تكنولوجيافيديو

سناب شات تعلن عن تطبيق جديد لتعديل القصص

تريد شركة سناب شات أن تكون الشركة التي يفكر فيها الناس عندما يريدون تعديل مقاطع الفيديو عبر الهاتف المحمول، ولذلك أعلنت خلال قمة الشراكة السنوية عن تطبيق iOS جديد يساعدها في تحقيق هذا الهدف يسمى Story Studio.

ويمنح التطبيق الأشخاص أدوات تعديل مصممة خصيصًا لمقاطع الفيديو المحمولة أو الرأسية، ويقوم Story Studio بسحب البيانات من سناب شات وميزة Spotlight لمساعدة الأشخاص على معرفة كيف وماذا يفعلون.

ويركز التطبيق الجديد على صناع المحتوى، ويمنحهم العديد من أدوات التحرير حتى يتمكنوا من جعل المحتوى يبدو احترافيًا قدر الإمكان.

ولا تزال أدوات تحرير القصة موجودة في سناب شات، ولكن إذا كنت تنشئ محتوى لميزة Spotlight أو إذا كنت أحد نجوم سناب، فقد تحتاج إلى أدوات تحرير أكثر قوة، وتبعًا لذلك يختار العديد من صناع المحتوى تعديل قصصهم عبر الحاسب.

اقرأ أيضاً: بوابة العالم جوجل

ولكن العديد من صناع المحتوى يريدون القيام بكل شيء عبر الهواتف، ولهذا السبب يوجد عدد قليل من أدوات تعديل الفيديو القوية المتوفرة، ولكن الشركة تقدم تطبيق جديد يعمل بشكل أفضل مع سناب شات.

وباستخدام Story Studio، يمكنك رؤية ما هو شائع عبر سناب شات، ويتضمن الأصوات والموضوعات والعدسات، ويمكنك بهذه الطريقة إعادة مزج المحتوى الشائع وإنشاء محتواك الخاص.

ويتيح لك Story Studio قص لقطاتك بتعديل دقيق للإطار، وإضافة تسميات توضيحية وملصقات وعناصر مرئية أخرى، والاستفادة من قائمة الموسيقى المرخصة للشركة، إلى جانب إمكانية حفظ مشروع وتعديله لاحقًا.

وعند الانتهاء من التعديل، يمكنك مشاركة الفيديو مع سناب شات – يمكنك استخدامه لنشر قصة أو مقطع فيديو في Spotlight.

ويعمل Story Studio أيضًا مع المنصات الأخرى، ويمكنك حفظ المشروع أو تصدير الفيديو إلى تطبيقات أخرى عبر هاتفك.

اقرأ أيضاً: تيك توك.. التطبيق الذي اجتاح العالم!

والجدير بالذكر أن المحتوى الذي تم إنشاؤه في Story Studio لن يتضمن علامة مائية، مما يعني أنه إذا تم نشره عبر منصات أخرى، فلن يتم تخفيض وصوله بواسطة الخوارزمية.

ويتم إطلاق Story Studio في وقت لاحق من هذا العام، على أن يكون متاحًا عبر iOS بشكل حصري في الوقت الحالي.

https://youtu.be/_YDx3zJ-3-I

وبالإضافة إلى Story Studio، تطلق الشركة نسخة الويب من ميزة Spotlight، بحيث يمكن للأشخاص مشاهدة محتوى Spotlight دون تشغيل سناب شات حتى عندما يتصفحون الويب عبر أجهزة الحاسب المكتبية.

ويمكن لصناع المحتوى تحميل مقاطع الفيديو إلى Spotlight من متصفح جوجل كروم أو سفاري آبل.

اقرأ أيضاً: كاميرا سناب شات تساعدك في التسوق

كشفت شركة سناب شات في حدث قمة الشركاء السنوي عن مجموعة كبيرة من التحديثات التي تغير كيفية استخدام صناع المحتوى والعلامات التجارية للخدمة.

وتتضمن التحديثات العديد من ميزات التسوق الجديدة، مثل خدمات التجربة عبر الواقع المعزز، بالإضافة إلى ميزة الإهداء الجديدة لصناع المحتوى.

وعلى جانب التسوق، عرضت سناب عددًا من الأدوات التي تسهل على المستخدمين التسوق في التطبيق.

وتحصل ميزة المسح في تطبيق سناب شات، التي تسمح لكاميرا التطبيق باكتشاف ملصقات الأطعمة ومنتجات أمازون، على إمكانات تسوق جديدة.

فيما توصي ميزة تسمى متجر الشاشة بعناصر الملابس عند مسح الزي.

اقرأ أيضاً: بماذا يتميز الواتس آب عن غيره من التطبيقات؟

وتعمل الشركة أيضًا على توسيع ميزات الواقع المعزز التي تتيح للمستخدمين تجربة الملابس والإكسسوارات والماكياج.

وقد جرب سناب شات هذه الأنواع من الميزات، ولكن أحدث إصدار يسمح للمستخدمين بالتحكم في التجارب باستخدام الأوامر الصوتية والإيماءات.

ويضيف سناب شات تطبيقات HTML5 مصغرة جديدة تتيح تجارب تسوق جديدة، بحيث يسمح التطبيق الأول للمستخدمين بتصفح منتجات منصة التجارة الإلكترونية Poshmark وشرائها، فيما يتيح التطبيق الآخر من منصة Ticketmaster للأصدقاء العثور على العروض القادمة وشراء التذاكر معًا.

وتأتي التحديثات في وقت تسعى فيه المنصات المنافسة، مثل إنستغرام وتيك توك ويوتيوب، لإضافة ميزات تسوق جديدة.

ولكن بينما نظرت منصتا إنستغرام وتيك توك في إضافة ميزات التسوق إلى الفيديو المباشر، فإن سناب شات تتطلع إلى الجانب الاجتماعي للشراء.

اقرأ أيضاً: تطبيق بيب التركي بديل الواتس آب

وقالت الشركة: نعتقد أن التجارة الإلكترونية هي فئة مثيرة للاهتمام، سواء الآن أو في المستقبل، ونبحث عن تجارب مصغرة جديدة تتيح بشكل أساسي أنواعًا جديدة من الأدوات داخل سناب شات، التي لم تكن موجودة من قبل.

وتميل سناب أيضًا إلى ميزات تتمحور حول صناع المحتوى لمساعدة المستخدمين البارزين على جني الأموال من منصتها.

وتركزت معظم جهود تحقيق الدخل عبر سناب شات حتى الآن حول Spotlight، وهي ميزة تشبه تيك توك، التي تدفع للمستخدمين مقابل المقاطع الأكثر شيوعًا.

وحذبت هذه الميزة، التي تم تقديمها العام الماضي، 125 مليون مستخدم ويتم إطلاقها الآن عبر الويب.

واكتسب صناع المحتوى طريقة جديدة للاستفادة من الجمهور الحالي من المتابعين عبر سناب شات من خلال ميزة الإهداء، التي تتيح للمستخدمين شراء ملصقات لنجوم سناب.

ويكسب صناع المحتوى جزء من عائدات الشراء ويمكن للمستخدمين بدء محادثة مع صانع المحتوى المفضل.

كما أطلقت سناب تطبيقًا جديدًا لصناع المحتوى يسمى Story Studio، وهو تطبيق مستقل يوفر أدوات تعديل متقدمة، بالإضافة إلى تحليلات حول ما هو شائع عبر المنصة.

اقرأ أيضاً: سناب تنتقل إلى المرحلة التالية من الواقع المعزز

أعلنت شركة سناب شات هذا الأسبوع عن المرحلة التالية من دفعها للواقع المعزز، وذلك مع إطلاق أول إصدار يدعم الواقع المعزز بالكامل من نظاراتها الذكية Spectacles.

وبالرغم من أن مصطلح الإطلاق ليس هو المصطلح الصحيح، فإن هذه النسخة الجديدة والمحدثة من نظارة Spectacles، القادرة على تراكب الرسومات الرقمية عبر العالم الحقيقي للشخص، لن تكون متاحة للجمهور.

ولكن يتم توزيعها بدلاً من ذلك على صناع الواقع المعزز، الذي يتعاونون بشكل أساسي مع سناب شات للمساعدة في المرحلة التالية من التطوير.

ويعد الإعلان خطوة كبيرة إلى الأمام لاستخدام الواقع المعزز، ويبدو أنه يتقدم بخطوة على لاعبين أكبر، مثل: آبل وفيسبوك، الذين يطورون أيضًا نظارات الواقع المعزز الخاصة بهم.

اقرأ أيضاً: تطبيق تيليجرام المنافس لتطبيق واتس آب

ولكن بالنسبة إلى سناب، فإن هذا شيء ظل قيد التطوير لسنوات، ويعود إلى الإطلاق الأولي لنظارة Spectacles في عام 2016.

وفي الوقت الذي أطلقت فيه الشركة نظارة Spectacles، قامت أيضًا بتغيير وصف الشركة، ووصفت نفسها بأنها شركة كاميرات بدلاً من تطبيق وسائل تواصل اجتماعي.

وفي ذلك الوقت، كان يبدو أن سناب تفعل ذلك لتجنب المقارنات مع فيسبوك أو تويتر، التي كانت تتعرض لانتقادات شديدة بسبب فشلها في النمو بمعدل مماثل للشبكة الاجتماعية.

ولكن التغيير خدم غرضًا مهمًا في إعادة مواءمة ما كانت سناب تهدف إلى تحقيقه، الذي، حتى ذلك الحين، أشار إلى التطوير المتقدم لأدوات الواقع المعزز الخاصة بها.

ويبدو أن نظارة Spectacles مصممة لهذا الغرض، ويبدو أن الشركة أُجبرت على إطلاق نظاراتها المجهزة بالكاميرا في وقت مبكر جدًا، قبل أن تتمكن من بناء تقنية الواقع المعزز المطلوبة.

ولكن سناب كانت تعمل على ذلك، إذ بعد وقت قصير من إطلاق النسخة الأولى من نظارة Spectacles، أسست الشركة منشأة بحث وتطوير جديدة في الصين، بالقرب من مكان تجميع نظارة Spectacles، مما يمنحها الفرصة لتطوير أدوات الواقع المعزز الخاصة بها في السر، بعيدًا عن أعين المتطفلين.

اقرأ أيضاً: تويتر.. نافذة تطل على العالم!

وأطلقت سناب أيضًا عدسات العالم World Lenses بعد أشهر قليلة من إصدار Spectacles، التي أشارت مرة أخرى إلى المرحلة التالية من تطوير الواقع المعزز.

وكان لدى الشركة الأدوات اللازمة لإنشاء تراكبات رقمية غامرة في بيئات العالم الحقيقي، وكان الجهاز معروضًا للبيع، الذي تم استقباله بضجة كبيرة.

واحتاجت إلى جمع العنصرين معًا فقط، ومن الواضح أن هذا الجمع أصعب بكثير في الممارسة العملية مما توقعته سناب على ما يبدو.

وانتهى المطاف بالنسخة الأولية من نظارة Spectacles بعدم تلبية توقعات مبيعات سناب، حيث انتهى الأمر بمئات الآلاف من الوحدات غير المباعة.

واقترن ذلك بالنجاح المتزايد لقصص إنستاجرام، التي كانت نسخة مكررة لميزة قصص سناب شات الخاصة، ويبدو أنها تشكل تهديدًا حقيقيًا لوجود الشركة ذاته، مع ارتفاع الديون وتباطؤ نمو المستخدمين، ويبدو أن الشركة قد راهنت كثيرًا حول مستقبل الواقع المعزز للمساعدة في رفعها إلى المرحلة التالية.

وأدى ذلك إلى إعادة تركيز كبير في الشركة، وتمكنت سناب في السنوات السابقة من إعادة تنظيم نفسها على نطاق أوسع حول حالة استخدام أكثر تحديدًا وتخصصًا في الاتصال بالأصدقاء المقربين وتوفير نهج أكثر تركيزًا على الخصوصية للمراسلة.

اقرأ أيضاً: يوتيوب.. إيجابياته وسلبياته على المجتمع!

وتمكنت سناب من إعادة تطوير منصتها، حيث تجاوزت المشاكل التي خلفها نسخ فيسبوك لميزتها الرئيسية، وعززت منصتها، التي شهدت أيضًا نموًا هائلاً عندما قامت بتحديث تطبيق أندرويد الخاص بها في عام 2019.

وكان الواقع المعزز دائمًا قوتها الرئيسية، حيث إن عدسات سناب شات هي التي جلبت لأول مرة العديد من الأشخاص إلى التطبيق لتجربتها، ولا تزال تمثل المحرك الرئيسي.

ويعد الواقع الافتراضي أيضًا تقدمًا كبيرًا، مع إمكانات كبيرة لبناء عوالم رقمية غامرة بالكامل، ويمكن للواقع المعزز أن يعمل بشكل مكمل لحياتك اليومية، ويمكن أن يعزز تجربتك في العالم الواقعي من خلال مطالبات ومؤشرات مفيدة، إلى جانب الألعاب التفاعلية والرسومات والمزيد.

ونحن الآن في خضم التحول الرئيسي التالي للواقع المعزز، والتطور الكبير التالي لشركة سناب، وهذه هي فرصتها الرئيسية لتصبح لاعباً أكبر بكثير في السوق.

وتستثمر سناب في هذا المجال بشكل كبير، حيث استحوذت على FitAnalytics لأدواتها التجريبية للواقع المعزز، و Pixel8Earth لتوسيع خرائط الواقع المعزز، و WaveOptics لشاشات الواقع المعزز التي تشكل مكونًا رئيسيًا في نظارة Spectacles الجديد.

اقرأ أيضاً: فيس بوك.. التطبيق الأكثر تأثيراً واستخداماً

وتحاول سناب جعل نفسها مرادفًا لتقنية الواقع المعزز، وهذه فرصة كبيرة للشركة، وهي تعمل على تحقيقها وجعلها أمرًا واقعًا.

وقد لا يبدو الأمر كذلك حتى الآن، ولكن سيصبح الواقع المعزز قريبًا مكونًا شائعًا في العديد من تفاعلاتك اليومية، وإذا تمكنت سناب من القيام بذلك بشكل صحيح، فسوف تلعب أيضًا دورًا رئيسيًا في هذه العملية.

اقرأ أيضاً: سناب شات: الواقع المعزز يغير التجارة الإلكترونية

نشرت منصة سناب شات تقريرًا جديدًا حول إمكانية تأثير أدوات الواقع المعزز ذات العلامات التجارية في سلوك التسوق، وكيف يمكن لأدوات الواقع المعزز تغيير عملية التجارة الإلكترونية بعدة طرق.

ويتضمن التقرير، الذي تم إجراؤه بالشراكة مع Publicis Media، ردودًا من أكثر من 1000 شخص، تتراوح أعمارهم بين 13 و 49 عامًا، من أربعة أسواق (الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا والمملكة العربية السعودية)، التي تمت مطابقتها بعد ذلك مع رؤى الصناعة وردود الفعل من المستخدمين الذين استخدموا أدوات الواقع المعزز في عملية التسوق.

وهناك بعض ملاحظات البيانات المثيرة للاهتمام، وفيما يلي ملخص للنقاط الرئيسية:

تلاحظ منصة سناب شات أن استخدام الواقع المعزز آخذ في الارتفاع، ويبدو أنه سيصبح مؤثرًا بشكل متزايد في المستقبل.

اقرأ أيضاً: إنستغرام.. المدونة اليومية للمجتمع

ووجدت الدراسة أيضًا أنه من بين أولئك الذين يستخدمون الواقع المعزز، يبحث أكثر من نصفهم بنشاط عن تجارب الواقع المعزز، حيث يأتي معظم نشاط البحث هذا عبر أدوات الكاميرا عبر المنصات الرقمية، مثل سناب شات.

ويؤدي التفاعل مع تجارب الواقع المعزز هذه التي تحمل علامة تجارية أيضًا إلى زيادة الرغبة في الشراء، حيث وافق 2 من كل 3 مستهلكين استخدموا أدوات الواقع المعزز ذات العلامات التجارية للتسوق على احتمال شرائهم بعد تجربة الواقع المعزز ذات العلامة التجارية.

وبالنظر إلى أن المزيد من المنصات تضيف أدوات تجربة الواقع المعزز لمزيد من أنواع المنتجات، فإن فرصة الاستفادة من هذا الأمر آخذة في الازدياد عن طريق تزويد المزيد من الشركات بطرق مختلفة للتكيف مع هذه الاتجاهات الصاعدة وزيادة الوعي بالمنتج والاستجابات داخل التطبيق.

ويكمن مفتاح هذه الأدوات في ضمان أن تجربة الواقع المعزز التي تحمل علامتك التجارية تعكس أيضًا تجربة العالم الحقيقي، ولا تزال العلامات التجارية بحاجة إلى الاستفادة من مستوى خبرة الواقع المعزز لتحقيق أقصى قدر من هذه الجهود

اقرأ أيضاً: تطبيقات يجب استخدامها عند سفرك إلى تركيا

وقد يجعل ذلك أدوات تجربة الواقع المعزز بعيدة عن متناول الكثيرين، ولكن لا تزال أدوات الواقع المعزز الأخرى الأحدث، مثل: عدسات تجربة الأحذية وتراكبات الملابس، توفر رؤية إرشادية للمساعدة في عملية الشراء.

وتُظهر أبحاث سناب شات أن أدوات الواقع المعزز يمكن أن يكون لها تأثير في مراحل مختلفة من رحلة الشراء.

ومع قيام فيس بوك بتطوير أجهزة جديدة للواقع المعزز قابلة للارتداء، والاهتمام المتزايد بالتجارة الإلكترونية، فقد أدى ذلك إلى المزيد من الابتكار في الواقع المعزز، وأصبحت التكنولوجيا الآن أكثر تركيزًا، حيث يتطلع المستخدمون إلى المزيد من الاستخدامات الوظيفية للتراكبات الرقمية والأدوات التي يمكن أن تعزز تجربتهم اليومية.

وفي حين أن المنصة قد تفقد قوتها أمام اللاعبين الأكبر الذين لديهم المزيد من الموارد لتطوير الواقع المعزز بالكامل، ولكنها تعمل أيضًا على تطوير نظارة Spectacles التي تدعم الواقع المعزز وتستفيد من دروس النسخ السابقة من نظارة Spectacles لقيادة التحول في الواقع المعزز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة