رياضةفيديو

مانشستر سيتي يتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا

بلغ مانشستر سيتي الدور النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه.

وجدد السيتي تفوقه على منافسه باريس سان جيرمان الفرنسي بهدفين نظيفين، الثلاثاء، على ملعب “الاتحاد” في إياب نصف نهائي المسابقة القارية.

بدأ اللقاء بضغط هجومي فرضه عناصر سان جيرمان في مناطق السيتي، أسفر عن العديد من الفرص التي لم ترتق لمستوى التهديد الحقيقي رغم التحركات السريعة للبرازيلي نيمار دا سيلفا ومن خلفه الإيطالي ماركو فيراتي.

اقرأ أيضاً: كيف أوقف دروغبا حرب أهلية كانت تعصف في بلاده؟

من جانبه، نزل السيتي إلى أرض الملعب مدركا حجم الضغط الذي سيمارسه عليه منافسه لتعويض نتيجة مباراة الذهاب، وحافظ على خطوطه منظمة وأمن دفاعه بعودة واضحة لعناصر الوسط، معتمدا في الهجوم على المرتدات التي تبدأ من قدم الحارس إيدرسون.

كتيبة المدرب بيب غوارديولا تمكنت من الوصول إلى مرمى الفريق الباريسي، بعد هجمة مباغتة وصلت إلى البلجيكي كيفن دي بروين الذي سدد كرة من داخل منطقة الجزاء، ردها الدفاع لتجد النجم الجزائري رياض محرز ليُسكنها الشباك في الدقيقة 11.

رغبة سان جيرمان في التسجيل لم تتأثر بالهدف المباغت، إذ تابع الفريق نسقه الهجومي وكاد المدافع ماركينيوس يُدرك التعادل لولا أن رأسيته جاءت بالعارضة.

اقرأ أيضاً: لماذا مُنعت تايوان من المشاركة في المحافل الرياضية؟

وأضاع أنخل دي ماريا فرصة أخرى خطرة بعدما أخطأ الحارس إيدرسون في التمرير لتصل الكرة إلى اللاعب الأرجنتيني الذي سددها خارج المرمى الخالي.

وواصل الباريسيون أسلوب لعبهم مع انطلاق الشوط الثاني وسط ضغط متقدم من قبل عناصر السيتي على حامل الكرة في مناطق خصمهم، الأمر الذي حد من فعالية محاولات سان جيرمان.

وفي سيناريو مشابه للهدف الأول، انطلق فيل فودين بهجمة سريعة قبل أن يُرسل كرة عرضية حولها محرز بباطن قدمه داخل المرمى هدفا ثانيا عند الدقيقة 63، أكد به الفترة الإيجابية التي يمر بها اللاعب الجزائري هذا الموسم.

اقرأ أيضاً: مالا تعرفه عن فيلسوف كرة القدم سقراط

آمال سان جيرمان في العودة إلى أجواء المباراة تحطمت تماما في الدقيقة 69 بعدما أشهر حكم الساحة البطاقة الحمراء المباشرة في وجه أنخل دي ماريا، الذي تدخل بشكل متهور على البرازيلي فيرناندينيو متوسط ميدان السيتي.

ودخل فريق المدرب ماوريسيو بوتشيتينو في حالة من غياب التركيز عقب حالة الطرد، ما جعل السيتي يفرض سيطرته الكاملة على مجريات اللعب، ويقترب من تسجيل هدف ثالث لولا تألق الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس في الذود عن مرماه.

لقاء الذهاب بين الفريقين أنهاه السيتي متفوقا بهدفين لواحد على ملعب “حديقة الأمراء” في العاصمة باريس، ليبلغ المباراة النهائية التي ستقام

اقرأ أيضاًتعرف على جاسوس كرة القدم!

على أرضية ملعب “أتاتورك الأولمبي” في ولاية إسطنبول، 29 الشهر الحالي، عن جدارة واستحقاق.

وينتظر السيتي في النهائي الفائز من مواجهة تشيلسي وريال مدريد، في إياب النصف النهائي الآخر الذي يقام، الأربعاء، في لندن على ملعب “ستامفورد بريدج” حيث انتهى الذهاب في مدريد بالتعادل بهدفٍ لمثله.

https://youtu.be/qliG4jpR_BI

اقرأ أيضاً:  “أناضول أفيس” التركي إلى دور الأربعة بفوزه على ريال مدريد

تأهل فريق “أناضول أفيس” التركي إلى دور الأربعة بعد فوزه على ريال مدريد ببطولة الخطوط الجوية التركية للدوري الأوروبي لكرة السلة.

وفاز النادي التركي على منافسه الإسباني بنتيجة 88-83 في إسطنبول.

وأدار المباراة السلوفيني “ماتيج بولتوزر” و البرتغالي فرناندو روخا والصربي أوروس نيكوليتش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة