تكنولوجيا

في عام 2023.. آيفون القادم يحصل على ترقية رئيسية!

تتعلق معظم الأحاديث الحالية بشأن آيفون بجهاز iPhone 13 الذي من المتوقع رؤيته في شهر سبتمبر، ويقال: إنه يأتي بشاشة مطورة وكاميرا محسّنة، لكن يمكننا أيضًا الحديث في الوقت الحالي عن بعض الشائعات والتسريبات فيما يخص جهاز iPhone 15 أيضًا.

وقال المحلل مينغ تشي كو Ming-Chi Kuo، أحد أكثر المحللين بشأن أخبار شركة آبل موثوقية في هذا المجال: إن أجهزة مودم 5G المخصصة لجهاز آيفون تبدأ بالظهور في عام 2023، في الوقت المناسب تمامًا لجهاز iPhone 15.

ويعني هذا أن شركة آبل لن تضطر بعد الآن إلى الاعتماد على المكون الذي تأخذه حاليًا من كوالكوم، مما يضطر الشركة المصنعة للرقاقات إلى دخول أسواق جديدة من أجل التعويض عن فقدان الطلبات من آبل.

اقرأ أيضاً: بوابة العالم جوجل

وبالنظر إلى بطء مبيعات أندرويد في سوق هواتف 5G المتطورة، فقد تضطر كوالكوم إلى التنافس للحصول على المزيد من الطلبات في السوق المنخفضة التكلفة لتعويض خسارة طلبات آبل.

وكانت سلسلة هواتف آيفون 12 هي الأولى من آبل التي تأتي بقدرات 5G، لذا فإن تحديث 2023 قد يكون أول من يحظى بخطوة كبيرة من حيث أداء 5G.

ومن الصعب في هذه المرحلة تحديد ما قد يعنيه هذا التحول للمستخدمين وأداء 5G الذي يمكن توقعه، ولكن صنع أجهزة مودم 5G الخاصة بها يجب أن يمكن آبل من تحسين سرعات نقل البيانات وتقليل زمن الوصول وتحسين عمر البطارية، حيث يمكن أن يكون المكون قد تم تحسينه خصيصًا جنبًا إلى جنب مع بقية العتاد الداخلي.

ولن تكون هذه الأخبار مفاجأة لمراقبي الصناعة، وذلك بالرغم من أن التوقيت المتوقع مثير للاهتمام.

ومنذ أن اشترت شركة آبل أعمال شرائح المودم من شركة إنتل في عام 2019، كان من الواضح أن تطوير تقنية 5G يتم داخل الشركة.

اقرأ أيضاً: تيك توك.. التطبيق الذي اجتاح العالم!

وكانت التوقعات السابقة قد أشارت إلى أن هاتف آيفون المتضمن جهاز مودم 5G من صنع آبل يمكن أن يظهر في عام 2022، لكن هذا يبدو متفائلاً الآن، حيث يقول كو: إن الرقاقات تظهر في عام 2023 على أقرب تقدير، لذلك يمكن أن يكون بعد ذلك.

وتستخدم شركة آبل معالجاتها داخل آيفون منذ أكثر من عقد حتى الآن، وبدأت حديثًا بفعل الشيء نفسه على جانب الحواسيب، مما يقلل من اعتمادها على الموردين الخارجيين، ويسمح لكل جزء من العتاد والبرمجيات بالتكامل بإحكام وتحسين الأداء والكفاءة بشكل كامل.

اقرأ أيضاً: بماذا يتميز الواتس آب عن غيره من التطبيقات؟

وتستمر كوالكوم في الوقت الحالي في توفير أجهزة مودم 5G لجهاز آيفون، حيث إن جميع النماذج المتوقعة من iPhone 13 تأتي مع هذه التكنولوجيا.

اقرأ أيضاً.. فيفو: ثلاث سنوات من تحديثات أندرويد للهواتف الرائدة

أعلنت شركة فيفو اليوم أن الهواتف الرئيسية القادمة من سلسلة X تتلقى ثلاث سنوات من ترقيات نظام التشغيل أندرويد والتحديثات الأمنية.

وتدخل السياسة حيز التنفيذ بالنسبة للهواتف التي تم إطلاقها بعد شهر يوليو 2021 في أوروبا وأستراليا والهند.

وقال الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في فيفو في بيان: نحن نقطع وعدًا لعملائنا بأن يكونوا قادرين على الاستمتاع بتجربة الهاتف الذكي الممتازة لفترة طويلة والاستمرار في الاستفادة من أحدث ميزات البرنامج.

ومع إعلان اليوم، تنضم فيفو إلى مجموعة صغيرة ولكنها متنامية من مصنعي أندرويد الذين يعدون بثلاث سنوات من تحديثات النظام التشغيلي لهواتفهم الذكية الرائدة.

اقرأ أيضاً: تطبيق بيب التركي بديل الواتس آب

ولطالما كان لدى شركة جوجل سياسة مماثلة لهواتف Pixel، وأعلنت شركة سامسونج في العام الماضي عن سياسة نظام التشغيل لثلاثة أجيال التي تغطي بعض أجهزة جالاكسي.

وانضمت HMD إلى القائمة في شهر أبريل مع وعد بسنتين لتحديثات نظام التشغيل أندرويد وثلاث سنوات من التحديثات الأمنية عبر هواتفها الجديدة من سلسلة X.

كما إن شركة إل جي قالت: إنها تقدم ثلاث سنوات من تحديثات نظام التشغيل أندرويد في الأسبوع نفسه الذي أعلنت فيه خروجها من أعمال الهواتف الذكية.

وأوضحت سامسونج هذا العام أن بعض الأجهزة المحددة تحصل أيضًا على عام إضافي من التحديثات الأمنية، بإجمالي أربع سنوات من الدعم.

اقرأ أيضاً: تطبيق تيليجرام المنافس لتطبيق واتس آب

وتعد ثلاث سنوات من تحديثات نظام التشغيل أندرويد بمثابة تحسن كبير بالمقارنة مع مدة عامين التي كانت في السابق هي المعيار لمعظم مصنعي أندرويد، ولكن قد يمتد هذا في المستقبل إلى ما يصل إلى أربع سنوات.

وفي شهر ديسمبر الماضي، أعلنت شركتا جوجل وكوالكوم عن العمل معًا لتسهيل تقديم ما يصل إلى أربعة أجيال من نظام التشغيل أندرويد وتحديثات الأمان، بدءًا من الأجهزة المجهزة بأحدث معالج رائد من كوالكوم، Snapdragon 888.

وتضع سياسة فيفو الجديدة الشركة في صدارة العلامات التجارية للهواتف الذكية التابعة لشركة BBK Electronics، ون بلس OnePlus واوبو Oppo.

واعتبارًا من عام 2018، كانت السياسة الرسمية لشركة ون بلس هي تقديم ترقيات أندرويد لمدة عامين وثلاث سنوات من التحديثات الأمنية.

وفي الوقت نفسه، فإن أحدث بيان من اوبو يقول: إن الشركة تقدم عامين من التحديثات الأمنية، وإن السياسة العامة هي تقديم جيلين من تحديثات نظام التشغيل أندرويد.

اقرأ أيضاً: تويتر.. نافذة تطل على العالم!

ويمثل إعلان اليوم من شركة فيفو ضغطًا بالنسبة إلى اوبو وون بلس من أجل اتباعها.

وتتضاءل هذه الأرقام مقارنة بسجل تحديثات آبل، حيث أصدرت الشركة في العام الماضي أحدث إصدار من نظام التشغيل iOS، الإصدار 14، لأجهزة قديمة، مثل iPhone 6S من عام 2015، وهو التحديث الرئيسي الخامس للهاتف.

اقرأ أيضاً.. سوني: من الصعب الحصول على PS5 هذا العام

حذرت شركة سوني مجموعة من المحللين من أن النقص في المعروض من PS5 يظل مستمرًا حتى عام 2022، مما يشير إلى أن الشركة اليابانية ستكون مقيدة في قدرتها على تعزيز أهداف المبيعات لأحدث منصة للألعاب.

وقالت الشركة اليابانية أثناء الإعلان عن النتائج المالية في أواخر شهر أبريل: إنها باعت 7.8 ملايين منصة حتى 31 مارس، وتهدف إلى بيع 14.8 مليون منصة على الأقل في السنة المالية الحالية.

ومن شأن ذلك أن يبقي PS5 على وتيرتها تتناسب مع مسار منصة PS4 الشهيرة، التي باعت الشركة منها أكثر من 115.9 مليون وحدة حتى الآن.

وفي إيجاز بعد هذه النتائج، أخبرت سوني المحللين أنه من الصعب مواكبة الطلب القوي.

وكان من الصعب العثور على PS5 منذ إطلاقها في شهر نوفمبر، ويرجع ذلك جزئيًا إلى النقص في المكونات، مثل أشباه الموصلات، ولم تقدم الشركة تقديرًا رسميًا للوقت الذي تتوقع فيه عودة العرض إلى طبيعته.

اقرأ أيضاً: يوتيوب.. إيجابياته وسلبياته على المجتمع!

وقال المدير المالي هيروكي توتوكي في الإحاطة: لا أعتقد أن الطلب يوازي المعروض هذا العام، ولن يتراجع الطلب هذا العام، وحتى إذا قمنا بتأمين المزيد من العتاد وإنتاج العديد من الوحدات من PS5 العام المقبل، فلن يكون العرض لدينا قادرًا على مواكبة الطلب.

وتوقعت سوني أن ينخفض ​​الربح التشغيلي بنحو 4 في المئة في السنة المالية الحالية، لكن المحللين كانوا يفكرون فيما إذا كانت الشركة يمكن أن تتجاوز التوقعات المتحفظة بمساعدة الطلب القوي على المنصة والألعاب الجديدة.

وأخبر توتوكي المحللين أن سوني بحاجة إلى زيادة الإنتاج في أسرع وقت ممكن والتأكد من وجود المنصات في المتاجر.

ويظل الطلب مرتفعًا بغض النظر عن حالة فيروس كورونا، وأكد المدير المالي القلق بشأن قدرة الشركة على الاستفادة الكاملة من زيادة الترفيه في المنزل الناتجة عن عمليات الإغلاق.

اقرأ أيضاً: فيس بوك.. التطبيق الأكثر تأثيراً واستخداماً

وقال: قمنا ببيع أكثر من 100 مليون منصة PS4، وبالنظر إلى حصتنا في السوق وسمعتنا، لا أستطيع أن أتخيل انخفاض الطلب بسهولة.

ومع ذلك، يشير أحدث تقرير أرباح للشركة إلى أن الطلب بسبب البقاء في المنزل آخذ في الاستقرار.

وقالت سوني: إن المستخدمين النشطين شهريًا عبر PlayStation Network انخفض إلى 109 ملايين في نهاية الفترة من يناير إلى مارس بالمقارنة مع 114 مليون مستخدم نشط شهريًا في الربع السابق، كما تراجعت مبيعات الألعاب في هذه الفترة مقارنة بالعام السابق.

اقرأ أيضاً: إنستغرام.. المدونة اليومية للمجتمع

وحذرت شركة نينتندو المنافسة خلال الأسبوع الماضي من أن نقص المكونات قد يؤثر في الإنتاج، وهي تستهدف رسميًا مبيعات تصل إلى 25.5 مليون منصة في العام المنتهي في شهر مارس 2022، بانخفاض طفيف عن العام السابق.

المصدر: البوابة التقنية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة