مليون مستخدم يوميًا بشكل عام، ارتفاعًا من 249 مليونًا في الربع السابق.

اقرأ أيضاً: سناب شات يذكرك بتنظيف قائمة الأصدقاء

تقدم شركة سناب ميزة جديدة ضمن تطبيقها للتواصل الاجتماعي سناب شات تسمى Friend Check Up لتذكير المستخدمين بإزالة جهات الاتصال غير المرغوب فيها من قائمة جهات الاتصال الخاصة بهم.

وتشجع الميزة المستخدمين على تقليل قائمة الأصدقاء في التطبيق عبر إشعار يقول: سناب شات للأصدقاء الحقيقيين، مع جعل الأمر أكثر صعوبة على الغرباء للعثور على مستخدمي سناب شات.

وبحسب الشركة، فقد توصلنا جميعًا إلى إدراك أهمية الأدوات الرقمية للبقاء على اتصال ببعضنا البعض – خاصة أثناء الوباء – بالإضافة إلى بعض المخاطر المحتملة التي يمكن أن تخلقها هذه الأدوات.

وأضافت: أحد مصادر المخاطر عبر المنصات الرقمية هو الروابط التي يمكن إنشاؤها – أحيانًا بناءً على إلحاح صريح من المنصة – مع أشخاص لا نعرفهم في الحياة الواقعية، الذين قد يعرضوننا لتجارب سلبية، مثل انتشار المعلومات المضللة أو المضايقات أو المواقف غير المرغوب فيها.

اقرأ أيضاً: تطبيقات يجب استخدامها عند سفرك إلى تركيا

وتوضح الشركة أنها صممت تطبيقها مع وضع هذه المخاطر في الاعتبار، حيث لا توجد حسابات عامة قابلة للتصفح لمستخدمي سناب شات الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا، ولا يمكنك بشكل افتراضي الدردشة أو الاتصال بشخص ما مباشرة إلا إذا أضفتم بعضكما بعضًا كأصدقاء.

وقد يمنح وجود شخص ما ضمن قائمة الأصدقاء في سناب شات إمكانية الوصول إلى قصتك وربما موقعك أيضًا، اعتمادًا على إعدادات خريطة سناب الخاصة بك، لذلك تريد الشركة التأكد من أن كل شخص في قائمة أصدقائك لا يزال شخصًا تريد بالفعل أن تدعوه صديق.

ويمكن أن تساعد هذه الميزة في جعل المنصة أكثر أمانًا للمستخدمين، إذا اختاروا استخدامها، وقد تكون طريقة جيدة لمساعدتك على إدراك أنه ربما لا يزال لديك شخص ما ضمن قائمة الأصدقاء لكنك لا ترغب في رؤيته لمشاركاتك.

وتقول سناب: إن الميزة يتم طرحها عالميًا عبر أجهزة أندرويد في الأسابيع المقبلة وعبر أجهزة iOS في الأشهر المقبلة، ويظهر التذكير كإخطار عبر شاشة حسابك.

وإذا كنت ترغب في إجراء فحص بنفسك قبل طرح الميزة، يمكنك رؤية قائمة أصدقائك بالانتقال إلى حسابك والضغط على أصدقائي، ويمكنك إزالة الصديق من خلال النقر مع الاستمرار على اسمه حتى تظهر قائمة حظر أو إزالة الصديق.

اقرأ أيضاً: تطبيق تيليجرام المنافس لتطبيق واتس آب

وتعد ميزة Friend Check Up جزءًا من جهود سناب لجعل سناب شات مكانًا أكثر ودية، بما في ذلك إضافة موارد جديدة وتكامل مع MindUP للآباء الذين يحاولون فهم أطفالهم المراهقين ودعمهم.

وتحصل الشبكة الاجتماعية أيضًا على مزيد من التكامل مع Crisis Text Project للأشخاص الذين يسعون للحصول على مساعدة بشأن الصحة العقلية.

وقالت الشركة: نأمل أن يجد مستخدمو سناب شات هذه الأدوات مفيدة، ونحن نشجع أنظمة الدعم الخاصة بهم – الآباء والأحباء والمعلمين – للتحقق من مواردنا الجديدة والتحدث مع أطفالهم حول أهمية عرض قوائم أصدقائهم.

اقرأ أيضاً: تطبيق بيب التركي بديل الواتس آب

المصدر: البوابة التقنية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة