طب وصيدليةعالم حواء

استراتيجيات فعالة تساعدكِ على التخلص من دهون الوجه

من العلامات الدالة على زيادة الوزن أن تلاحظي ظهور دهون إضافية حول الوجه. ولحسن الحظ، هناك استراتيجيات فعالة تساعدك على التخلص من دهون الوجه ببعض التغييرات البسيطة على أسلوب حياتك.

إذا كنتِ تريدين التخلص من الخدين المكتنزين، يمكنك تجربة هذه الطرق الفعالة التي قدمها موقع Natural News الأمريكي التي تساعد في التخلص من دهون الوجه الزائدة. 

استراتيجيات فعالة تساعدك على التخلص من دهون الوجه

تمارين الوجه

بما أن هدفك الأساسي هو التخلص من دهون الوجه، فمن المنطقي أن تؤدي بعض التمارين الخاصة بالوجه. وقد يبدو الأمر سخيفاً، لكن لن يضرك أن تجربي شد عضلات الخدين من خلال الضغط على أسنانك والابتسام لبضع ثوانٍ في كل مرة.

اقرأ أيضاً: أسئلة وأجوبة مهمة قبل التفكير في حقن “البوتوكس

ويمكنكِ أيضاً نفخ خديك وتحريك الهواء داخل فمك يميناً ويساراً.

مارسي التمارين القلبية بانتظام

تُعد المداومة على ممارسة التمارين القلبية واحدة من أفضل الطرق لفقدان الوزن والتخلص من دهون الوجه الزائدة. وتعمل التمارين القلبية على زيادة ضربات القلب ومساعدتك في حرق السعرات الحرارية بفعالية أكبر من غيرها من التمارين الأخرى. وكلما زادت شدة التمارين ومدتها كان أفضل.

لكن لا تشعري بالإحباط إن لم تكن التمارين الرياضية عالية الشدة ليست نوعك المفضل، بل حاولي العثور على النشاط البدني الذي يلائمك.

اقرأ أيضاًفوائد وحقائق عن حقن البلازما

وهناك بعض الطرق الممتعة التي تزيد من ضربات القلب منها الرقص وركوب الدراجة والسباحة والتزلج. ومع ممارسة التمارين القلبية بالقدر الكافي، ستلاحظين تحسناً في مظهر وجهك.

استمتعي بـ8 ساعات من النوم العميق المريح كل ليلة

يُعد الحصول على ساعات النوم كاملةً ضرورياً إذا كنتِ تريدين أن يبدو وجهك في أحسن حال، وكذلك إذا كنتِ تريدين تجنب الإفراط في الأكل. تنتج معدتك هرمون الجريلين طبيعياً لإخبار الدماغ بأنها جائعة، لكن قلة النوم من شأنها أن ترفع مستوى هذا الهرمون، ما قد يجعلك تأكلين سعرات حرارية أكثر من المعتاد. 

كما يمكن أن يتسبب النوم غير الكافي في زيادة إنتاج هرمون الإجهاد:  الكورتيزول، الذي يُبطئ عملية الأيض بصورة ملموسة، ما يعني ظهور المزيد من الدهون على وجهك. 

قللي من استهلاك الملح

عليكِ أيضاً أن تقللي استهلاك الملح. فمن شأن إدخال الكثير من الصوديوم إلى جسمكِ أن يزيد من احتباس السوائل. وإذا كنتِ تريدين أن ينحف وجهك، قللي من تناول الملح والأطعمة المالحة. وعليكِ أيضاً أن تتجنبي الأطعمة المصنعة لأنها تحتوي على كميات عالية من الملح. 

اشربي 8 أكواب من المياه يومياً

لا يعد شرب الماء الكافي مهماً لوجهك فقط ولكن لجسمك بكامله. ومن خلال شرب كميات وافرة من المياه، يمكنك الوقاية من احتباس السوائل ومنع ظهور الهالات السوداء وانتفاخ الوجه. 

اقرأ أيضاً: الديرما بن.. تقنية جديدة في مجال التجميل

ويمكنكِ أيضاً شرب كوب من الماء قبل الوجبات لتخدعي معدتك أنها ممتلئة فتقللي كمية الطعام التي تتناولينها.

قللي من استهلاك السكر

السكر من الأشياء الأخرى التي تريدين أن تقللي تناولها إذا كنتِ ترغبين في التخلص من دهون الوجه. وتذكري، تتسبب الأطعمة والمشروبات الغنية بالسكر في زيادة الوزن ولا تقدم قيمة غذائية كبيرة. 

يمكن للأطعمة التي تحتوي على السكر المكرر أن تزيد من شهيتك للطعام وتجعل جسمك يخزن دهوناً أكثر. وفي حال أردتِ تدليل شهيتك للسكريات، افعلي ذلك بطريقة صحية وتناولي الفواكه والثمار الطازجة. 

التخلص من دهون الوجه ليس سهلاً، لكنه كذلك غير مستحيل. اتبعي النصائح السابقة لتحصلي على وجه رشيق ووزن مثالي بطريقة صحية.

اقرأ أيضاًالفيلر.. حقائق مهمة وأمور نجهلها عنه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة