تكنولوجيا

دمج مقاطع الفيديو.. منصة تيك توك تضيف ميزة جديدة

مع احتدام المنافسة مع عمالقة التكنولوجيا، قامت منصة تيك توك بطرح سلسلة من الميزات الجديدة لمساعدة تطبيقها للفيديوهات القصيرة في الحفاظ على الصدارة.

وأعلنت الشركة عن إطلاق ميزة Green Screen Duet الجديدة، التي تجمع بين اثنين من أكثر أدوات التحرير شيوعًا في تيك توك للسماح لصناع المحتوى باستخدام فيديو آخر من تيك توك كخلفية في الفيديو الجديد.

اقرأ أيضاً: تيك توك.. التطبيق الذي اجتاح العالم!

كما أكدت المنصة اختبار طريقة جديدة لاكتشاف مقاطع الفيديو تسمى “الموضوعات”، وهي خلاصات مخصصة قائمة على الاهتمامات تعرض أفضل مقاطع الفيديو الشائعة في فئة معينة.

وتنضم Green Screen Duet إلى مجموعة حالية من أدوات Duet، التي تتيح لصناع المحتوى وضع مقطعي فيديو جنبًا إلى جنب.

اقرأ أيضاً: تطبيقات يجب استخدامها عند سفرك إلى تركيا

وتتضمن تخطيطات Duet في الوقت الحالي Left & Right و React و Top & Bottom.

ويستخدم صناع المحتوى حاليًا Duets للغناء أو الرقص أو التمثيل مع فيديو مستخدم آخر أو للرد على محتوى فيديو أو لمجرد مشاهدة فيديو من صانع محتوى آخر، بحيث يكون الفيديو أصغر في بعض الأحيان ويستخدم لزيادة الوعي أو لفت الانتباه إلى محتواه.

وتمثل أدوات التحرير، مثل: Duet و Stitch، سببًا أساسيًا لجعل تيك توك أكثر من مجرد منصة لعرض الفيديو، بحيث تحولها إلى نوع جديد من شبكات التواصل الاجتماعي للفيديو أولاً.

اقرأ أيضاً: إنستغرام.. المدونة اليومية للمجتمع

وقد ثبت أيضًا أن هذه الأدوات شائعة جدًا، وتم اعتمادها بواسطة نسخة تيك توك من إنستغرام Instagram Reels، التي تعرف باسم Remix، كما تعمل منصة سناب شات على تطوير ميزة Remix خاصة بها أيضًا.

وتظهر الآن ميزة Green Screen Duet الجديدة من تيك توك كخيار آخر إلى جانب التنسيقات الحالية، مما يوفر للمستخدمين طريقة لاستخدام فيديو آخر بسهولة أكبر في الخلفية أثناء تسجيلهم لمقاطع الفيديو الخاصة بهم.

وتوفر ميزة Green Screen Duet المدمجة طريقة جيددة لتسجيل مقاطع الفيديو الجديدة التي تتضمن مقاطع فيديو موجودة سابقًا.

وتعتقد المنصة أن إطلاق هذه الميزة قد يلهم تنسيقات جديدة للإبداع والتعبير، وكانت تيك توك مشغولة بترقية واجهتها لتحسين التسجيل واكتشاف المحتوى الفيديوي الجديد في تطبيقها في الأسابيع الأخيرة.

اقرأ أيضاً: فيس بوك.. التطبيق الأكثر تأثيراً واستخداماً

وبالنظر إلى أن منصات فيس بوك ويوتيوب وسناب شات حاولت إعادة إنتاج ميزة تيك توك، فقد أطلقت المنصة ميزات الموسيقى التفاعلية الشهر الماضي في محاولة للمضي قدمًا.

اقرأ أيضاً: سناب شات تعلق تطبيقين مجهولين للأسئلة والأجوبة

علّقت شركة سناب شات تطبيقين خارجيين يسمحان للمستخدمين بإرسال رسائل مجهولة الهوية عبر منصة سناب شات بعد أن سعت دعوى قضائية إلى تحميلهما المسؤولية عن وفاة مراهق، حسبما ذكرت صحيفة Los Angeles Times.

وتأتي هذه الخطوة في أعقاب دعوى قضائية رفعتها والدة مراهق من ولاية أوريغون مات منتحرًا العام الماضي، بعد شهور من تلقي رسائل تنمر عبر Yolo و LMK.

وتستخدم تطبيقات الأسئلة والأجوبة Snap Kit، وهي مجموعة من الأدوات التي تتيح للمطورين الاتصال بمنصة سناب شات.

وقال متحدث باسم سناب شات في تصريح: في ضوء الادعاءات الخطيرة التي أثارتها الدعوى القضائية، ومن منطلق الحذر الشديد من أجل سلامة مجتمع سناب شات، فإننا نعلق كل من تكامل مجموعة Snap Kit من Yolo و LMK أثناء التحقيق في هذه الادعاءات.

اقرأ أيضاً: يوتيوب.. إيجابياته وسلبياته على المجتمع!

وتم تطوير Yolo و LMK بواسطة مطورين من جهات خارجية، ويتم دمجهما مع سناب شات عبر منصة Snap Kit.

ويتيح LMK للمستخدمين إنشاء استطلاعات الرأي والأسئلة والأجوبة لأصدقائهم في سناب شات للإجابة، بينما يركز Yolo على الأسئلة والأجوبة.

وتسمح كلتا الخدمتين للمستخدمين بإرسال الرسائل بشكل مجهول مما يسهل التنمر عبر الإنترنت لدرجة أنه يجب اعتبار التطبيقات خطيرة، كما تزعم الدعوى.

وعندما عثرت العائلة على المراهق ميتًا في العام الماضي، أظهر سجل هاتفه أنه بحث عن كيفية “الكشف عن اسم مستخدم YOLO عبر الإنترنت في اليوم نفسه.

اقرأ أيضاً: تويتر.. نافذة تطل على العالم!

وتزعم الدعوى القضائية أنه تلقى على مدى عدة أشهر رسائل تنمر مجهولة المصدر، التي سخرت منه بسبب حوادث في المدرسة.

ويقدم كلا التطبيقين وعودًا مختلفة بشأن الحماية من التنمر عبر منصتهما، ويقال: إن Yolo يحذر المستخدمين أثناء الإعداد من أنه لا يتسامح مع المحتوى المرفوض أو المستخدمين المسيئين، بينما تقول الأسئلة الشائعة من LMK: إنه يبذل قصارى جهده لحماية مجتمعه بمزيج من الإشراف الآلي والبشري.

ويجادل المدعون بأن التطبيقين ينتهكان قوانين حماية المستهلك من خلال عدم تطبيق شروط الخدمة الخاصة بهما.

وتحمي المادة 230 من قانون آداب الاتصالات لعام 1996 بشكل عام شركات التواصل الاجتماعي من تصرفات مستخدميها.

وينطبق القسم 230 عادةً على المنشورات بدلاً من وظائف التطبيق، وقد أبدت المحاكم الأمريكية حديثًا استعدادًا لتحميل المنصات المسؤولية عندما يتبين أن تكاملًا معينًا خطيرًا.

اقرأ أيضاً: بوابة العالم جوجل

وفي الأسبوع الماضي، قضت محكمة الاستئناف بإمكانية مقاضاة شركة سناب بسبب مرشح السرعة، بعد مزاعم بأنه يشجع القيادة المتهورة.

وأشار الادعاء إلى أن تصميم المنتج يشجع على السلوك الخطير، حيث يعتقد المستخدمون أن الوصول إلى سرعات تصل إلى 100 ميل في الساعة يفتح إنجازًا.

اقرأ أيضاً: واتس آب ويب قد تحصل على تغيير مطلوب كثيرًا

تعتبر منصة واتس آب المملوكة لشركة فيس بوك في الأساس تطبيقًا قائمًا على الهاتف المحمول، إلا أن نسخة الويب وتطبيق الحاسب موجودان أيضًا لتسهيل الحياة لأي شخص يتطلع إلى متابعة الدردشة عند استخدام الحاسب المكتبي أو المحمول.

وأتاحت المنصة لتطبيق الحاسب إمكانية مزامنة المحادثات من تطبيق الهاتف المحمول منذ عام 2015، وبالرغم من إن هذه الإصدارات غير المحمولة من واتس آب سهلة الاستخدام بلا شك، لكنها تعاني من قيود كبيرة.

ومن أجل استخدام منصة واتس آب ويب أو تطبيقها عبر الحاسب في الوقت الحالي، فإنك ما تزال بحاجة إلى أن يكون هاتفك المحمول معك.

اقرأ أيضاً: بماذا يتميز الواتس آب عن غيره من التطبيقات؟

ويبدو أن أيام استخدام كاميرا هاتفك من أجل مسح رمز الاستجابة السريعة لتسجيل الدخول إلى واتساب يمكن ترقيمها إذا كانت الاختبارات التجريبية مقياسًا جيدًا لما قد يحدث.

ويعد مطلب وجود هاتفك المحمول معك قيدًا رئيسيًا بالنسبة لإصدار واتس آب ويب أو تطبيق الحاسب، وهو أمر كان المستخدمون يتطلعون إلى تغييره منذ زمن.

ويبدو الآن أن واتساب تستمع إلى المطالب، وتختبر تطبيقًا عبر شبكة الإنترنت لا يحتاج إلى هاتف متصل.

وتضمن الإصدار الأخير من منصة واتس آب ويب التجريبية الملاحظة التالية لأولئك المشاركين: لست بحاجة إلى إبقاء هاتفك متصلاً لاستخدام واتس آب ويب وتطبيق الحاسب و Portal.

اقرأ أيضاً: تطبيق بيب التركي بديل الواتس آب

ويشير أيضًا الإصدار التجريبي إلى أنه يمكن استخدام ما يصل إلى أربعة أجهزة في وقت واحد.

وهناك العديد من الأسباب التي قد تجعلك لا تحمل هاتفك المحمول أثناء جلوسك أمام الحاسب، مما كان يمنعك من استخدام الإصدار غير المحمول من الخدمة.

وفي حال شقت ميزات الاختبارات التجريبية طريقها إلى الإصدار الرسمي من واتس آب ويب وتطبيق الخدمة للحاسب، فإن ذلك يسهل حياة الكثير من الناس.

ويعني هذا أنك إذا كنت بعيدًا عن هاتفك وأردت استخدام واتس آب ويب، أو إذا فقدت هاتفك المحمول، أو إذا كان هاتفك الذكي يتم إصلاحه، فمن المأمول أن تتمكن المنصة قريبًا من تلبية رغباتك.

اقرأ أيضاً: تطبيق تيليجرام المنافس لتطبيق واتس آب

يذكر أن منصة تيليجرام المنافسة تقدم مثل هذه الميزة منذ زمن، واختار العديد من مستخدمي الخدمة المملوكة لشركة فيس بوك في الأشهر القليلة الماضية الانتقال إلى تيليجرام تبعًا لمشاكل تحديث سياسة الخصوصية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة