تكنولوجيا

شركة جوجل تجعل مساعدها الصوتي أكثر فائدة للعائلة

أعلنت شركة جوجل عن بعض الميزات المحسّنة للعائلات بالنسبة لمساعدها الصوتي Google Assistant، بما في ذلك البث المحسّن والأجراس الجديدة وبعض القصص الجديدة التي يمكن قراءتها للأطفال.

ويوسع التحديث أداة البث التي كانت تقتصر في السابق على مكبرات الصوت الذكية وشاشات العرض عبر أجهزة آيفون وأندرويد.

ويتيح لك البث إرسال رسالة إلى جميع الأجهزة المتوافقة في وقت واحد عبر، ويمكنك إنشاء مجموعات لتحديد من تريد الوصول إليه.

اقرأ أيضاً: بوابة العالم جوجل

وتسمح لك جوجل بإعداد مجموعة عائلية Family Broadcast لما يصل إلى ستة من أقاربك، ويتيح لك التوسع الذي تم الإعلان عنه حديثًا الوصول إلى هؤلاء الأعضاء عبر هواتفهم أيضًا.

ومثلما هو الحال مع مكبرات الصوت أو شاشة Nest، يمكن لجهة الاتصال الآن الرد على رسالتك من جهاز أندرويد أو آيفون.

وتعمل جوجل أيضًا على تحسين ميزة Family Bell التي تتيح لك ضبط إنذارات تشبه جرس المدرسة طوال اليوم.

وابتداءً من الآن، يمكنك جعل Family Bells ترن عبر أجهزة متعددة في منزلك مرة واحدة، بدلاً من جهاز واحد فقط.

وتضيف جوجل أيضًا تذكيرات جديدة إلى الميزة، التي تتيح لك إعداد تذكيرات متكررة لعائلتك.

كما حصلت الميزة على دعم لثماني لغات جديدة، بما في ذلك اليابانية والكورية والهندية والإيطالية والفرنسية والألمانية والبرتغالية والإسبانية.

ويوفر المساعد أيضًا محتوى تعليميًا، وتضيف جوجل إلى مكتبتها هذا الأسبوع قصص هاري بوتر بالشراكة مع Pottermore Publishing.

ويمكنك عبر شاشة ذكية أو جهاز أندرويد أن تطلب من المساعد “أخبرني قصة رياضة السحرة كويدتش” من أجل معرفة المزيد عن الرياضة الخيالية.

اقرأ أيضاً: تيك توك.. التطبيق الذي اجتاح العالم!

وتقول جوجل: إن المزيد من المحتوى من Wizarding World يأتي لاحقًا هذا العام.

وبالإضافة إلى الخيال، يحصل المساعد أيضًا على محتوى تاريخي جديد من سلسلة ?Who Was من شركة النشر Penguin Random House، بحيث يمكنك الاستماع إلى قصص عن شخصيات عامة تاريخية.

ويمكنك أيضًا لعب ألعاب جديدة، مثل هل أنت أذكى من طالب بالصف الخامس، عبر شاشات العرض الذكية التي تدعم المساعد.

وهناك أيضًا أغنيتان جديدتان حول تنظيف الأسنان، وقالت جوجل: إن الهدف منها مساعدة الأطفال على أداء مهامهم والقيام بالأعمال المنزلية.

اقرأ ايضاً: جوجل بلاي يتطلب معلومات الخصوصية العام المقبل

تعرض التطبيقات عبر متجر جوجل بلاي بدءًا من العام المقبل تفاصيل حول البيانات التي تجمعها، بالإضافة إلى معلومات أخرى حول ممارسات الخصوصية والأمان، في قسم أمان جديد في قوائمها.

ويأتي هذا الإعلان بعد بضعة أشهر فقط من بدء آبل عرض معلومات خصوصية مماثلة في متجر التطبيقات.

وتقول جوجل: إن تطبيقاتها مطالبة أيضًا بتوفير هذه المعلومات، بالطريقة نفسها التي تغطي بها سياسة آبل كلًا من تطبيقاتها والتطبيقات الخارجية.

اقرأ أيضاً: بماذا يتميز الواتس آب عن غيره من التطبيقات؟

ووفقًا لعملاقة البحث، فإن المبادرة تهدف إلى مساعدة الأشخاص على فهم البيانات التي يجمعها التطبيق أو يشاركها، وما إذا كانت هذه البيانات مؤمنة، والتفاصيل الإضافية التي تؤثر في الخصوصية والأمان.

ويوضح القسم الجديد ضمن متجر جوجل بلاي بالتفصيل بيانات المستخدم التي يمكن للتطبيق الوصول إليها، مثل: الموقع أو جهات الاتصال أو المعلومات الشخصية مثل عنوان البريد الإلكتروني.

وتقول جوجل: إنها تريد أيضًا السماح للمطورين بإعطاء سياق لشرح كيفية استخدام البيانات وما تعنيه بالنسبة لوظائف تطبيقاتهم.

وتوضح جوجل أن التطبيقات ضمن متجر جوجل بلاي تقدم معلومات حول ما إذا كانت البيانات مشفرة، وما إذا كانت تتوافق مع سياساتها حول التطبيقات التي تستهدف الأطفال، وما إذا كان يمكن للمستخدمين إلغاء الاشتراك في مشاركة البيانات.

اقرأ أيضاً: تطبيق بيب التركي بديل الواتس آب

وتشير عملاقة البحث إلى أن المعلومات تسلط الضوء أيضًا على ما إذا كان طرف خارجي قد تحقق من قسم أمان التطبيق، وما إذا كان يمكن للمستخدمين طلب حذف بياناتهم.

ولن تدخل السياسة الجديدة حيز التنفيذ ضمن متجر جوجل بلاي لعدة أشهر، وتقول جوجل: إن هذا يجب أن يمنح المطورين وقتًا كافيًا لتنفيذ التغييرات.

وأوضحت أن المطورين قادرين على البدء بالإعلان عن معلومات الخصوصية الجديدة في الربع الأخير من هذا العام، على أن تبدأ بالظهور للمستخدمين في الربع الأول من عام 2022.

وقالت جوجل: التطبيقات الجديدة وتحديثات التطبيقات ضمن متجر جوجل بلاي مُطالبة بتضمين تفاصيل الخصوصية الجديدة هذه من الربع الثاني من عام 2022، والتطبيقات التي لا تلتزم قد تُحظر تحديثاتها.

اقرأ أيضاً: تطبيق تيليجرام المنافس لتطبيق واتس آب

وتأتي هذه المبادرة الجديدة لتوفير المزيد من المعلومات حول خصوصية البيانات وأمانها في أعقاب إعلان جوجل عن إجراء إصلاح شامل لكيفية السماح للتطبيقات بتقديم نفسها عبر متجر جوجل بلاي.

وبالرغم من أنه لم يتم الإعلان عن تاريخ تنفيذ دقيق بعد، فلن يُسمح لقوائم التطبيقات باستخدام الحيل لمحاولة جعل نفسها ملفتة للنظر، مثل كتابة الكلمات بأحرف كبيرة أو استخدام الرموز التعبيرية في أسماء التطبيقات.

وتقول جوجل: إن المزيد من المعلومات حول السياسات الجديدة تصل في النصف الثاني من هذا العام.

اقرأ أيضاً: جوجل تجعل المصادقة الثنائية افتراضية

توشك شركة جوجل على اتخاذ خطوة مهمة جدًا من شأنها أن تساعد في الحفاظ على أمان حسابات المستخدمين، حيث تجعل المصادقة الثنائية للأشخاص افتراضية.

وكتبت الشركة في تدوينة أنها تبدأ قريبًا بتسجيل العملاء في المصادقة الثنائية (التحقق بخطوتين أو 2SV) إذا كانت الحسابات مهيأة بشكل مناسب.

ويمكنك التحقق من ذلك من خلال فحص أمان حساب جوجل.

وبمجرد التمكين، يتلقى المستخدم مطالبة عبر هاتفه الذكي للتحقق من كون محاولة تسجيل الدخول باستخدام حساب جوجل الخاص به صحيحة.

اقرأ أيضاً: تويتر.. نافذة تطل على العالم!

وقال مارك ريشر، المدير الأول لإدارة المنتجات في جوجل: إن استخدام الأجهزة المحمولة لتسجيل الدخول يمنح الأشخاص تجربة مصادقة أكثر أمانًا من كلمات المرور وحدها.

وتعد التنبيهات عبر الهاتف أكثر أمانًا من الرسائل النصية القصيرة التي يمكن اعتراضها.

وفي حال كانت المصادقة الثنائية القياسية لا تناسبك، فيمكنك دائمًا استخدام مفتاح أمان مادي مثل المفاتيح من YubiKey أو Titan الخاص بشركة جوجل، كطريقة أخرى لحماية حسابك.

وأضافت عملاقة البحث في عام 2019 خيار الهواتف الذكية العاملة بنظام أندرويد لتكون بمثابة مفتاح أمان، وتم توسيع هذا الخيار منذ ذلك الحين ليشمل أجهزة آيفون.

اقرأ أيضاً: يوتيوب.. إيجابياته وسلبياته على المجتمع!

وتأتي هذه الخطوة كجزء من دفع جوجل نحو مستقبل لن تحتاج فيه يومًا ما إلى كلمة مرور، كما يأتي الإعلان في اليوم العالمي لكلمة المرور.

وتقول جوجل: إن 66 في المئة من الأمريكيين لا يزالون يعترفون باستخدام كلمة المرور نفسها عبر مواقع متعددة، مما يجعل كل هذه الحسابات عرضة للخطر في حالة اختراق أي منها.

وتنصح عملاقة البحث العملاء بإجراء الفحص الأمني السريع الخاص بالشركة للتأكد من أن الإعدادات والحماية للحسابات صحيحة.

ولاحظت جوجل عبر التدوينة أن لديها مدير كلمات مرور آمن لمتصفح كروم وأندرويد و iOS يمكنه الملء التلقائي لتفاصيل تسجيل الدخول الخاصة بك عبر المواقع والتطبيقات.

اقرأ أيضاً: فيس بوك.. التطبيق الأكثر تأثيراً واستخداماً

وليس بالضرورة أن يكون مدير كلمات المرور من جوجل هو البرنامج المثالي لك، لكنه مجاني وسهل الاستخدام.

المصدر: البوابة التقنية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة