تكنولوجيا

بسبب الذهب الأبيض.. ألمانيا قادرة على إنتاج 400 مليون سيارة كهربائية

هناك طلب مرتفع على بعض العناصر الأرضية النادرة والمعادن على مستوى العالم حيث يتحول صانعو السيارات لإنتاج “السيارات الكهربائية” بدلاً من السيارات والشاحنات التي تعمل بمحركات الاحتراق.

ويتمثل أحد التحديات التي تواجه إنتاج السيارات الكهربائية في العثور على ما يكفي من المواد الخام، التي قد يصعب شراؤها وتكون أحيانًا نادرة.

اقرأ أيضاً: بوابة العالم جوجل

ويعد “الليثيوم” هو أحد المواد الخام الأساسية لبناء البطاريات المستخدمة في السيارات الكهربائية.

وأعلنت ألمانيا أنها اكتشفت رواسب كبيرة من “الليثيوم” تحت نهر “الراين”، وتخطط لاستخراج المواد الهامة.

ووفقًا لتقديرات الجيولوجيين، يمكن أن تحتوي الرواسب تحت النهر على ما يكفي لبناء 400 مليون “سيارة كهربائية”، مما يجعلها واحدة من أكبر ودائع العالم.

ويقع وادي “الراين” الأعلى في منطقة الغابة السوداء بجنوب ألمانيا في منطقة يبلغ طولها نحو 300 كيلومتر ويصل عرضها إلى 40 كيلومتراً.

ويوجد “الليثيوم” في حالة منصهرة ومحاصر داخل ينابيع جوفية من الماء المغلي على بعد آلاف الأمتار تحت نهر الراين.

اقرأ أيضاً: تيك توك.. التطبيق الذي اجتاح العالم!

وفي حال كان من الممكن استخراج المادة بنجاح، فقد يؤدي ذلك إلى تقليل اعتماد ألمانيا على الليثيوم المستورد، والمحادثات المبكرة جارية بالفعل مع مصنعي السيارات.

ومع التركيز على الطلب المتزايد بسرعة من صناعة السيارات الكهربائية في ألمانيا، تسعى شركات الطاقة والتعدين على حد سواء إلى جلب الليثيوم المحاصر في ينابيع المياه الجوفية المغلية على بعد آلاف الأمتار تحت نهر الراين إلى السطح.

وتشعر السلطات، التي ترغب في استخراج المواد الحرجة، بالقلق إزاء المعارضة المحلية المحتملة لعمليات التعدين.

وحتى الآن، توجد معظم “رواسب الليثيوم” في مناطق نائية في أستراليا أو أمريكا الجنوبية، حيث يوجد عدد قليل من السكان لمعارضة عمليات التعدين.

اقرأ أيضاً: بماذا يتميز الواتس آب عن غيره من التطبيقات؟

وتخطط الشركة الألمانية الأسترالية الناشئة فولكان إنرجي ريسورسز Vulcan Energy Resources لاستثمار نحو ملياري دولار لبناء محطات طاقة حرارية أرضية ومنشآت لاستخراج الليثيوم.

وتعتقد الشركة أن بإمكانها استخراج 15000 طن من هيدروكسيد الليثيوم سنويًا في موقعين بحلول عام 2024.

وتبدأ المرحلة الثانية في عام 2025 فصاعدًا، وتستهدف إنتاج 40 ألف طن سنويًا في ثلاث منشآت إضافية.

وغالبًا ما يشار إلى “الليثيوم” بالذهب الأبيض، وذلك بصفته مكونًا للبطاريات اللازمة للاقتصاد المنخفض الكربون، وارتفعت الأسعار هذا العام حيث بدأ الطلب من قطاع السيارات الكهربائية يفوق العرض.

اقرأ أيضاً: فيس بوك تستخدم إشعارات iOS من أجل إقناعك بالتتبع

تواصل شركة فيس بوك حملتها ضد تحديثات خصوصية iOS 14 من شركة آبل، مضيفة إشعارًا داخل تطبيق iOS الخاص بها يخبر المستخدمين أن المعلومات التي تجمعها من التطبيقات والمواقع الأخرى يمكن أن تساعد في الحفاظ على الاستخدام المجاني للمنصة.

وشوهدت رسالة مماثلة عبر تطبيق إنستاجرام لنظام التشغيل iOS، حيث إن فيسبوك هي الشركة الأم لشركة إنستغرام.

وتشير الشركة إلى الإشعارات على أنها شاشات تعليمية، وقالت: إنها قدمت مزيدًا من التفاصيل حول كيفية استخدامها للبيانات للإعلانات المخصصة، وذلك وفقًا لتدوينة دان ليفي، نائب رئيس فيس بوك للإعلانات ومنتجات الأعمال.

اقرأ أيضاً: تطبيق بيب التركي بديل الواتس آب

ويقول الإشعار: يتطلب هذا الإصدار من iOS منا أن نطلب الإذن لتتبع بعض البيانات من هذه الأجهزة لتحسين إعلاناتك، ويمكنك معرفة كيفية تقييد استخدام هذه المعلومات إذا لم تقم بتشغيل الخيار عبر هذا الجهاز.

وأضاف: نحن نستخدم المعلومات الواردة حول نشاطك من تطبيقات ومواقع ويب أخرى من أجل عرض إعلانات أكثر تخصيصًا لك والمساعدة في الحفاظ استخدام فيس بوك بشكل مجاني ودعم الشركات التي تعتمد على الإعلانات للوصول إلى عملائها.

وتتطلب متطلبات الاشتراك الجديدة في أحدث إصدارات iOS 14، بما في ذلك iOS 14.5، من المطورين الحصول على موافقة صريحة من مالكي الأجهزة للسماح بمشاركة معرف المعلنين IDFA وجمعه عبر التطبيقات.

اقرأ أيضاً: تطبيق تيليجرام المنافس لتطبيق واتس آب

وبموجب سياسة آبل الجديدة، لا يزال مطورو التطبيقات قادرين على استخدام المعلومات الأخرى التي يوفرها المستخدم للإعلان المستهدف، حتى إذا اختار المستخدم عدم السماح للتطبيق بتتبعها، لكن لا يمكن مشاركة هذه المعلومات مع شركة أخرى لتتبع الإعلانات.

وإذا حاول المطورون الالتفاف على متطلبات الاشتراك، أو حاولوا استبدال IDFA بجزء آخر من معلومات التعريف، مثل عنوان البريد الإلكتروني، فيتم اعتبار هذا التطبيق مخالفًا لمتطلبات الاشتراك، وتنطبق القواعد أيضًا على تطبيقات آبل الخاصة.

اقرأ أيضاً: تويتر.. نافذة تطل على العالم!

وكانت فيس بوك من أشد المنتقدين لتحديثات خصوصية iOS 14، بحجة أن تغييرات الخصوصية قد تضر الشركات الصغيرة التي قد تعتمد على شبكتها الإعلانية للوصول إلى العملاء.

وفي تصريحات للصحافة وفي إعلانات الصحف، قالت فيس بوك: إن آبل تشجع نماذج أعمال جديدة للتطبيقات بحيث تعتمد بشكل أقل على الإعلانات وأكثر على الاشتراكات، مما قد يمنح آبل حسمًا.

لكن يبدو أن تكتيك الحفاظ على الاستخدام المجاني لمنصات فيس بوك وإنستاجرام يتعارض مع شعار الشركة الذي يشير إلى إنها كانت مجانية وتظل مجانية دائمًا.

وأزالت الشركة هذا الشعار من صفحتها الرئيسية في عام 2019، ولم يستبعد الرئيس التنفيذي “مارك زوكربيرج” إصدارًا مدفوعًا من المنصة عندما أدلى بشهادته أمام الكونجرس في عام 2018، حيث قال: ستكون هناك دائمًا نسخة مجانية من فيس بوك.

اقرأ أيضاً: يوتيوب.. إيجابياته وسلبياته على المجتمع!

وهاجم زوكربيرج آبل في شهر يناير، مشيرًا إليها باعتبارها واحدة من أكبر المنافسين لشركة فيس بوك.

وقال زوكربيرج: لدى آبل كل الحافز لاستخدام موقعها المهيمن على منصتها للتدخل في كيفية عمل تطبيقاتنا والتطبيقات الأخرى، وهو ما تفعله بانتظام لتفضيل تطبيقاتها الخاصة، ويؤثر هذا في نمو ملايين الشركات حول العالم، بما في ذلك التغييرات القادمة في نظام التشغيل iOS 14.

اقرأ أيضاً: كلوب هاوس لنظام أندرويد دخل مرحلة الاختبار التجريبي

بعد اكتساب قاعدة مستخدمين كبيرة عبر نظام iOS، بدأت شركة “كلوب هاوس” العمل على تطبيق لنظام تشغيل جوجل في وقت سابق من هذا العام في شهر يناير.

وفي ذلك الوقت، حصلت الشركة على جولة ثانية من التمويل بقيادة، وشاركت خططًا لاستخدام الأموال لتطوير تطبيق أندرويد، وتوسيع نطاق التكنولوجيا والبنية التحتية، وتقديم برنامج Creator Grant الجديد.

اقرأ أيضاً: فيس بوك.. التطبيق الأكثر تأثيراً واستخداماً

ويبدو أن الشركة ملتزمة بخطتها حتى الآن، حيث بدأت الآن باختبار تطبيق كلوب هاوس لنظام أندرويد عبر القناة التجريبية.

ونشرت الشركة حديثًا تفاصيل حول أحدث إصدار لها عبر تدوينة، وسلطت الضوء على بعض التغييرات التي تم إدخالها على تطبيق iOS.

وكشفت التدوينة أيضًا أنها بدأت بطرح الإصدار التجريبي من تطبيقها لنظام أندرويد لعدد قليل من المختبرين، مع خطط لإضافة المزيد من مستخدمي أندرويد خلال الأسابيع المقبلة.

ويعني هذا أن التطبيق حاليًا في الإصدار التجريبي المغلق، لذا لا يمكنك الاشتراك لتجربته الآن.

اقرأ أيضاً: إنستغرام.. المدونة اليومية للمجتمع

ويتوفر كلوب هاوس حاليًا عبر نظام iOS فقط، لكن عددًا متزايدًا من مستخدمي أندرويد أظهروا اهتمامًا بالتطبيق خلال الأشهر القليلة الماضية.

ودفعت شعبية كلوب هاوس العديد من المنصات المنافسة، بما في ذلك فيس بوك وتيليجرام وتويتر وإنستغرام لينكدإن وسبوتيفاي وريديت، إلى تطوير شكل من أشكال المنتجات الصوتية المباشرة.

ويتضمن ذلك تقريبًا جميع الشبكات الاجتماعية ذات الأوزان الثقيلة التي تغطي مليارات المستخدمين عبر قطاعات مختلفة.

وبسبب هجوم منتجات المحادثة الصوتية في الوقت الفعلي، تلاشت جاذبية كلوب هاوس قليلاً، حيث تشير البيانات الأخيرة من شركة التحليلات Sensor Tower إلى أن تنزيلات التطبيق انخفضت في شهر مارس بنسبة 72 في المئة مقارنة بالشهر السابق.

اقرأ أيضاً: تطبيقات يجب استخدامها عند سفرك إلى تركيا

وتبعًا لذلك، فمن المنطقي أن تقوم الشركة بإصدار تطبيق لنظام أندرويد في أقرب وقت ممكن، أو قد تفقد جزءًا كبيرًا من قاعدة مستخدميها المحتملين من خلال Spaces من تويتر أو Voice Chat 2.0 من تيليجرام، التي هي متاحة للعديد من المستخدمين عبر أندرويد.

ولم تشارك الشركة في الوقت الحالي مخططًا زمنيًا لإصدار تطبيق أندرويد الخاص بها، لكن بالنظر إلى أنه متاح لبعض المستخدمين عبر القناة التجريبية، فمن المتوقع طرحه على نطاق أوسع في الأسابيع المقبلة.

يذكر أن التطبيق المخصص لنظام iOS فقط أحدث ضجة كبيرة بعد إطلاقه في شهر مارس من العام الماضي لأنه يحتوي على نظام الدعوة لجعل الناس يشعرون بالخصوصية ونمط جديد من التفاعل الصوتي في الوقت الفعلي دون ميزات التسجيل.

المصدر: البوابة التقنية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة