رياضة

الرئيس البرازيلي يعلن تأييد حكومته لاستضافة كوبا أميركا

أكّد الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو تأييد حكومته لإقامة بطولة كوبا أميركا في البلاد مشيراً إلى أن الحياة يجب ان تستمر رغم تداعيات وباء كورونا.

تأتي هذه التصريحات بعد إعلان الحكومة البرازيلية أنها فرضت شروطا متعددة على الاتحاد البرازيلي لكرة القدم لاستضافة البطولة غداةَ إعلان اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) نقلَها إلى البرازيل كبديلة للأرجنتين، مثل عدم حضور الجمهور وتلقيح جميع أعضاء الوفود .

اقرأ أيضاً: 4 ولايات برازيلية لاحتضان كوبا أميركا

أعلن اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) اليوم الأربعاء أن البرازيل ستحتضن كوبا أميركا في 4 مدن وهي ريو دي جانيرو وبرازيليا وكويابا وغويانيا.

وجاء الإعلان عن المدن التي ستقام فيها مواجهات كوبا أميركا بعد موافقة السلطات المحلية في ولايات ريو دي جانيرو وبرازيليا (العاصمة) وماتو غروسو وغواياس، لاستضافة الحدث الكروي.

وأكّد الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو تأييد حكومته لإقامة بطولة كوبا أميركا في البلاد مشيراً إلى أن الحياة يجب ان تستمر رغم تداعيات وباء كورونا.

وكتب رئيس ديوانه لويز إدواردو راموس الذي أثار الشكوك الاثنين عندما أكد أنه لم يتم اتخاذ أي قرار بعد بخصوص الاستضافة، على حسابه في تويتر: “أصبح الأمر مؤكداً: كأس كوبا أمريكا ستقام في البرازيل”.

اقرأ أيضاً: أسباب الانفصال والصراع بين أقاليم إسبانيا، وعلاقة المنافسة الشرسة على بطولة كأس الملك!

وقال رئيس الكونميبول أليخاندرو دومينغيز على تويتر “بالنيابة عن كرة القدم الأميركية الجنوبية، أود أن أشكر الرئيس جايير بولسونارو على اتخاذ القرار الفعال”.

وأكد في رسالته أن البطولة ستقام دون حضور الجمهور ووفق “بروتوكولات صحية” صارمة.

يذكر أن الـ”كونميبول” قد أعلن الإثنين المنصرم بأن البطولة التي كانت مقررة في كولومبيا والأرجنتين ستقام أخيراً في البرازيل في الفترة بين 13 حزيران/يونيو والعاشر من تموز/يوليو المقبلين.

اقرأ أيضاً: كيف أوقف دروغبا حرب أهلية كانت تعصف في بلاده؟

وقال الاتحاد الأميركي الجنوبي في حسابه على تويتر “ستقام كأس أمريكا الجنوبية 2021 في البرازيل. تم تأكيد موعد انطلاق البطولة ونهايتها”، وذلك بعد ساعات من قرار الأرجنتين التخلي عن استضافتها بسبب فيروس كورونا، عقب عشرة أيام من انسحاب شريكتها كولومبيا للسبب ذاته. 

اقرأ أيضاً: أنشيلوتي يخلف زيدان في تدريب ريال مدريد

أعلن ريال مدريد الإسباني الثلاثاء عن تعاقده مع المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي للإشراف عليه بعقد لثلاثة أعوام خلفاً للفرنسي زين الدين زيدان الذي استقال الأسبوع الماضي من منصبه.

وكتب ريال مدريد في حسابه على تويتر “أهلاً وسهلاً بعودتك سيد أنشيلوتي”، في إشارة منه إلى الفترة التي أمضاها المدرب الإيطالي البالغ 61 عاماً مع النادي الملكي بين 2013 و2015 حين قاده إلى ثلاثية دوري الأبطال وكأس السوبر الأوروبية وكأس العالم للأندية عام 2014.

ويأتي التعاقد مع أنشيلوتي رغم أنه كان مرتبطاً بعقد مع إيفرتون الإنكليزي لثلاثة أعوام قادمة بعدما استلم الإشراف عليه منذ كانون الأول/ديسمبر 2019.

وقال ريال في بيان “يعود الإيطالي إلى نادينا بعدما أعاد كتابة التاريخ خلال فترته الأولى على مقاعد تدريب ريال مدريد”.

اقرأ أيضاً: لماذا مُنعت تايوان من المشاركة في المحافل الرياضية؟

وأشار النادي الملكي إلى أن أنشيلوتي “قاد الفريق للقبه العاشر في دوري أبطال أوروبا. تحت قيادة أنشيلوتي، تزعم الفريق أوروبا بعد 12 عاماً على انتصاره القاري الأخير، بفوز لا يُنسى على أتلتيكو في نهائي لشبونة”، في إشارة إلى الفوز 4-1 بعد التمديد على الجار المدريدي الذي كان متقدماً حتى الوقت بدل الضائع من الوقت الأصلي قبل أن يخطف سيرخيو راموس التعادل ويفرض التمديد.

وأفاد ريال بأن المدرب السابق ليوفنتوس، ميلان، تشيلسي الإنكليزي، باريس سان جيرمان الفرنسي، بايرن ميونيخ الألماني، نابولي وإيفرتون، سيوقّع عقده مع النادي الأربعاء.

وقرّر زيدان الخميس الماضي الاستقالة من تدريب ريال للمرة الثانية، لكن هذه المرة على خلفية موسم خالٍ تمامٍ من الألقاب إن كان محلياً أو قارياً، خلافاً للمرة الأولى عام 2018 حين استقال بعد أيام معدودة على قيادة النادي الملكي إلى لقبه الثالث توالياً في دوري الأبطال.

وكشف زيدان في رسالة مفتوحة نشرتها الإثنين صحيفة “أس” المحلية عن سبب استقالته والذي يعود إلى عدم “حصولي على الثقة التي أنا بحاجة إليها” لمواصلة مهامه في النادي الملكي.

اقرأ أيضاً: مالا تعرفه عن فيلسوف كرة القدم سقراط

“فريق كان دائماً في قلبي، هو ريال مدريد”
             
وبتعاقده مجدداً مع أنشيلوتي، حصل ريال على مدرب يعتبر من الأكثر خبرة حالياً على الصعيد القاري وهو المدرب الذي “حقق أكبر عدد انتصارات (78) في أول 100 مباراة رسمية في دفة القيادة” مع النادي الملكي بحسب ما أفاد الأخير في بيانه الثلاثاء.

وسَرَد ريال “يتمتع المدرب الجديد بخبرة واسعة وسجل مبهر بالألقاب. قد فاز بألقاب في إسبانيا وإيطاليا وإنكلترا وفرنسا وألمانيا. بعدما وضع حداً لمسيرة رائعة كلاعب توج خلالها بـ 14 لقبا، جاءت نجاحاته الأولى كمدرب خلال فترة وجوده في ميلان حيث حصد مرتين دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبية، إضافة إلى كأس العالم للأندية ولقب الدوري الإيطالي وكأس إيطاليا وكأس السوبر الإيطالية خلال تلك الفترة”.

وتابع “خلال فترة وجوده في مقعد تدريب تشيلسي، حصل على الثلاثية في عامه الأول (درع المجتمع، الدوري الممتاز وكأس الاتحاد الإنكليزي). بعد ذلك قاد باريس سان جيرمان للفوز بلقب الدوري قبل الانضمام إلى ريال مدريد”.

وتابع “بعد حصده النجاح في كرة القدم الإسبانية، حصل على المزيد من الألقاب في ألمانيا، حيث انتزع البوندسليغا ورفع كأس السوبر الألمانية مرتين مع بايرن ميونيخ. بعد فتراته الأخيرة كمدرب في نابولي وإيفرتون، عاد أنشيلوتي إلى ريال مدريد بهدف الاستمرار في إعادة كتابة التاريخ مع أعظم نادٍ في العالم”.

وفي رسالة وداعية لإيفرتون، قال أنشيلوتي على تويتر “أرحل وآخذ معي جميع اللحظات الرائعة التي اختبرناها معاً وأتمنى للنادي والجمهور الأفضل”.

اقرأ أيضاً:تعرف على دور علم النفس في كرة القدم!

وأضاف “أريد أن أشكر إيفرتون، اللاعبين والمشجعين لمنحي فرصة قيادة هذا النادي الرائع والتاريخي. قرّرت الرحيل لأن لدي تحدٍ جديد مع فريق كان دائماً في قلبي، هو ريال مدريد”.

وبعدما قاد إيفرتون ليكون من فرق الطليعة لا بل تصدر الترتيب في المراحل الأولى من الموسم، أنهى أنشيلوتي مغامرته الإنكليزية الثانية، بعد التي خاضها مع تشيلسي بين 2009 و2011، في مركز عاشر مخيب.

“الخطوة الصحيحة لي ولعائلتي” 
                  
وقال إيفرتون في بيان “بإمكان نادي إيفرتون التأكيد بأن كارلو أنشيلوتي قرّر ترك منصبه كمدرب من أجل استلام مهمة تدريب ريال مدريد”.

شاهد أيضاً: ما لا تعرفه عن النجم المعتقل باولو روسي

ونقل النادي في بيانه عن المدرب الإيطالي الذي انضم إلى إيفرتون بعقد مدته أربع سنوات ونصف في كانون الأول/ديسمبر 2019، قوله “أودّ أن أشكر مجلس الإدارة واللاعبين وإيفرتون على الدعم الهائل الذي قدّموه لي جميعاً خلال وقتي في النادي”.

وتابع “أحترم تماماً كل شخص مرتبط بإيفرتون وآمل أن يتمكنوا من تحقيق الفرص المثيرة التي تنتظرهم. رغم أني استمتعت بوجودي في إيفرتون، أتيحت لي فرصة غير متوقعة وأعتقد أنها الخطوة الصحيحة لي ولعائلتي في هذا الوقت”.

شاهد أيضاً: تعرف على جاسوس كرة القدم!

وتوجّه إيفرتون بشكره “لكارلو على خدمته النادي على مدار الأشهر الـ18 الماضية. سيبدأ النادي عملية تعيين مدرب جديد على الفور وسيعلمكم بأي جديد في الوقت المناسب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة