رياضةفيديو

للمرة الأولى في تاريخه.. فياريال يتوّج بطلاً للدوري الأوروبي

توجّ فياريال بطلاً للدوري الأوروبي للمرة الأولى في تاريخه بفوزه على مانشستر يونايتد الأربعاء بركلات الترجيح 11-10 بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي بهدف لمثله في مدينة غدانسك البولندية.

أحرز فياريال الإسباني لقب مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” للمرة الأولى في تاريخه بفوزه على مانشستر يونايتد الإنكليزي 11-10 بركلات الترجيح (الوقتان الأصلي والإضافي 1-1) الأربعاء في المباراة النهائية في مدينة غدانسك البولندية أمام 9500 متفرج.

اقرأ أيضاً: أسباب الانفصال والصراع بين أقاليم إسبانيا، وعلاقة المنافسة الشرسة على بطولة كأس الملك!

ووقّع جيرارد مورينو (29) هدف “الغواصات الصفراء”، في حين سجّل الأوروغوياني إدينسون كافاني (55) هدف “الشياطين الحمر”.

وضرب فياريال عصفورين بحجر واحد إذ توّج بلقبه الأوروبي الأول في أول نهائي يخوضه الفريق الإسباني كما ضمن المشاركة في النسخة المقبلة من مسابقة دوري أبطال أوروبا بعدما فشل في ذلك من خلال الليغا إذ أنهى الموسم في المركز السابع.

ويدين فياريال بهذا الإنجاز لحارس مرماه الأرجنتيني جيرونيمو رولي الذي تصدّى للركلة الترجيحية الحادية عشرة التي تولّى تنفيذها حامي عرين يونايتد الدولي الإسباني ديفيد دي خيا.

كما يعود الفضل في تتويج فياريال إلى مدربه المتخصص في المسابقة أوناي إيمري الذي أحرز لقبه الرابع في خامس نهائي في المسابقة القارية بعد ثلاثة ألقاب متتالية مع إشبيلية فضلاً عن بلوغه المباراة النهائية مع أرسنال الإنكليزي عام 2019.

اقرأ أيضاً: أنباء عن مغادرة زيدان لريال مدريد واقترابه من تدريب يوفنتوس

أكدت وسائل إعلام إسبانية اليوم الأربعاء أن المدرب الفرنسي زين الدين زيدان قرر الرحيل عن ريال مدريد وسط أنباء قوية تفيد بقرب تسلمه للمقاليد الفنية لفريق يوفنتوس الإيطالي.

وأشارت صحيفة “آس” الإسبانية بأن زيدان تحدّث اليوم الأربعاء إلى لاعبي الفريق الأبيض وإدارة النادي وأخبرهم بأنه قرر مغادرة ريال بعد تفكير عميق. 

وتحدثت الصحيفة الإسبانية المعروفة عن انطلاق ريال مدريد في البحث عن مدرب جديد ويبدو أن الفريق الملكي يدرس إمكانية التعاقد مع أنطونيو كونتي، الذي رحل عن إنتر، أو ماسيميليانو أليغري، المدرب السابق ليوفنتوس، أو راؤول، المهاجم السابق للفريق.

اقرأ أيضاً: كيف أوقف دروغبا حرب أهلية كانت تعصف في بلاده؟

وفي سياق متصل، أشارت عدّة وسائل إعلام إيطالية أن زيدان قريب جداً من تدريب فريق السيدة العجوز وأن الإعلان الرسمي سيكون خلال الساعات القليلة القادمة.  

اقرأ أيضاً: ريال مدريد برشلونة ويوفنتوس يصدرون بياناً مشتركاً يرفضون فيه قرار اليويفا

أندية ريال مدريد برشلونة ويوفنتوس يصدرون بياناً مشتركاً يرفضون فيه بشكل قاطع قرار اليويفا فتح تحقيق بشأنهم مؤكدين إصرارهم على “تطوير كرة القدم” بالحوار مع الاتحاد الأوروبي.

أصدرت أندية ريال مدريد برشلونة ويوفنتوس بياناً مشتركاً يرفضون فيه بشكل قاطع قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “اليويفا” فتح تحقيق بشأنهم مؤكدين إصرارهم على “تطوير كرة القدم” بالحوار مع الاتحاد الأوروبي.

واتخذ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) خطوة جديدة من خلال فتح إجراء تأديبي بحق ثلاثة أندية هي ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس التي لا تزال ترفض التخلي عن فكرتها بإقامة مسابقة “دوري السوبر الأوروبي” بعد إجهاضه إثر انسحاب 9 أندية أخرى.

اقرأ أيضاً: لماذا مُنعت تايوان من المشاركة في المحافل الرياضية؟

وبعد تعيين عدد من “المفتشين الأخلاقيين والتأديبيين” في هذه القضية في 12 أيار/مايو، ما يوازي تحقيق أولي، فتحت المنظمة الأوروبية إجراءات تأديبية” ضد الأندية الثلاثة.

ويتعين على هيئة الرقابة والأخلاق الخاصة بها الآن إثبات “الانتهاك المحتمل للإطار القانوني للاتحاد الأوروبي لكرة القدم” الذي ارتكبته الأندية المتمردة الثلاثة، بينما أفلتت الأندية التسعة المنسحبة من هذه الملاحقات في مقابل عقوبات مالية خفيفة.

وشددت الأندية الثلاثة على أن “فتح تحقيق تأديبي من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أمر غير مفهوم. إنه هجوم مباشر على سيادة القانون التي بنيناها، كمواطنين في الاتحاد الأوروبي، بطريقة ديمقراطية”، مع أخذها في الاعتبار أن الاتحاد الأوروبي “يظهر بالتالي عدم احترام للسلطات القضائية”.

وأضافت “منذ البداية، كان هدف دوري السوبر هو تحسين وضعية كرة القدم الأوروبية، من خلال حوار دائم مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، من أجل زيادة الاهتمام بالرياضة وتقديم أفضل مشهد ممكن للجماهير”.

وتابع النص المشترك لريال وبرشلونة ويوفنتوس: “يجب بلوغ هذا الهدف في إطار من التضامن والتنمية طويلة المدى، لا سيما في ظل الوضع الاقتصادي غير المستقر الذي تعيشه العديد من الأندية الأوروبية”.

شاهد أيضاً: تعرف على جاسوس كرة القدم!

وأعربت الأندية الثلاثة عن أسفها لأنه “بدلاً من استكشاف طرق تحديث كرة القدم من خلال الحوار المفتوح، ينتظر منا الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الانسحاب من الإجراءات القانونية التي تتحدى احتكاره لكرة القدم الأوروبية”.

وتابعت “برشلونة ويوفنتوس وريال مدريد التي تملك تاريخًا يتجاوز أكثر من قرن من الزمان، لن تقبل أي شكل من أشكال الإكراه أو الضغط الذي لا يطاق. إنها مصممة على النقاش باحترام ومن خلال الحوار حول الحلول العاجلة التي تحتاجها كرة القدم”.

واختتمت بيانها قائلة “إما أن نصلح كرة القدم أو سنشهد انهيارها الحتمي”.

وأجهض مشروع الدوري السوبر بعد 48 ساعة على انطلاقه بعد انسحاب ممثلي إنكلترا الستة وهي أندية مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتشيلسي وأرسنال وتوتنهام، قبل أن تلحق بها أندية ميلان وإنتر الإيطاليين وأتلتيكو مدريد الإسباني.

شاهد أيضاً: ما لا تعرفه عن النجم المعتقل باولو روسي

وبقي قطبا إسبانيا ريال وبرشلونة ومعهما يوفنتوس متمسّكين بهذا المشروع الذي لقي معارضة شديدة اللهجة من المشجعين ولاعبي الفرق الأخرى والاتحادات المحلية والاتحادين الأوروبي والدولي وحتى السياسيين، ما عجّل بفشله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة