تكنولوجيا

أفضل طريقة لتشغيل واتس آب ويب على اللابتوب!

يعتبر تشغيل واتس آب ويب على جهاز الحاسب أحد الطرق الهامة لزيادة الإنتاجية، وهذا لأنك تستطيع التواصل والتعامل مع المنصة بشكل كامل من خلال جهاز الحاسب بدون أي قيود. 

ويساعد تشغيل واتس آب على جهاز الحاسب من يستخدمون المنصة في العمل, وذلك عن طريق زيادة إنتاجيتهم والتعامل مع جميع الرسائل الواردة دون الحاجة إلى التقاط الهاتف والكتابة من خلاله. 

ويمكنك مشاركة الملفات والصور بين الهاتف والحاسب عن طريق تشغيل واتس آب على الحاسب، وهذا لأنك تستطيع تحميل الصور عبر واتس آب مباشرةً سواءً كنت من أرسل الصور أو كنت استقبلتها. 

اقرأ أيضاً: بماذا يتميز الواتس آب عن غيره من التطبيقات؟

وتوجد أكثر من طريقة تساعدك على استخدام واتساب عبر الحاسب وهي: 

تشغيل واتس آب عن طريق الموقع

وتحتاج إلى المصادقة على الدخول إلى حساب واتس آب الخاص بك قبل أن تتمكن من استخدام  واتس آب ويب.

ويمكنك تشغيل واتس آب ويب من خلال الموقع الرسمي للمنصة، وذلك عن طريق التصديق باستخدام  QR Code الذي يظهر أمامك. 

تثبيت واتس آب على الحاسب

وتستطيع تثبيت التطبيق الرسمي لمنصة واتس آب على جميع أنظمة تشغيل الحاسب، حيث توفر المنصة تطبيقاً لنظام تشغيل ويندوز ونظام ماك.

ويعمل التطبيق الرسمي بطريقة مشابهة لموقع واتس آب ويب، ويعني هذا أنك ستحتاج للمصادقة على استخدام التطبيق من خلال QR Code يظهر لك عند فتح التطبيق للمرة الأولى. 

ويمكنك استخدام المكالمات عبر تطبيق واتس آب الرسمي من خلال الحاسب، وهي أحد مميزات التطبيق، كما أن التطبيق لا يستهلك الكثير من موارد الجهاز ويرسل لك تنبيهات بالرسائل الجديدة التي تصل لك.

تشغيل واتس آب ويب على الحاسب عن طريق محاكي أندرويد 

وتعتبر هذه طريقة غير مباشرة حتى تستطيع استخدام واتس آب على الحاسب، وهذا لأنك ستحتاج لتثبيت محاكي أندرويد ومن ثم تثبيت تطبيق واتس آب عبر هذا المحاكي. 

اقرأ أيضاً: تطبيق بيب التركي بديل الواتس آب

ويتيح لك المحاكي استخدام الكثير من تطبيقات أندرويد وليس فقط واتس آب، وكذلك تستطيع تشغيل أكثر من حساب واتس آب واحد من خلال المحاكي عبر تثبيت تطبيق Whatsapp Business.

وعند تشغيل واتس آب على الحاسب عبر محاكي أندرويد فإن المنصة تعتبر بأنك استخدمتها عبر هاتف أندرويد جديد، ولذا لن تتمكن من استخدام واتس آب على هاتفك الأساسي.

ويجب ألا تحاول استخدام حساب واتس آب الأساسي من خلال هذه الطريقة لأنك لن تستطيع استخدامه عبر هاتفك وتحتاج بعد ذلك لإعادة تسجيل الدخول عند العودة إلى الهاتف.

وتعتبر هذه الطريقة مناسبة لمن يحتاج لتشغيل أكثر من حسابين واتس آب معاً في وقت واحد، حيث يمكنك استخدام حساب رئيسي مع واتس آب ويب وحساب واتساب للأعمال عبر تطبيق واتساب وحساب واتس آب ثالث عبر المحاكي. 

اقرأ أيضاً: تطبيق تيليجرام المنافس لتطبيق واتس آب

ويوجد الكثير من تطبيقات محاكي أندرويد التي يمكنك تثبيتها بحسب مواصفات حاسبك، ولكن يعتبر تطبيق Bluestacks هو الأشهر.

اقرأ أيضاً: واتس آب تقاضي الحكومة الهندية بسبب قابلية التتبع

رفعت شركة واتس آب دعوى قضائية ضد الحكومة الهندية من أجل تحدي اللوائح الجديدة في ثاني أكبر سوق للإنترنت التي يمكن أن تسمح للسلطات بجعل الرسائل الخاصة للأشخاص قابلة للتتبع وإجراء مراقبة جماعية.

وقالت خدمة الرسائل الفورية المملوكة لشركة فيس بوك، التي تعتبر الهند على أنها أكبر سوق لها من حيث عدد المستخدمين: إنها رفعت الدعوى في المحكمة العليا في دلهي اليوم الأربعاء.

وأضافت أن مطلب إمكانية التتبع في نيودلهي – الذي يتطلب من تطبيق واتساب مساعدة نيودلهي في تحديد منشئ رسالة معينة – ينتهك حق المواطنين الدستوري في الخصوصية.

وأشارت واتساب في بيان إلى أن شرط تتبع الرسائل الخاصة من شأنه أن يكسر التشفير من طرف إلى طرف ويؤدي إلى إساءة استخدام حقيقية.

وتلتزم واتس آب بحماية خصوصية الرسائل الشخصية للأشخاص، وتواصل بذل كل ما في وسعها في إطار قوانين الهند للقيام بذلك.

اقرأ أيضاً: تيك توك.. التطبيق الذي اجتاح العالم!

واقترحت الهند للمرة الأولى على واتس آب إجراء تغييرات برمجية لجعل منشئ الرسالة قابلاً للتتبع في عام 2018.

وجاء الاقتراح في وقت كانت فيه واتس آب تكافح لاحتواء انتشار المعلومات الكاذبة في الهند، حيث أدى تداول هذه المعلومات إلى وقوع العديد من الضحايا.

ولكن الاقتراح لم يصبح قانونًا حتى هذا العام، وتعد متطلبات التتبع جزءًا من قواعد تكنولوجيا المعلومات الشاملة في نيودلهي، التي تتطلب أيضًا من شركات التواصل الاجتماعي تعيين العديد من الموظفين في الهند لمعالجة المخاوف على أرض الواقع، كما تمنح السلطات سلطة أكبر في إزالة المشاركات التي تعتبرها مسيئة.

وقالت منصة المراسلة التي يستخدمها أكثر من 2 مليار شخص في جميع أنحاء العالم عبر تدوينة: قرر خبراء التكنولوجيا والخصوصية أن إمكانية التتبع تكسر التشفير من طرف إلى طرف وتقوض خصوصية مليارات الأشخاص الذين يتواصلون رقميًا.

اقرأ أيضاً: بوابة العالم جوجل

وأضافت: تعتبر اللوائح المعقولة لعالم رقمي متزايد مهمة، ولكن تآكل الخصوصية للجميع، وانتهاك حقوق الإنسان، وتعريض الأبرياء للخطر ليس هو الحل، وتلتزم واتس آب ببذل كل ما في وسعها لحماية خصوصية الرسائل الشخصية للأشخاص، وهذا هو السبب في أننا ننضم إلى الآخرين في معارضة إمكانية التتبع.

ومنحت الحكومة الهندية شركات التواصل الاجتماعي الكبيرة ثلاثة أشهر للامتثال لقواعد تكنولوجيا المعلومات الجديدة.

وتعد خطوة واتس آب الجديدة غير عادية، إذ تماهت فيس بوك بشكل وثيق مع نيودلهي على مر السنين لأنها كانت تخشى حدوث ضرر لنشاطها التجاري في الهند، ثاني أكبر سوق للإنترنت في العالم.

اقرأ أيضاً: تويتر.. نافذة تطل على العالم!

وتحارب واتس آب دعوى قانونية رفعتها حكومة الهند بشأن سياسة الخصوصية الجديدة حيث تحاول نيودلهي حمل الشركة المملوكة لشركة فيسبوك على سحب الشروط الجديدة.

وكان التوتر يتصاعد بين عمالقة التكنولوجيا الأمريكيين والحكومة الهندية خلال الأشهر القليلة الماضية، ورفضت تويتر في وقت سابق من هذا العام حظر الحسابات التي تنتقد نيودلهي ورئيس الوزراء ناريندرا مودي.

وأمرت الحكومة الهندية في الشهر الماضي فيس بوك وإنستغرام وتويتر بإزالة المشاركات التي تنتقد طريقة تعامل مودي مع جائحة فيروس كورونا.

اقرأ أيضاً: موظفو فيس بوك يطالبونها بمعالجة الرقابة الفلسطينية

يقوم موظفو شركة فيس بوك بتوزيع عريضة داخلية تطالب الشركة بالتحقيق في أنظمة تعديل المحتوى التي قادت العديد من الفلسطينيين إلى القول: إن أصواتهم تخضع للرقابة، حسبما ذكرت صحيفة فاينانشيال تايمز.

وتأتي هذه الأخبار بعد أسابيع من الغارات الجوية الإسرائيلية التي أدت إلى استشهاد أكثر من 200 شخص في غزة، من بينهم 63 طفلاً على الأقل.

ولطالما اتهم النشطاء والحلفاء الفلسطينيون شركات التواصل الاجتماعي بفرض رقابة على المحتوى المؤيد للفلسطينيين. وقد تفاقمت القضية خلال الصراع الأخير.

اقرأ أيضاً: يوتيوب.. إيجابياته وسلبياته على المجتمع!

ويتم اتخاذ قرارات الإشراف على المحتوى في فيس بوك بواسطة متعاقدين وخوارزميات من جهات خارجية، وتعاني هذه العملية من المشاكل، لا سيما في البلدان غير الناطقة باللغة الإنجليزية.

وبعد أن قامت إنستغرام بتقييد وسم يشير إلى المسجد الأقصى، نسق نشطاء مؤيدون للفلسطينيين حملة لترك تقييمات نجمة واحدة لفيس بوك في متجر التطبيقات.

وكتب موظفي فيس بوك في العريضة: يشعر مستخدمونا ومجتمعنا أننا مقصرين في الوفاء بوعدنا بحماية التعبير المفتوح حول الوضع في فلسطين.

وأشاروا إلى التوضيحات حول الموضوع في الصحافة ومن أعضاء الكونجرس، بالإضافة إلى الإشارة إلى انخفاض تصنيف تطبيقات فيس بوك ضمن متاجر التطبيقات. 

اقرأ أيضاً: فيس بوك.. التطبيق الأكثر تأثيراً واستخداماً

وأضافوا: نعتقد أن فيس بوك يمكنها ويجب عليها فعل المزيد لفهم مستخدميها والعمل على إعادة بناء ثقتهم.

موظفو فيسبوك غاضبون

تم نشر الرسالة عبر منتدى داخلي من قبل موظفين في مجموعات تسمى “فلسطينيون” و “مسلمون”. ولديها 174 توقيعًا.

ويطلب الموظفون من فيس بوك إجراء تدقيق خارجي لقرارات تعديل المحتوى المتعلقة بالمحتوى العربي والإسلامي.

ويريدون أيضًا مراجعة منشور من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وصف فيه مدنيين فلسطينيين بالإرهابيين من قبل مجلس الرقابة المستقل للشركة.

وفي الشهر الماضي، كتب الموظفون في جوجل وآبل وأمازون رسائل داخلية تدعو المديرين التنفيذيين إلى دعم فلسطين.

اقرأ أيضاً: إنستغرام.. المدونة اليومية للمجتمع

وقال الموظفون في جميع عمالقة التكنولوجيا الثلاثة: إنهم شعروا أن المديرين التنفيذيين لا يدعمون العمال المسلمين.

بالإضافة إلى ذلك أراد البعض أيضًا أن تراجع جوجل وأمازون عقدًا بقيمة 1.2 مليار دولار للحوسبة السحابية وقعته الشركتان حديثًا مع الحكومة الإسرائيلية.

وقال متحدث باسم فيس بوك: إن الشركة التزمت بمراجعة تقرير تطبيق معايير المجتمع.

وأضاف: نعلم أن هناك العديد من المشكلات التي أثرت في قدرة الأشخاص على المشاركة عبر تطبيقاتنا.

ولم يكن يجب أن يحدث هذا. ونأسف لأي شخص شعر أنه لا يستطيع لفت الانتباه إلى الأحداث المهمة. ونأسف لمن يعتقد أن هذا كان قمعًا متعمدًا لأصواتهم.

اقرأ أيضاً: تطبيقات يجب استخدامها عند سفرك إلى تركيا

ووفقًا للمتحدث، فإن الشركة تصمم سياساتها لمنح الجميع رأيًا مع الحفاظ على السلامة في تطبيقاتها. وتطبق هذه السياسات على قدم المساواة، وذلك بغض النظر عن من يقوم بالنشر أو ما هي معتقداتهم الشخصية.

المصدر: البوابة التقنية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة