أخبارأخبار العالم

“هيئة الإغاثة التركية” تطلق حملة لصالح متضرري العدوان الإسرائيلي

أطلقت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية “IHH”، الأحد، حملة تبرعات لتوفير الدعم المالي للمتضررين من العدوان الإسرائيلي في قطاع غزة.

وقال ممثل الهيئة في القطاع، أشرف يلماز للأناضول: “نوجه نداء استغاثة عاجل لتوفير الدعم المالي في غزة لتلبية احتياجات أهالي القطاع المتضررين من العدوان الأخير”.

وأضاف أن “الهيئة لديها الكثير من المشاريع لإعانة أهالي القطاع المتضررين”.

ولفت أن الهيئة “عكفت خلال 11 يوما من التصعيد على غزة بتنفيذ مشاريع متعددة لتلبية احتياجات وزارة الصحة، والبلديات، وإغاثة الجرحى وأسر الشهداء، وأصحاب المنازل المدمرة”.

وذكر أن الهيئة دعمت أيضا “المستشفيات التابعة لوزارة الصحة في غزة بالوقود والأدوية”.

اقرأ أيضاً: نائب الرئيس التركي: سنواصل الدفاع عن القضية الفلسطينية بكافة المحافل

وأردف: “كما قدمت مساعدات نقدية للجرحى، وطرود تساعدهم في تنظيف وتعقيم جروحهم، وتقديم بعض المستلزمات الصحية الأخرى للمصابين داخل المستشفيات”.

وتابع: “قدمنا طرودا غذائية لأصحاب المنازل المهدمة، إلى جانب وجبات طعام، مقدمة من المطبخ الخيري الذي تديره الهيئة بالقطاع، ويحضر نحو ألف وجبة يوميا”.

واستدرك: “نعمل في الوقت الحالي على مشروع إيواء أصحاب المنازل المهدمة، وتقديم مختلف أنواع الأثاث المنزلي لهم”.

وختم قائلا: “نعكف على مشاريع تحلية المياه في القطاع، وترميم أبار مياه، وتقديم سيارات الإسعاف، ودفع الإيجار لكل عائلة هدم بيتها لمدة شهرين”.

وتمتلك الهيئة التركية، فرعاً دائماً في قطاع غزة، منذ عام 2009، حيث يتركز عملها على دعم وكفالة الأيتام، ومساعدة الفقراء والمتضررين جراء الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة.

اقرأ أيضاً: أيقونة القدس.. السيدة الأولى “أمينة أردوغان” تتضامن مع الفنانة الفلسطينية “مريم عفيفي” وتدعوها لزيارة تركيا

وفجر 21 مايو/أيار الجاري، جرى تنفيذ لوقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية في غزة وإسرائيل بوساطة مصرية ودولية، بعد هجوم شنته الأخيرة على القطاع استمر 11 يوما.

وأسفر العدوان الإسرائيلي الوحشي، عن 279 شهيدا، بينهم 69 طفلا، و40 سيدة، و17 مسنا، فيما أدى إلى أكثر من 8900 إصابة، منها 90 صُنفت على أنها “شديدة الخطورة”.

اقرأ أيضاً: وقف الديانة التركي يطلق حملة تبرعات لصالح غزة

أطلق وقف الديانة التركي، الأحد، حملة جمع تبرعات الذبائح لصالح الفلسطينيين في قطاع غزة المتضررين من الاعتداءات الإسرائيلية.

وأورد بيان صادر عن الوقف عن الرئيس الثاني لمجلس أمناء الوقف إحسان أجيق، قوله إنهم يقفون إلى جانب الشعب الفلسطيني ضد الاعتداءات عليهم.

وأوضح أنه استجابة إلى رغبات فاعلي الخير في تركيا، قرر وقف الديانة التركي جمع تبرعات ذبائح النذور والعقيقة ​​والشكر، بغرض إرسالها إلى قطاع غزة.

وأشار إلى أن قيمة الذبيحة الواحدة في غزة قدرت بـ 2100 ليرة تركية ( نحو 250 دولارا)، للراغبين في التبرع بذبائحهم لصالح الأشقاء الفلسطينيين.

وشدد أن ملايين الفلسطينيين ما زالوا يناضلون للتشبث بالحياة تحت وطأة الاضطهاد الإسرائيلي منذ 1948.

اقرأ أيضاً.. لوموند الفرنسية: “الفصل العنصري” وصف يلائم الاحتلال الإسرائيلي

قالت صحيفة لوموند الفرنسية، إن تعبير “الفصل العنصري بحكم الواقع” يلائم نظام الهيمنة والاحتلال الاسرائيلي للأراضي الفلسطينية.

جاء ذلك في مقالة نُشرت بالصحيفة، الأحد، تحت عنوان “إسرائيل- فلسطين: النموذج المتغير”.

وأوضحت الصحيفة أن منع اندلاع حرب جديدة في قطاع غزة، يتطلب نهجًا جديدًا يوفر حقوقًا متساوية لكلا الشعبين الإسرائيلي والفلسطيني.

وتابعت الصحيفة: “ماذا سيحدث الآن بعد وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس؟ بعد أحداث 2009 و 2012 و 2014، اتخذ الطرفان قرارات كبيرة، لكن المحاولات باءت بالفشل حيث كان هناك نقص حقيقي في الالتزام من الجانبين، الأمر الذي مهّد الطريق أمام توتر جديد”.

وأشارت الصحيفة إلى إن الدعوة إلى الهدوء “وهم مريع”، قبل رفع الحصار الذي تفرضه مصر وإسرائيل على نحو مليوني شخص في قطاع غزة بشكل عاجل، لافتة إلى استحالة تحقيق الهدوء في منطقة تحتضر.

اقرأ أيضاً: الرئيس التركي: على العالم إدراك أن إسرائيل دولة إرهابية

وأكدت الصحيفة على أن قطاع غزة جزء من فلسطين رغم فصله عن الضفة الغربية، وأن التوتر لن ينتهي دون تحقيق حل شامل.

ولفتت الصحيفة إلى أن إسرائيل تواصل احتلال أراضي الفلسطينيين في الضفة الغربية بشكل متسارع، وأن هذه المقاربة الجديدة “لا تعني التخلي عن حل الدولتين والتحول إلى دولة ثنائية القومية، لأن الاشتباكات بين اليهود والفلسطينيين التي اندلعت في الأيام الماضية لا تشجع على مواصلة التفكير في حل الدولة الواحدة”.

وشهدت العديد من المدن الإسرائيلية المختلطة (يسكنها فلسطينيون ويهود)، مثل اللد وعكا ويافا مواجهات دامية بين الجانبين خلال الأيام الأخيرة الماضية.

اقرأ أيضاً: الجالية اليهودية في تركيا: من المعيب وصف تصريح الرئيس أردوغان بأنه “معادٍ للسامية

المصدر: الأناضول
#FreePalestine

#Palestine

#GazaUnderAttack

#غزة

#غزة_تقاوم

#القدس

#أنقذوا_حي_الشيخ_جراح

#انقذوا_حي_الشيخ_جراح

#حي_الشيخ_جراح

#لن_نرحل

#أنقذوا_حي_الشيخ_جراح

#Save_SheikhJarrah_neighborhood

#save_sheikh_jarrah

#Спасти_район_ШейхДжарра

#ŞeyhJarrah_mahallesini_kurtar

#Siehe_SheikhJarrah_Nachbarschaft

#Sauver_le_quartier_de_SheikhJarrah

#Salva_el_barrio_de_SheikhJarrah

#Salva_il_quartiere_di_SheikhJarrah

#الشيخ_جراح

#انقذوا_حي_الشيخ_جراح

#savesheikhjarrah

#حي_الشيخ_جراح

#لا_لتهويد_القدس

#أنقذوا_حي_الشيخ_جراح

#لن_نرحل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة