رياضة

أتلتيك بلباو يُسقط إشبيلية بهدف قاتل

خطف أتلتيك بلباو فوزا قاتلا من ميدان مضيفه إشبيلية بعدما غلبه بهدفٍ دون مقابل، مساء الإثنين، ضمن الجولة 34 من الدوري الإسباني لكرة القدم “الليغا”.

اقرأ أيضاً: تعرف على دور علم النفس في كرة القدم!

وظلت شباك الفريقين عصية على اللاعبين إلى غاية الدقيقة الأخيرة من زمن اللقاء، والتي شهدت تسجيل المهاجم إينياكي ويليامز الانتصار الوحيد لبلباو، إثر هجمة مرتدة سريعة انتهت بالكرة داخل الشباك.

وصعد بلباو بهذا للمركز التاسع بعدما رفع رصيده للنقطة 45، فيما توقف رصيد إشبيلية عند 70 نقطة وظل رابعا.

اقرأ أيضاً: وست هام يعود بالعلامة الكاملة من ملعب بيرنلي

تغلب وست هام يونايتد على مضيفه بيرنلي بهدفين لواحد، الإثنين، في ختام مباريات الجولة 34 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وتقدم بيرنلي أولا بهدف أحرزه النيوزلندي كريس وود في الدقيقة 19 من علامة الجزاء، لكن وست هام عدل الكفة سريعا عبر لاعب الوسط ميشيل أنطونيو بعد دقيقتين فقط.

اقرأ أيضاً: تعرف على جاسوس كرة القدم!

وتمكن ميشيل أنطونيو من قلب النتيجة لصالح وست هام بتدوينه على الهدف الثاني له ولفريقه عند الدقيقة 29، مستغلا كرة عرضية أرسلها له الجزائري سعيد بن رحمة.

وأصبح في رصيد وست هام يونايتد 58 نقطة استعاد بها مركزه الخامس، فيما تجمد رصيد بيرنلي عند 36 نقطة يحتل بها المركز السادس عشر غير بعيد خطر الهبوط إلى “التشامبيون شيب”. ​​​​​​​

اقرأ أيضاً: فنربهتشه يبقي آماله في المنافسة على اللقب بفوز على أرضروم

أبقى فنربهتشه على آماله قائمة في المنافسة على لقب الدوري التركي الممتاز لكرة القدم، بتغلبه على ضيفه أرضروم سبور بثلاثة أهداف لواحد، الاثنين، في ختام الجولة 39 لـ “سوبر ليغ”.

وحسم فنربهتشه الأمور مُبكرا حيث تقدم أولا بهدف أحرزه الأرجنتيني خوسيه سوزا من ركلة جزاء احتسبها حكم اللقاء إثر مخالفة ارتكبها المدافع جوهان كاردس داخل المنطقة المحظورة، عند الدقيقة السادسة.

اقرأ أيضاً: مالا تعرفه عن فيلسوف كرة القدم سقراط

وواصل أصحاب الأرض نسقهم الهجومي المرتفع إلى أن تمكنوا من هدفين مُتتاليين في الدقيقتين 12 و14، عن طريق كل من الإكوادوري إينير فالنسيا واليوناني ديمتريوس بيلكاس.

هدف تقليص الفارق لفريق أرضروم سبور جاء مع حلول الدقيقة 81، إثر كرة هيأها لاعب الوسط غابرييل أوبيرتان لزميله أوزغور سيرت ليضعها الأخير داخل المرمى.

اقرأ أيضاً: لماذا مُنعت تايوان من المشاركة في المحافل الرياضية؟

وبات في رصيد فنربهتشه 76 نقطة يحتل بها المركز الثاني بفارق ست نقاط عن المتصدر بشكطاش، فيما تعقدت وضعية أرضروم ببقائه في المركز التاسع عشر بـ37 نقطة.

وفي لقاء آخر جرى بنفس التوقيت، انتصر سيواس سبور على مضيفه غازي عنتاب بهدفٍ دون رد، أحرزه المهاجم الإيفواري ماكس ألان غاردل في الدقيقة 30.

ورفع سيواس سبور رصيده لـ 58 نقطة وضعته بالمركز الخامس، في حين تجمد رصيد غازي عنتاب عند 54 نقطة وظل ثامنا.

اقرأ أيضاً: وست بروميتش يتعادل مع ولفرهامبتون ويقترب من الهبوط

اقترب وست بروميتش ألبيون من توديع الدوري الإنجليزي الممتاز والهبوط للدرجة الأولى بعدما تعادل على ميدانه أمام وولفرهامبتون بهدفٍ لمثله، الإثنين، ضمن الجولة 34.

وسجل وولفرهامبتون أول أهداف اللقاء في الدقيقة الثانية من الوقت بدل ضائع لزمن الشوط الأول، إثر كرة استقبلها المهاجم البرتغالي فابيو سيلفا بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، استقرت داخل المرمى.

اقرأ أيضاً: كيف أوقف دروغبا حرب أهلية كانت تعصف في بلاده؟

وأدرك وست بروميتش التعادل عند الدقيقة 26، بكرة عرضية أرسلها المدافع كونور تاونزيند تابعها السنغالي مبايا ديان برأسية متقنة سكنت الشباك.

التعادل أبقى وست بروميتش ألبيون في المركز التاسع عشر ما قبل الأخير بـ26 نقطة، ضمن المهددين بالهبوط، ورفع رصيد وولفرهامبتون لـ42 نقطة يحتل بها المركز الثاني عشر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة