تكنولوجيافيديو

القنوات العامة.. تطبيق تيليجرام تطلق برنامج إعلاني

أطلقت شركة تيليجرام برنامجًا إعلانيًا جديدًا أطلقت عليه اسم Ad Platform ويتيح الفرصة لعرض الرسائل الدعائية عبر منصة الرسائل الفورية.

ومع ذلك، فإن منصة إعلانات تيليجرام تفعل ذلك مع تطور، وذلك لأن الطريقة التي تعرض بها الإعلانات تكون مختلفة كثيرًا مقارنة بما يحدث في مكان آخر.

وبحسب الشركة، فإن الإعلانات ليست استهدافية. ويعني ذلك أنه لن يتم تصنيف المستخدمين من خلال تتبع نقراتهم وتفضيلاتهم.

ويتمكن المعلنون من اختيار اللغة والموضوع الذي يستهدفونه. ويتم منحهم مجموعة من القنوات التي تتوافق مع هذه الخصائص الديمغرافية الأساسية.

ويتم تقديم نفس الإعلان لجميع المستخدمين في هذه القنوات. لذلك لن يكون هناك أي تنظيم على مستوى المستخدم الفردي.

كما تتم مشاركة الأرباح الناتجة عن هذه الإعلانات بين الشركة وأصحاب القنوات العامة التي تستضيف الرسائل الترويجية.

ويجب أن تكون القنوات المؤهلة لبرنامج Ad Platform عامة ولديها أكثر من 1000 مشترك. لذلك يتم استبعاد جميع القنوات الخاصة تلقائيًا.

وبالإضافة إلى عدم السماح بالاستهداف المباشر، نظرًا لأن المنصة لا تجمع أي معلومات عن المستخدم أو تحلل أفعاله، فإنها لا تسمح بإرسال الإعلانات إلى روابط خارجية.

ووفقًا للمنصة، فإن السبب في ذلك هو التأكد من أن الكيانات الخارجية لا يمكنها تتبع مستخدمي المنصة. وللتأكد من أن الرسائل الدعائية ليست عائقًا ولا تحط من قدر تجربة المستخدم عبر المنصة، تقتصر على 160 حرفًا.

وبالرغم من أن هذا الإعلان قد يكون مفاجأة للبعض، فقد شارك مؤسس الشركة، بافيل دوروف، علنًا خطة تقديم إعلانات عبر المنصة في شهر ديسمبر 2020.

وكما أوضح دوروف بعد ذلك، فقد دعم المنصة ماليًا على مدار الأعوام السبعة الماضية. كما أن نمو قاعدة المستخدمين يدفع بالمشروع إلى إيجاد مصادر إضافية للإيرادات إذا أراد أن يظل مجانيًا للجميع.

الإعلانات تصل إلى تيليجرام

حققت المنصة نموًا ثابتًا في قاعدة المستخدمين على مر السنين، بالإضافة إلى بعض الأحداث التي جلبت عشرات الملايين من المستخدمين الجدد بين عشية وضحاها.

وتشير التقديرات في الوقت الحالي إلى أنه يجري استخدام المنصة من ما يقرب من 550 مليون شخص، وهذا ما يجعلها منصة إعلانية مربحة.

ووفقًا لتقديرات الفريق، يولد مستخدمو تيليجرام أكثر من 500 مليار مشاهدة إعلان كل شهر. نتيجة لذلك فإن الاستفادة من هذا كمصدر جديد للإيرادات يكون خطوة كبيرة نحو الاستقلال المالي.

اقرأ أيضاً: جوجل تتيح طلب إزالة صور القاصرين من البحث

أطلقت شركة جوجل ميزة أمان جديدة تتيح لمن هم دون 18 عامًا طلب إزالة صورهم من نتائج بحث الشركة.

وتم الإعلان عن هذه الميزة في الأصل في شهر أغسطس، جنبًا إلى جنب مع القيود الجديدة لاستهداف الإعلانات للقصر. ولكن أصبحت الآن متاحة على نطاق واسع.

ويمكن لأي شخص بدء عملية الإزالة من صفحة المساعدة هذه. ويحتاج مقدمو الطلبات إلى توفير عناوين URL للصور التي يريدون إزالتها من نتائج البحث وعبارات البحث التي تظهر تلك الصور واسم وعمر القاصر واسم وعلاقة الفرد الذي قد يتصرف نيابة عنهم – أحد الوالدين أو وصي، على سبيل المثال.

وكما هو الحال دائمًا مع هذه الأنواع من طلبات الإزالة، من الصعب تحديد المعايير التي تطبقها الشركة في أحكامها.

وتلاحظ الشركة أنها تزيل صور أي قاصر باستثناء حالات المصلحة العامة أو الجدارة بالنشر.

اقرأ أيضاً: تطبيق تيليجرام المنافس لتطبيق واتس آب

ويعد تفسير كيفية تطبيق هذه البنود في المواقف المختلفة أمرًا صعبًا، كما رأينا في الحالات المثيرة للجدل التي تتضمن قانون الحق في النسيان في الاتحاد الأوروبي.

ويبدو أيضًا من لغة جوجل أنها لن تمتثل للطلبات ما لم يكن الشخص الموجود في الصورة أقل من 18 عامًا حاليًا.

نتيجة لذلك إذا كان عمرك 30 عامًا، فلا يمكنك التقدم بطلب لإزالة صورك عندما كان عمرك 15 عامًا.

ويحد هذا من نطاق الأداة لمنع الإساءة أو المضايقة. ولكن من المفترض أنه يجعل عملية التحقق أسهل بكثير. ومن الصعب إثبات عمرك في أي صورة معينة بدلاً من إثبات عمرك الآن.

وتلاحظ الشركة أن عناوين URL عبر الويب (الصفحات التي تحتوي على نصوص وصور) غير مؤهلة للإزالة بموجب هذه السياسة، التي تسعى إلى الحد من وجود الصور في نتائج بحث جوجل.

الميزة متاحة للقصر وأولياء أمورهم وممثليهم القانونيين

تؤكد الشركة أيضًا أن إزالة صورة من نتائج البحث الخاصة بها لا تزيلها من الويب. وتشجع الشركة أولئك الذين يمرون بعملية التقديم على الاتصال بمسؤول الموقع مباشرة.

وبالرغم من أنه في الحالات التي يكون فيها القيام بذلك غير ناجح، فإن إزالة المعلومات من فهرس جوجل هي بالتأكيد ثاني أفضل شيء.

اقرأ أيضاً: بوابة العالم جوجل

بالإضافة إلى خيارات الإزالة الجديدة هذه لصور القاصرين، تقدم الشركة طرقًا أخرى لطلب إزالة أنواع معينة من المحتوى الضار.

وتشمل هذه الصور الفاضحة غير التوافقية والمواد الإباحية المزيفة والمعلومات المالية أو الطبية والمعلومات الخاصة، بما في ذلك عناوين المنازل وأرقام الهواتف.

اقرأ أيضاً: جوجل تمنح أندرويد عبر الأجهزة اللوحية فرصة أخرى

أعلنت شركة جوجل عن إصدار جديد من أندرويد مصمم للشاشات الأكبر حجمًا مثل الأجهزة اللوحية والأجهزة القابلة للطي يسمى Android 12L، والذي يهدف إلى الاعتماد على تجربة أندرويد 12 فيما يتعلق بالأجهزة ذات الشاشات الأكبر.

ويستهدف Android 12L بشكل أساسي الأجهزة اللوحية والأجهزة القابلة للطي. لكن مستخدمي أجهزة كروم بوك يستفيدون منه أيضًا.

وكانت الشركة أعلنت في مؤتمر Android Dev لهذا العام عن تحديث قادم للأجهزة ذات الشاشات الأكبر، التي تشمل الأجهزة اللوحية والأجهزة القابلة للطي والأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل Chrome OS.

وكافحت الشركة تاريخيًا لنقل تجربة أندرويد إلى الشاشة الكبيرة منذ إصداره. وتراجعت لاحقًا عن التغييرات التي أجرتها مع إصدار Honeycomb.

وأصدرت الشركة منذ ذلك الحين أجهزة لوحية تعمل بنظام أندرويد مثل Nexus 10 و Pixel C. ولكن تعرضت تجربة هذه الأجهزة لانتقادات لكونها واجهة هاتف متضخمة.

ولا تزال هذه المشكلة موجودة بالنسبة للأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام أندرويد غير المعدل مثل Nokia T20 الذي تم إصداره مؤخرًا.

اقرأ أيضاً: تيك توك.. التطبيق الذي اجتاح العالم!

ويعمل Android 12L على إصلاح كل ذلك من خلال جلب العديد من الميزات للاستفادة من الشاشة الأكبر. وبدلاً من مركز إشعارات كبير يهدر المساحة، تضيف الشركة مركز إشعارات جديدًا مزدوج اللوحة عبر الأجهزة اللوحية والأجهزة القابلة للطي.

ويتيح ذلك للمستخدمين رؤية الإشعارات والتفاعل معها بالإضافة إلى الإعدادات السريعة في لمحة واحدة. ويوجد شريط مهام جديد، يذكرنا بالرف الذي تجده عبر أجهزة الحاسب المحمولة التقليدية، بالإضافة إلى نظام تشغيل آيباد الذي يسمح بالتبديل السريع بين التطبيقات.

وتشهد الشاشة المنقسمة تحسنًا، حيث تخطط جوجل أيضًا لإضافة وظائف السحب والإفلات المتقدمة.

جوجل تحسن أندرويد للشاشات الكبيرة عبر Android 12L

توصي الشركة بأن يقوم المطورون بإنشاء إصدارات من واجهة المستخدم الخاصة بهم مصممة خصيصًا لفئة حجم النافذة لكل جهاز، وقد أضافت أجهزة مرجعية للمبرمجين لرؤية تخطيطاتهم عبر الهواتف والأجهزة اللوحية وشاشات العرض الداخلية الكبيرة القابلة للطي وأجهزة سطح المكتب.

وبالنسبة للأجهزة التي يمكن طيها، يقدم Android 12L واجهة برمجة تطبيقات تتيح للمطورين جعل تطبيقاتهم على دراية بالمفصلات أو الحدود الأخرى، واستخدامها كفواصل طبيعية.

وهذا يعني أنه عند الدعم، قد تتمكن من استخدام تطبيق مثل كيندل وجعله يعرض تخطيطًا من عمودين عندما يكون جهازك مطويًا ويتوسع إلى وضع ملء الشاشة عندما تفتح هاتفك.

اقرأ أيضاً: بماذا يتميز الواتس آب عن غيره من التطبيقات؟

بالرغم من أن هذه التعديلات ليست إصلاحًا كبيرًا مثل أندرويد 12. ولكن تجعل استخدام أندرويد عبر الشاشات الأكبر تجربة أفضل وتوفر أساسًا متينًا لصانعي الأجهزة اللوحية.

ومن المقرر إطلاق Android 12L في أوائل العام المقبل. ولكن يمكنك تجربة الميزات الجديدة مبكرًا عبر صفحة معاينة مطور Android 12L. ويمكنك تنزيل محاكي Android 12L للبدء.

وتقول الشركة أيضًا إنها تعمل مع شركاء التصنيع لطرح تحديث Android 12L، وأن معاينة المطور لـ Android 12L للجهاز اللوحي Lenovo P12 Pro قيد العمل.

وبالرغم من أن الشركة ليس لديها أي أجهزة خاصة بها يمكن أن تستفيد من Android 12L. ولكن التقارير بشأن أجهزة بيكسل القابلة للطي Pixel Fold ظهرت بكثرة.

وتحدث المسرب الشهير إيفان بلاس عن إمكانية إطلاق أجهزة بيكسل القابلة للطي قبل نهاية العام. وفي حال أرادت جوجل عرض Android 12L عبر أي جهاز، فإن جهازها القابل للطي المستقبلي قد يكون المرشح المثالي.

شاهد أيضاً: العلاج بالضوء الأحمر

المصدر: البوابة التقنية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة