رياضةفيديو

الدوري التركي.. هاطاي سبور يقلب تأخره إلى فوز مثير أمام غالاطة سراي

حقق هاطاي سبور فوزا مُثيرا على ضيفه غالاطة سراي بأربعة أهداف لاثنين، الأحد، ضمن الجولة 21 من منافسات الدوري التركي الممتاز لكرة القدم.

افتتح غالاطة سراي باب التسجيل عن طريق هدف أحرزه المهاجم إيمري كلينك في الدقيقة 23، ثم عادل هاطاي سبور الكفة من ركلة جزاء ترجمها مامي ضيوف هدف أول لأصحاب الأرض.

ونجح غالاطة سراي في التفوق مُجددا بهدف ثان حمل توقيع كريم أكتورك أوغلو في الوقت البديل لزمن الشوط الأول الذي انتهى بتقدم الضيوف.

اقرأ أيضاً: المعلّق الرياضي.. الرجل الذي يخاطبنا أكثر من الرئيس الأمريكي!

وفي الشوط الثاني ضغط هاطاي سبور و استطاع إدراك التعادل بأقدام محمد كامارا، قبل أن يقلب النتيجة لصالحه بهدف ثالث من إمضاء الجورجي سابا لوبسانيدزي.

وبينما كان غالاطة سراي يبحث عن هدف يتدارك به الهزيمة، سجل لوبسانيدزي هدفا رابعا في الوقت المبدد، قتل به آمال خصمه في العودة.

ورفع هاطاي سبور رصيده إلى 35 نقطة يحتل بها المركز الثالث، في حين تكبد غالاطة سراي خسارته الثامنة هذا الموسم والثانية تواليا، ليبقى رصيده متوقفا عند 25 نقطة في المركز الثالث عشر.

اقرأ أيضاً: تونس تقسو على موريتانيا برباعية لتودع البطولة

حققت تونس فوزا كبيرا على نظيرتها موريتانيا بأربعة أهداف دون مقابل، الأحد، ضمن منافسات المجموعة السادسة من نهائيات أمم إفريقيا لكرة القدم “الكاميرون 2021”.

وعرفت المباراة بداية قوية للمنتخب التونسي الذي نجح في تسجيل هدفين مُتتاليين عن طريق كل من، حمزة المثلوثي، ووهبي الخزري في الدقيقتين 4 و 9.

وفرض منتخب “نسور قرطاج” أفضلية شبه مطلقة على مجريات اللعب، واستطاع الخزري إضافة هدف ثالث في الدقيقة 64، قبل أن يوقع سيف الدين الجزيري على رابع الأهداف بعد دقيقتين فقط.

اقرأ أيضاً: يورو 2020.. لماذا يجب ألا تواجه روسيا أوكرانيا في البطولة؟

وسبق هذا اللقاء مواجهة أخرى جمعت غامبيا ومالي وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدفٍ لمثله ضمن المجموعة ذاتها.

وبهذا تصدرت مالي الترتيب رفقة غامبيا برصيد 4 نقاط لكل منهما، تليهما تونس بـ 3 نقاط، وأخيرا موريتانيا التي ودعت البطولة رسميا مع تلقيها الهزيمة الثانية وبقائها بدون أي نقطة.

اقرأ أيضاً: غينيا الاستوائية توقف سلسلة اللاهزيمة للجزائر

أنهت غينيا الاستوائية سلسلة اللاهزيمة للجزائر بعدما تغلبت عليها بهدفٍ دون رد، الأحد، ضمن منافسات المجموعة الخامسة من بطولة أمم إفريقيا لكرة القدم “الكاميرون 2021”.

دخلت الجزائر المباراة بنسق هجومي مرتفع في سعي لرجال المدرب جمال بلماضي للتسجيل المبكر وتفادي سيناريو الجولة الافتتاحية التي تعادل فيها “محاربي الصحراء” مع منتخب سيراليون.

وسيطر المنتخب الجزائري بنسبة وصلت إلى 70 بالمئة على أحداث اللقاء وخلق عديد الفرص في مناطق منتخب غينيا الاستوائية الذي اعتمد الدفاع المتأخر للحد من خطورة خصمه.

وعلى عكس مجريات المباراة، خطفت غينيا الاستوائية هدف الفوز، إثر ركلة زاوية أنهاها إستيبان أوبيانغ في شباك رايس مبولحي في الدقيقة 70.

اقرأ أيضاً: من هو فريق اللاجئين الأولمبي، ومن يحق الانضمام إليه؟.. تعرف على الرياضي الأولمبي المستقل!

وبهذا سجل منتخب الجزائر أول خسارة له بعد سلسلة من 35 مباراة دون هزيمة تخللها الفوز بلقب كأس أمم إفريقيا النسخة الفائتة.

وتجمّد رصيد الجزائر عند نقطة وحيدة من جولتين في المركز الأخير خلف سيراليون (نقطتان) وغينيا الاستوائية الثانية بـ 3 نقاط.

وتتصدر كوت ديفوار الصدارة بأربع نقاط، وتواجه الجزائر في الجولة الختامية من دور المجموعات في مباراة مصيرية لكلا المنتخبين.

اقرأ أيضاً.. الاتحاد الموريتاني يعتذر عن أداء المنتخب في أمم إفريقيا

اعتذر الاتحاد الموريتاني لكرة القدم عن “الوجه السيء” الذي ظهر به “المرابطون” خلال مشاركته في كأس أمم إفريقيا الحالية، متعهدا باتخاذ ما يلزم من قرارات لبناء منتخب قادر على المنافسة في المستقبل.

وقال الاتحاد في بيان، إنه يتفهم مدى “إحباط وتذمر الشعب الموريتاني من أداء المنتخب خلال هذه البطولة”، ولفت إلى أن “نتائج المنتخب جاءت عكسا لما خطط له وسعى إليه الاتحاد”.

وأضاف: “فعل الاتحاد كل ما بوسعه لتأمين أفضل برنامج تحضيري ممكن لهذه البطولة، من خلال توفير كافة وسائل التحضير على أعلى مستوى من معسكرات تدريبية ومباريات ودية ومن العلاوات والتحفيزات المناسبة، بدعم من الدولة”.

اقرأ أيضاً: حرّر اللاعبين من العبودية وغير مجرى كرة القدم.. ماذا تعرف عن قانون بوسمان؟

وتابع: “بعدها سيعود الاتحاد لتقييم هذه المشاركة ودراسة كافة الاختلالات الحاصلة التي أدت لهذه النتيجة المخيبة للآمال، لاتخاذ ما يلزم من قرارات لبناء منتخب قادر على المنافسة بالشكل الذي يرضي جماهيرنا”.

وتلقى المنتخب الموريتاني، الأحد، هزيمة قاسية أمام تونس بأربعة أهداف نظيفة، وذلك ضمن منافسات المجموعة السادسة من نهائيات أمم إفريقيا لكرة القدم “الكاميرون 2021”.

وتتصدر مالي الترتيب رفقة غامبيا برصيد 4 نقاط لكل منهما، تليهما تونس بـ 3 نقاط، وأخيرا موريتانيا التي ودعت البطولة رسميا مع تلقيها الهزيمة الثانية وبقائها بدون أي نقطة.

شاهد أيضاً: كيف أوقف دروغبا حرب أهلية كانت تعصف في بلاده؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة