رياضة

مانشستر سيتي يتفوق على سان جيرمان ويقترب من نهائي أبطال أوروبا

اقترب مانشستر سيتي الإنجليزي من بلوغ الدور النهائي لدوري أبطال أوروبا عقب تغلبه على مضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي بهدفين لواحد، الأربعاء، على ملعب “حديقة الأمراء” في ذهاب نصف النهائي المسابقة القارية.

بدأ اللقاء بنوايا هجومية واضحة من الفريقين، حيث تبادل الطرفين الهجمات، وسط خطورة أكبر من قبل أصحاب الأرض، الذين سيطروا على منتصف الملعب وكانوا السباقين إلى تهديد مرمى إديرسون بكرة قوية سددها نيمار داسيلفا، علت العارضة بقليل.

اقرأ أيضاً: كيف أوقف دروغبا حرب أهلية كانت تعصف في بلاده؟

ومع مرور أول ربع ساعة من زمن المباراة، تحصل سان جيرمان على ركلة زاوية نفذها البرازيلي نيمار، لتصل الكرة إلى مواطنه ماركينيوس الذي حولها برأسية جميلة في الجهة البعيدة عن حارس المرمى هدفا أول.

وعقب هدف ماركينيوس حاول السيتي تدارك الموقف لكنه واجه صعوبات كبيرة في اختراق خطوط سان جيرمان المنظمة، والتي أجبرت الإنجليز على الاعتماد على الكرات الطويلة، دون أن يتمكنوا من الوصول إلى مرمى كيلور نافاس.

بالمقابل استمر الفريق الباريسي بأسلوبه المعتمد على نقل الكرات السريعة وضرب خطوط السيتي بمحاولات صنعت عديد الفرص السانحة للتسجيل.

اقرأ أيضاً: لماذا مُنعت تايوان من المشاركة في المحافل الرياضية؟

في الشوط الثاني قلب السيتي مجريات اللعب لصالحه تماما، بعدما فرض أسلوبه على أرض الملعب وسط تراجع سان جيرمان إلى مناطقه الدفاعية بشكلٍ غريب.

وأسفر ضغط عناصر المدرب بيب غوارديولا عن هدف جاء معه التعادل عند الدقيقة 64، إثر كرة أرسلها البلجيكي كيفن دي بروين إلى داخل منطقة جزاء الباريسيين، فشل الكوستاريكي نافاس في تقديرها لتكمل طريقها إلى الشباك.

ومع حلول الدقيقة 71، تحصل السيتي على ركلة حرة مباشرة من على مشارف منطقة الجزاء، وقف لتنفيذها دي بروين ورياض محرز، قبل أن يُسددها الأخير ببراعة كبيرة تجاوزت حائط الصد واستقرت بالمرمى هدفا ثانيا.

اقرأ أيضاًما لا تعرفه عن النجم المعتقل باولو روسي

وحاول السيتي تعزيز تقدمه وتحقيق نتيجة قد تحسم بشكل كبير مسألة التأهل لصالحه، غير أن التوفيق لم يُحالف محرز وزملاءه في توسيع الفارق، رغم إكمال سان جيرمان اللقاء منذ الدقيقة 77 بعشرة لاعبين بعد طرد متوسط ميدانه ادريسا غاي لتدخله العنيف على إلكاي غوندوغان.

وفي ضوء هذه النتيجة بات السيتي المرشح الأبرز لبلوغ النهائي خاصة وأنه سيلعب لقاء الإياب على ملعبه الأسبوع المقبل، في مواجهة سيتعين على سان جيرمان الفوز بفارق أكثر من هدفين لتجنب الخروج من المسابقة.

اقرأ أيضاً: غالاطة سراي يقتنص فوزا صعبا من قونيا سبور

حقق غالاطة سراي فوزا صعبا على ضيفه قونيا سبور، بهدفٍ دون مقابل، الأربعاء، ضمن الجولة 38 من منافسات الدوري التركي الممتاز “سوبر ليغ”.

وجاء شوط المباراة الأول دون المستوى، غلب عليه الاستحواذ السلبي على الكرة من قبل غالاطة سراي، الطرف الأفضل في الدقائق الأولى.

ورغم وصول نسبة الاستحواذ لصالح غالاطة إلى 64 بالمئة، إلا أن الفريق لم يخلق أي فرصة حقيقية على مرمى قونيا، سوى من تسديدة واحدة لـ جاستون مارتينيز تصدى لها الحارس.

اقرأ أيضاًتعرف على دور علم النفس في كرة القدم!

وفي الشوط الثاني رفع غالاطة سراي من وتيرة هجماته إلى أن حظر هدف الفوز الوحيد من كرة قوية سددها البديل راين بابل، ردها الحارس لتجد المتقدم إمري أكبابا، الذي لم يتردد في إسكانها المرمى قبل 3 دقائق من النهاية.

وبهذا ارتقى غالاطة سراي إلى المركز الثاني مؤقتا بعد أن أصبح في رصيده 72 نقطة، فيما توقف رصيد قونيا سبور عند 42 نقطة بالمركز الثاني عشر متقدما بفارق الأهداف عن ريزة سبور.

اقرأ أيضاً: بيراميدز يُجدد تفوقه على نامونغو بالكونفدرالية الإفريقية

اختتم بيراميدز المصري دور المجموعات من كأس الكونفدرالية الإفريقية بالفوز على ضيفه نامونغو التنزاني بهدف نظيف، الأربعاء، ضمن المجموعة الرابعة من المسابقة القارية.

وجاء فوز بيراميدز بهدف أحرزه إبراهيم عادل في الدقيقة 65 بعد جملة تمريرات جميلة انتهت بتسديدة اصطدمت بالقائم الأيسر ثم عانقت الشباك.

اقرأ أيضاًتعرف على جاسوس كرة القدم!

وصيف النسخة الماضية من البطولة كان قد حجز بطاقة التأهل إلى ربع النهائي، بعدما تغلب في الجولة الفائتة على مضيفه نكانا ريد ديفلز الزامبي بهدف دون رد.

ويحتل صدارة المجموعة الرابعة فريق الرجاء المغربي بـ 15 نقطة، يليه بيراميدز بـ 12 نقاط، ونكانا ثالثا بـ 6 نقاط، وأخيرا نامونغو بدون أي نقطة.

اقرأ أيضاً: وفاق سطيف وأهلي بنغازي خارج كأس الكونفدرالية الإفريقية

ودع وفاق سطيف الجزائري منافسات كأس الكونفدرالية الإفريقية رغم تغلبه على ضيفه أهلي بنغازي الليبي بهدفٍ دون رد، الأربعاء، ضمن الجولة الأخيرة للمجموعة الأولى.

وسجل وفاق سطيف هدفه الوحيد عند الدقيقة الثانية من بداية اللقاء، بكرة خاطئة حولها علي القماطي متوسط ميدان أهلي بنغازي في مرمى فريقه.

اقرأ أيضاً: مالا تعرفه عن فيلسوف كرة القدم سقراط

وجاء عدم وصول وفاق سطيف للدور ثمن نهائي بعد تمكن إنيمبا النيجيري من الفوز على أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي بهدفٍ قاتل في مباراة أخرى جرت بنفس التوقيت.

​​​​​​​وفي ضوء هذه النتائج تأهل إنيمبا للدور القادم رفقة أورلاندو بيراتس بعدما احتلا المركزين الأول والثاني تواليا برصيد 9 نقاط لكل منهما.

وخرج وفاق سطيف وأهلي بنغازي من المسابقة القارية بحلولهما في المركزين الثالث والرابع بـ 8 نقاط للفريق الجزائري و7 نقاط لليبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة