رياضة

برشلونة الإسباني يحسم صفقة أغويرو رسمياً

حسم نادي برشلونة الإسباني صفقة انتقال المهاجم الأرجنتيني سيرخيو أغويرو القادم من مانشستر سيتي الإنكليزي.

وسيلعب أغويرو مع البلاوغرانا حتى 2023 بحسب ما أعلن النادي الكاتالوني الاثنين.

ووقع أغويرو (32 عاماً)، أفضل هداف في تاريخ سيتي برصيد 260 هدفاً في مختلف المسابقات، عقداً “مع بند جزائي لفسخه بقيمة 100 مليون يورو (122 مليون دولار)”، بحسب ما أضاف برشلونة في بيانه.

أغويورو الذي كان قد وصل إلى برشلونة وخضع لفحص على رُكبَته في عيادةٍ في المدينة بعد أن عانى الهدافَ السابق لمانشستر سيتي من مَشاكلَ في رُكبته خلال الأشهر الماضية.

اقرأ أيضاً: أسباب الانفصال والصراع بين أقاليم إسبانيا، وعلاقة المنافسة الشرسة على بطولة كأس الملك!

والصفقة قد تمت بالفعل قبل ساعات من إعلانها الرسمي.

وخسر الكون أغويرو فرصة إضافة لقب دوري أبطال أوروبا إلى مسيرته المظفرة مع مانشستر سيتي يوم السبت الماضي عندما هزم تشيلسي مواطنه فريق المدرب بيب غوارديولا.

وسيلعب أغويرو إلى جانب أحد أفضل رفاقه، مواطنه وزميله في منتخب التانغو ليونيل ميسي في حال جدد الأخير تعاقده مع ناديه الكتالوني.

انتقال متوقع

وكان انتقال أغويرو  إلى برشلونة متوقعا، بعدما أعلن مدربه الإسباني بيب غوارديولا الأسبوع الماضي ان المفاوضات كانت في مرحلة متقدمة.

ويعود “كون” أغويرو إلى إسبانيا بعد خمس سنوات في صفوف أتلتيكو مدريد بين 2006 و2011، في خطوة يأمل منها برشلونة اقناع صديقه ومواطنه ليونيل ميسي بالبقاء موسما إضافيا.

ولم يمدّد أفضل لاعب في العالم ست مرات عقده الذي ينتهي الصيف المقبل مع برشلونة.

وقال رئيس النادي جوان لابورتا الجمعة إنه “متفائل باعتدال” حول مستقبل القائد الدولي الأرجنتيني “المفاوضات تسير بشكل جيد لكنها لم تنته بعد”.

وتابع “يمكننا تقديم عرض (لميسي) في حدود إمكانياتنا. إنه يستحق المزيد ويمكنه الحصول على صفقة أفضل في مكان آخر، لكنني متأكد من أنه يُقدِّرُ الجهود التي نبذلها. أعتقد أنه يريد البقاء. إنها ليست مسألة مال بالنسبة إلى ليو، إنها مسألة نصر. وهذا ما نعمل عليه”.

اقرأ أيضاً: كيف أوقف دروغبا حرب أهلية كانت تعصف في بلاده؟

واخفق برشلونة الموسم الماضي، بحلوله ثالثا في الدوري المحلي وخروجه من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وسيشارك أغويرو في كوبا أميركا هذه السنة بعد نقلها الاثنين من الارجنتين إلى البرازيل بسبب تداعيات فيروس كورونا.

وعاش أغويرو موسما صعبا مع الإصابات عكّره أيضا اصابته بفيروس كورونا. ودّع ملعب الاتحاد في 23 أيار/مايو الماضي مسجلا ثنائية بعد نزوله بديلا مع بطل الدوري خلال مواجهة إيفرتون (5-صفر).

اقرأ أيضاً: أغويرو بعد انتقاله إلى برشلونة: “إنه النادي الأفضل في العالم”

قال الأرجنتيني سيرخيو أغويرو في أول تصريح له عقب انتقاله إلى برشلونة إنّ فريقه الجديد هو النادي الأفضل في العالم.

ووقع أغويرو على عقد يمتد لموسمين مع برشلونة ثالث الدوري الإسباني اليوم الإثنين وقال لاعب مانشستر سيتي الإنكليزي السابق إنّه متحمس للغاية لخوض تجربته الجديدة.

وأضاف أغويرو الذي نشرت صور اجتيازه للفحوصات الطبية اليوم أيضاً: “أعتقد أنني اتخذت القرار الصحيح بالقدوم إلى هنا، أريد اللعب والمساعدة في تسجيل الأهداف وتحقيق البطولات”.

اقرأ أيضاً: لماذا مُنعت تايوان من المشاركة في المحافل الرياضية؟

واتفق أغويرو  منذ أسابيع مع مانشستر سيتي على الرحيل، بعد العديد من السنوات المميزة التي خاضها في صفوف أبطال الدوري الممتاز.

وخسر أغويرو السبت الفائت نهائي دوري أبطال أوروبا مع مانشستر سيتي أمام تشيلسي بهدف دون رد، في مباراة شهدت مشاركة المهاجم الأرجنتيني في الدقيقة السابعة والسبعين.

اقرأ أيضاً: نقل تنظيم كوبا أميركا إلى البرازيل

أعلن اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) الإثنين أن بطولة كوبا أميركا التي كانت مقررة في كولومبيا والأرجنتين ستقام أخيراً في البرازيل في الفترة بين 13 حزيران/يونيو والعاشر من تموز/يوليو المقبلين.

وقال الاتحاد الأميركي الجنوبي في حسابه على تويتر “ستقام كأس أمريكا الجنوبية 2021 في البرازيل. تم تأكيد موعد انطلاق البطولة ونهايتها”، وذلك بعد ساعات من قرار الأرجنتين التخلي عن استضافتها بسبب فيروس كورونا، عقب عشرة أيام من انسحاب شريكتها كولومبيا للسبب ذاته.

ومن المقرّر أن يعلن الـ”كونميبول” خلال الساعات المقبلة عن أماكن ومواعيد المباريات المختلفة في البرازيل التي استضافت النسخة الأخيرة من البطولة في عام 2019 وتوجت بلقبها.

وكان رئيس ديوان الحكومة الأرجنتينية سانتياغو كافاييرو أعلن الاثنين “كان لدى الأرجنتين التزام وحاولنا في جميع الأوقات الحفاظ عليه لكن الواقع الوبائي حال دون ذلك”.

اقرأ أيضاً: مالا تعرفه عن فيلسوف كرة القدم سقراط

وسجلت الأرجنتين ما يقرب من 3,8 مليون حالة إصابة بفيروس كورونا وأكثر من 77 ألف حالة وفاة منذ بداية الوباء في الدولة التي يبلغ عدد سكانها 44 مليون نسمة.

في الأسابيع الأخيرة، تراوح عدد الإصابات الجديدة بين 20 ألف و40 ألف.

وعلل كافاييرو قرار الانسحاب بـ”لقد عملنا مع سلطات الكونميبول على الاحتمالات والسيناريوهات المختلفة. لكن كل شيء كان دائمًا خاضعًا لشيء يتجاوز تنظيم البطولة ويرتبط بزيادة الحالات، مع استمرار الموجة الثانية من الإصابات في الانتشار”.

من جهتها، سجلت البرازيل أكثر من 460 ألف حالة وفاة بسبب كوفيد-19، ويخشى علماء الأوبئة من حدوث موجة ثالثة من العدوى.

وتحتل البرازيل التي يبلغ عدد سكانها 212 مليون نسمة، المركز الثاني في ترتيب الدول الأكثر تضرراً من الوباء بعد الولايات المتحدة، حيث لديها أكثر من 16 مليون حالة إصابة مؤكدة.

وتعتبر كوبا أميركا هي أهم المسابقات الدولية التي ينظمها الـ”كونميبول”.

اقرأ أيضاً: تعرف على دور علم النفس في كرة القدم!

معارضة من بعض اللاعبين

وبدأ بعض اللاعبين، وليس أقلهم، في التعبير عن معارضتهم لإقامة هذه البطولة.

وقال الأوروغوياني لويس سواريس الذي توج مؤخراً مع فريقه أتلتيكو مدريد بلقب الدوري الإسباني وعاد إلى بلاده للمشاركة مع المنتخب في مباراتين ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم FIFA قطر 2022™ في الثالث والثامن من حزيران/يونيو: “دُهشت بحقيقة أن كوبا أميركا ستقام رغم الوضع الحالي”.

من جهته، أعرب مواطنه مهاجم مانشستر يونايتد الإنكليزي إدينسون كافاني عن سخطه قائلاً “إنه انعدام رهيب للمسؤولية أن يتم بذل كل شيء للعب هذه المباريات المؤهلة (للمونديال) وكأس كوبا أميركا. لا أهمية لأي شيء يتعلق بالوضع الاجتماعي هنا، ولا حتى المخاطر المرتبطة بالفيروس”.

شاهد أيضاً: تعرف على جاسوس كرة القدم!

ستكون المرة السادسة التي تستضيف فيها البرازيل كأس كوبا أمريكا، وفي كل مرة توجت باللقب على أرضها أعوام 1919 و1922 و1949 و1989 و2019.

وأحرزت البرازيل تسعة ألقاب في المسابقة حتى الآن بعد أعوام 1997 و1999 و2004 و2007، وتحتل المركز الثالث في عدد التتويجات باللقب خلف الأوروغواي (15 مرة) والأرجنتين (14 مرة).

شاهد أيضاً: ما لا تعرفه عن النجم المعتقل باولو روسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة