رياضةفيديو

جوارديولا يصرح عقب حادثة إعادة قرعة دوري أبطال أوروبا وريال مدريد يعترض

أجريت اليوم الأثنين مراسم سحب قرعة دوري أبطال أوروبا للفرق المتأهلة من مرحلة المجموعات وأثناء مراسم القرعة حدث خطأ تقني حال دون إعادتها مما أثارت الحادثة بعض الجدل، وتحدث بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي، عن إعادة قرعة دوري أبطال أوروبا، وإصابات كورونا التي تضرب فرق البريميرليج وقال جوارديولا، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الاثنين، قبل مواجهة ليدز يونايتد غدًا الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الـ17 من الدوري الإنجليزي الممتاز: “ستعاد القرعة مرة أخرى، وأعتقد أنه أمر عادل”.

وتابع: “حدث خطأ، وهذا أمر وارد حدوثه، عليك إعادة القرعة حتى لا نعاني من الشكوك تحدث مثل هذه الأشياء أحيانًا من اللاعبين والمدربين، لذا أحيانًا قد يخطئ الاتحاد الأوروبي أيضًا”.

وأردف: “سننتظر كما قلت دائما.. أنا أكثر من راضٍ عن هذا الأمر، أعتقد أن من المنطقي إعادة القرعة كل المنافسين أقوياء، يقول البعض إن أحدهم أفضل من الآخر، لكن مواجهة كل المنافسين صعبة”.

وتطرق إلى مواجهة ليدز يونايتد، قائلا: “ليدز من أصعب الخصوم، المباراة تمثل تحديًا لا أعتقد أن ليدز فقد معاييره، أعرف أن (باتريك) بامفورد كان مصابًا، لكن مارسيلو (بيلسا) لا يشتكي أبدًا وعلينا التأقلم” وأضاف: “سيلعبون بطريقة لم نعتد عليها في هذه النوعية من المباريات، وفي نفس الوقت نخوض المباراة على ملعب الاتحاد، ونعرف أن الكثير من الجماهير ستتواجد، ونرغب في تقديم مباراة جيدة غدًا” وبخصوص لاعبه جاك جريليش، قال جوارديولا: “لا يحتاج للقيام بشيء ما مختلف، ما يقدمه جيد بالفعل سيواصل التدرب في ظل وجود العديد من اللاعبين الجيدين”.

وأردف: “يعتقد أنه يتوجب عليه تسجيل أهداف رائعة في كل مرة، لكنه لا يحتاج إلى ذلك كل ما يحتاج إليه هو مواصلة تقديم ما يقدمه، والباقي سيأتي مع الوقت”.

اقرأ أيضاً: المعلّق الرياضي.. الرجل الذي يخاطبنا أكثر من الرئيس الأمريكي!

واستكمل: “يتحصل على الفرص للتسجيل في كل مباراة، وسيسجل يومًا ما كان من الممكن أن يحرز هاتريك أمام واتفورد، وسيحظى بهذه الفرصة مرة أخرى” وعن إصابة بعض لاعبي البريميرليج بفيروس كورونا، وضرورة الحصول على اللقاح، أجاب: “بالطبع، الأطباء طالبوا بذلك، ومعظمنا تلقى اللقاح، ويتوجب على اللاعبين القيام بذلك علينا الحذر والحفاظ على التباعد”.

اقرأ أيضاً: ريال مدريد يحتج عقب إعادة قرعة دوري أبطال أوروبا

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” بشكل رسمي، إعادة قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، التي أُجريت اليوم الاثنين، بسبب خطأ في الإجراءات وقال يويفا في بيان رسمي: “بعد حدوث مشكلة فنية في البرنامج، الذي يرشد المسؤولين إلى الفرق المؤهلة لمواجهة بعضها البعض في دوري أبطال أوروبا، حدث خطأ جوهري في قرعة دور الـ16 من البطولة”

وأضاف: “نتيجة لذلك تم إلغاء القرعة، وسيتم إعادة سحبها بالكامل في الساعة الثالثة بتوقيت وسط أوروبا” وكانت القرعة قد شهدت خطأً، بوضع مانشستر يونايتد ضمن الاحتمالات الخاصة بمنافس فياريال، في الدور ثمن النهائي، وهو ما لا تسمح به اللوائح وسحب أندريه أرشافين، مهاجم آرسنال السابق، الكرة الخاصة بمانشستر يونايتد، ليصبح الأخير في مواجهة الفريق الإسباني، ليضطر النجم الروسي لإعادة السحب مرة أخرى، ويخرج هذه المرة اسم مانشستر سيتي.

ولا تسمح لوائح الاتحاد الأوروبي، بأن يلتقي فريقان لعبا معًا ضمن مجموعة واحدة بدوري الأبطال، في الدور ثمن النهائي، وهو ما ينطبق على يونايتد وفياريال وبناءً على ذلك، تقدم كل من أتلتيكو مدريد ومانشستر يونايتد وفياريال باحتجاجات على نتيجة القرعة، للاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”.

وكانت القرعة قد أوقعت الشياطين الحمر أمام باريس سان جيرمان، وأتلتيكو مدريد ضد بايرن ميونخ وتحدثت تقارير صحفية أيضا عن عدم وجود كرة مانشستر يونايتد، ضمن المنافسين المحتملين لأتلتيكو مدريد.

اقرأ أيضاً: تعرف على دور علم النفس في كرة القدم!

وقالت شبكة “بي إن سبورتس” إن ريال مدريد أبدى احتجاجه على إعادة قرعته، بدعوى حدوث الخطأ الإجرائي بعد سحب اسمه أمام بنفيكا البرتغالي.

اقرأ أيضاً: الدولي التركي هاكان تشانهان أوغلو يكشف سر تألقه مع إنتر ميلان

كشف التركي هاكان كالهانوجلو، نجم إنتر ميلان، سبب تألقه بقميص النيراتزوري، بعدما قاد فريقه للفوز على كالياري (4-0)، اليوم الأحد، ضمن الجولة الـ17 من الدوري الإيطالي وقال كالهانوجلو، صاحب الهدف الثالث في المباراة، خلال تصريحات لشبكة “DAZN”: “أنا سعيد جدا لوجودي هنا، هذا يجعلني فخورا.. أود أن أشكر لاعبي الفريق، لأنهم ساعدوني حقا في أن أصبح لاعبا مهما”.

وتابع: “هم يشعرون بجودتي ومساهمتي، لذا أقدم أفضل ما لدي للنادي.. أشكر الجماهير أيضًا، لأنهم ورائي دائما.. إنه لشرف لي أن أكون هنا في إنتر”.

وأردف: “لقد لعبنا العديد من المباريات بشكل جيد، والآن نحن في صدارة الترتيب”.

اقرأ أيضاً: لماذا مُنعت تايوان من المشاركة في المحافل الرياضية؟

وفيما يخص إهدار زميله، لاوتارو مارتينيز، لركلة جزاء جديدة، قال: “دعونا لا نخلق مشكلة بشأن هذه الركلة.. نحن فريق واحد وكلنا معًا، لعبنا بشكل جيد للغاية، بينما سجل لاوتارو هدفين.. الفريق يأتي أولًا دائمًا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة