رياضة

لاعبو ليفربول يرفضون المشاركة في دوري السوبر الأوروبي

أصدر لاعبو ليفربول بقيادة القائد جوردان هندرسون، بيانا رسميا، الثلاثاء، أعلنوا فيه رفضهم الجماعي لإقامة منافسات دوري السوبر الأوروبي أو مشاركة النادي فيها.

وجاء في البيان: “نحن لا نحبها، ولا نفضلها، ولا نريدها أن تقام، لا نحب ما يحدث ولا نريد حدوثه وهذا موقفنا الجماعي، الانتماء إلى ليفربول غير مشروط، ولن نتركه يسير وحيدا أبدا”.

اقرأ أيضاًتعرف على دور علم النفس في كرة القدم!

ورفض لاعبو “الريدز” لإطلاق دوري السوبر الأوروبي، جاء بعد ردود أفعال رافضة من قبل جماهير النادي للمسابقة المنفصلة عن مظلة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وكان 12 ناديا من كبار أوروبا من بينهم ليفربول، قد أعلنوا إطلاق بطولة مستقلة تحت مسمى دوري السوبر الأوروبي “سوبر ليغ”، الأمر الذي قوبل بالرفض سواء من الاتحادين الأوروبي والدولي لكرة القدم، أو على مستوى الجماهير. ​​​​​​​

اقرأ أيضاً: مانشستر سيتي ينسحب من دوري السوبر الأوروبي

أعلن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، قراره الرسمي بالانسحاب من دوري السوبر الأوروبي، عبر بيان رسمي أصدره النادي، الثلاثاء.

وجاء في بيان متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز: “يستطيع نادي مانشستر سيتي لكرة القدم أن يؤكد اتخاذه رسميا لإجراءات الانسحاب من المجموعة التي تضع خططا لدوري السوبر الأوروبي”.

اقرأ أيضاًتعرف على جاسوس كرة القدم!

وأوضحت مصادر إعلامية في إنجلترا أن ناديا تشيلسي وتوتنهام هوتسبير يستعدان للانسحاب بدورهما من البطولة، لكن دون صدور أي بيان رسمي بهذا الخصوص.

ويأتي قرار إدارة السيتي بعد تزايد الضغوط الجماهيرية والرسمية من قبل الاتحادات الأوروبية لرفض المسابقة وتأييدهم لاستمرار العمل بتطوير مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وفي سياق مُتصل، رحب ألكسندر تشيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، بقرار انسحاب مانشستر سيتي دوري السوبر الأوروبي، بعدما كان النادي الإنجليزي أحد مؤسسيها.

اقرأ أيضاً: مالا تعرفه عن فيلسوف كرة القدم سقراط

وقال تشيفرين في تصريحات تناقلتها العديد من الصحف والمواقع العالمية: “أود أن أرحب بعودة مانشستر سيتي الى عائلة الاتحاد الأوروبي، أظهروا ذكاءً كبيرًا ونحن سعداء ونطلع للتعامل معهم مستقبلا”.

ويشهد عالم المستديرة حالة من الترقب بعد أن أعلن 12 ناديا تأسيس دوري السوبر الأوروبي ليحل محل دوري أبطال أوروبا، وهو ما رفضته مختلف الاتحادات وعلى رأسها الاتحادان الدولي والأوروبي.

اقرأ أيضاً: استقالة الرئيس التنفيذي لمانشستر يونايتد

تقدم الرئيس التنفيذي لمانشستر يونايتد، إد وودورد، باستقالته من منصبه، الثلاثاء، على خلفية الأزمة التي خلفها الإعلان عن إطلاق دوري السوبر الأوروبي.

وذكرت تقارير إنجليزية أن وودوارد كان سيُغادر “أولد ترافورد” نهاية الموسم الحالي، لكن ردة الفعل العنيفة من قبل جماهير مانشستر يونايتد ضد مشاركة الفريق في دوري السوبر الأوروبي ستُعجل من الأمر.

اقرأ أيضاً: لماذا مُنعت تايوان من المشاركة في المحافل الرياضية؟

وفي سياق متصل، خرجت بعض الأخبار، غير المؤكدة، من إيطاليا تُفيد بأن رئيس نادي يوفنتوس أندريا أنيلي، قدم استقالته من منصبه.

وتأتي هذه الأخبار تزامنا مع التقارير التي أكدت أن كل من تشيلسي ومانشستر سيتي في طريقهما للانسحاب من دوري السوبر الأوروبي، وعزم خوان لابورتا، رئيس برشلونة، إجراء استفتاء بين أعضاء النادي للموافقة على المشاركة في “السوبر ليغ”.

اقرأ أيضاً: كيف أوقف دروغبا حرب أهلية كانت تعصف في بلاده؟

وسبق لـ12 ناديا من كبار أوروبا، بينهم مانشستر يونايتد ويوفنتوس، أن أعلنوا إطلاق بطولة جديدة حملت اسم دوري السوبر الأوروبي، وهو ما قوبل بالرفض القاطع سواء من الاتحاد الأوروبي والدولي لكرة القدم، أو على مستوى الجماهير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة