تكنولوجيا

فيس بوك تعمل على توسع سياسة العمل عن بعد!

أعلن مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة فيس بوك، أن الشركة تسمح لجميع الموظفين بدوام كامل بالعمل من المنزل إذا كان من الممكن إنجاز وظائفهم عن بعد.

وأخبر زوكربيرج الموظفين أنه يخطط للعمل عن بعد لمدة نصف العام المقبل على الأقل. وقال: وجدت أن العمل عن بعد قد منحني مساحة أكبر للتفكير على المدى الطويل وساعدني على قضاء المزيد من الوقت مع عائلتي، مما جعلني أكثر سعادة وإنتاجية في العمل.

ويعد هذا تغييرًا عن الخطط التي أعلنت عنها فيس بوك في شهر مايو 2020. عندما قالت الشركة: إنها تسمح لبعض الموظفين، ولا سيما كبار الموظفين وذوي الخبرة، بطلب عمل دائم عن بعد.

اقرأ أيضاً: جوجل.. كيف تفعّل الوضع الليلي على محرك البحث؟

وجاء إعلان زوكربيرج من خلال مذكرة للموظفين يعرض فيها خطط الشركة لمكتب مختلط وإعداد عن بعد.

وكتب زوكربيرج: لقد تعلمنا خلال العام الماضي أنه يمكن إنجاز العمل في أي مكان. أنا أكثر تفاؤلاً بأن العمل عن بعد على نطاق واسع ممكن. لا سيما مع استمرار تحسن وجود الفيديو عن بعد والواقع الافتراضي.

وتتضمن الوظائف التي لا يمكن إجراؤها عن بعد عادةً تلك التي تعمل عبر الأجهزة أو عبر إعدادات مركز بيانات فيس بوك.

وقال زوكربيرج أيضًا: إن فيس بوك تبدأ بالسماح للموظفين بطلب العمل عن بعد عبر الحدود الدولية.

فيس بوك توسع العمل عن بعد

تسمح الشركة بعد يوم الثلاثاء المقبل للموظفين الأمريكيين بطلب العمل عن بعد في كندا. كما تسمح لأولئك الموجودين في أوروبا بطلب العمل عن بعد في المملكة المتحدة.

وتسمح الشركة في شهر يناير 2022 للموظفين بالتنقل بشكل دائم بين سبع دول في أوروبا.

اقرأ أيضاً: كيف يتم تعيين محرك بحث جوجل “كصفحتك الرئيسية” في أي متصفح ويب

وقال المتحدث: إن فيس بوك، التي يبلغ إجمالي قوتها العاملة نحو 60 ألفًا، تخطط لإعادة فتح معظم مكاتبها في الولايات المتحدة بطاقة 50 في المئة بحلول أوائل شهر سبتمبر، ومن المرجح أن يعاد فتحها بالكامل في شهر أكتوبر.

وقال زوكربيرج: إن الموظفين الذين يرغبون في العمل في مكتب يطلب منهم الحضور نصف الوقت على الأقل. وهذا لضمان بقاء المكتب نابضًا بالحياة وأن الموظفين الذين يأتون إلى المكتب يستفيدون إلى أقصى حد.

بالإضافة إلى ذلك قال: إن فيس بوك تخطط لتنظيم اجتماعات شخصية منتظمة للعاملين في المكاتب والعاملين عن بعد لدعم بناء العلاقات.

وتعمل العديد من شركات وادي السيليكون – التي كانت من أوائل الشركات التي تحولت إلى العمل عن بعد – الآن على اكتشاف كيفية ومقدار إعادة فتح مكاتبها.

اقرأ أيضاً: تويتر تتيح التقدم للحصول على شارة التحقق الزرقاء

ومنحت تويتر موظفيها خيار البقاء بعيدًا إلى الأبد إذا كانت وظيفتهم تسمح بذلك. بينما تطلب جوجل من الموظفين الاختيار بين البقاء بعيدًا بشكل دائم، أو العودة إلى المكتب أو تبديل مواقع المكاتب اعتبارًا من شهر سبتمبر من هذا العام.

وتبنت آبل سياسات أكثر صرامة تتطلب من الموظفين العودة إلى مكاتبهم على الأقل ثلاثة أيام في الأسبوع بدءًا من شهر سبتمبر، وهو الأمر الذي رفضه الموظفون.

اقرأ أيضاً: فيس بوك تساعد المبدعين على تجاوز عمولة آبل

تضع شركة فيس بوك أنظارها على اقتصاد صناع المحتوى، على أمل السماح لملايين الأشخاص بكسب الأموال من خلال مجموعة التطبيقات الخاصة بها.

وأوضح آدم موسيري، رئيس منصة إنستغرام، أن فيس بوك تريد الترويج للمعاملات غير المتصلة بالإنترنت بين صناع المحتوى والشركات من أجل تجنب عمولة آبل بنسبة 30 في المئة على عمليات الشراء داخل التطبيق.

وقال: عندما تكون هناك معاملات رقمية تحدث عبر نظام iOS، تصر آبل على أخذ 30 في المئة. وهناك عدد قليل جدًا من الاستثناءات. وبالنسبة للمعاملات التي تحدث في iOS، فإنه يتعين علينا الالتزام بقواعدها. ولكننا نبحث عن طرق أخرى لمساعدة صناع المحتوى في كسب الأموال وتسهيل المعاملات التي تحدث في أماكن أخرى.

وأضاف: على سبيل المثال، إذا تمكنا من مساعدة العلامات التجارية وصناع المحتوى في مقابلة بعضهم بعضًا، فيمكنهم إجراء هذه المعاملات في وضع عدم الاتصال. وبالنسبة للتسويق بالعمولة، فإنها سلع حقيقية وليست سلعًا رقمية. ولذلك نحاول الاعتماد على الأماكن التي يمكن لصناع المحتوى أن يكسبوا فيها دخلًا مستقرًا.

اقرأ أيضاً: ماهي بدائل اليوتيوب؟ تعرّف على أفضلها بحسب اهتمامك!

وتحصل آبل عمومًا على نسبة 30 في المئة من مشتريات البرامج أو السلع الرقمية من التطبيقات الموزعة من خلال متجر آب ستور.

وقد يعني ذلك أنه يتعين على صناع المحتوى اقتسام الإيرادات من البضائع المباعة داخل التطبيق بينهم وبين فيس بوك وآبل.

ولم تذكر فيس بوك بعد مقدار عمولتها. ولكنها قالت: إنها ستكون أقل من 30 في المئة التي تأخذها آبل.

فيس بوك تدعم صناع المحتوى

من أجل تجنب ذلك، يمكن أن تدفع إنستغرام صناع المحتوى للتواصل في وضع عدم الاتصال مع العلامات التجارية أو الأشخاص الآخرين. وذلك في محاولة لكسب المال من نظام التشغيل iOS.

وستكون مشكلة رئيسية للشركة، التي أمضت السنوات العديدة الماضية في عداء مع شركة آبل.

ويشتد الصراع على صناع المحتوى، حيث تحاول شركات التواصل الاجتماعي جذبهم لقضاء المزيد من الوقت عبر منصاتها من أجل تحقيق المزيد من عائدات الإعلانات.

ولكن لصناع المحتوى في الوقت الحالي رأيهم في المكان الذي يريدون قضاء وقتهم فيه. ولذلك تحاول شركات التواصل الاجتماعي بشكل متزايد جذب المؤثرين بطريقة قد تكون مفيدة لكليهما.

اقرأ أيضاً: طريقة توثيق حسابك على يوتيوب والحصول على العلامة

وتقدم الشركات أشياء مثل كسب عمولات عبر التسويق والإكرامية المباشرة ومحتوى الاشتراك.

وقال موسيري: إذا كنا نريد أن نصبح أفضل مكان لصناع المحتوى عبر الإنترنت. فإننا نضطر إلى تقديم مجموعة من هذه الأنواع من منتجات تحقيق الدخل لأن هناك الكثير من المنافسة التي تشتد بسرعة.

اقرأ أيضاً: فيس بوك تعزز وجودها في مجال الواقع الافتراضي

اشترت شركة فيس بوك العديد من استوديوهات ألعاب الواقع الافتراضي على مدار العامين الماضيين، وقامت بإضافة واحد جديد إلى جعبتها يوم أمس الجمعة من خلال الاستحواذ على BigBox VR.

وتنضم BigBox VR، الصانع للعبة Population: One، إلى استديوهات Oculus.

وكتب مايك فيردو، نائب الرئيس للمحتوى في Facebook Reality Labs، في تدوينة: اقتحمت Population: One مشهد الواقع الافتراضي منذ تسعة أشهر فقط. وصنفت باستمرار كإحدى أفضل الألعاب أداءً عبر منصة Oculus، حيث تجمع ما يصل إلى 24 شخصًا في وقت واحد للتواصل واللعب والمنافسة في عالم افتراضي.

وأضاف: بالرغم من أن وسائل التواصل الاجتماعي تجلب اللاعبين إلى Population: One، إلا أن الفكاهة والتحديثات المستمرة والمتعة الخالصة للبيئة تجعلهم يعودون مرارًا وتكرارًا – حتى أننا رأينا لاعبين يقومون بجدولة الوقت للالتقاء داخل اللعبة للحصول على التجربة الاجتماعية.

وحققت لعبة Population: One نجاحًا كبيرًا، حيث كسبت أكثر من 10 ملايين دولار في متجر Oculus بعد بضعة أشهر فقط.

اقرأ أيضاً: أفضل طريقة لتشغيل واتس آب ويب على اللابتوب!

وتمثل Population: One استنساخ مباشر جدًا للعبة فورتنايت Fortnite، حيث تنسخ عددًا من تقنيات اللعب الرئيسية مع تكييفها مع الحركات الفريدة من نوعها للواقع الافتراضي وإدخال تقاليد الاستديو وأسلوبه الفني.

فيس بوك والواقع الافتراضي

وتستمر اللعبة، المتوفرة في كل من متجر Oculus و Steam، في دعم جميع منصاتها الحالية. كما تستمر في تلقي تحديثات منتظمة، كما يقول BigBox VR عبر موقعه الإلكتروني. ولكن ليس من الواضح حتى الآن ما هي التغييرات الكبرى التي قد تحدث بسبب عملية الاستحواذ.

ولدى BigBox VR خطط كبيرة لمستقبل Population: One ولمشاريع أخرى. ولكنه ليس مستعدًا لمشاركة التفاصيل في هذا الوقت.

وينضم BigBox VR إلى عدد كبير من استوديوهات الواقع الافتراضي الأخرى التي استحوذت عليها فيسبوك على مدار العامين الماضيين.

واستحوذت الشركة على Downpour Interactive مطور لعبة Onward في شهر أبريل، و Ready at Dawn مطور لعبة Lone Echo في شهر يونيو الماضي، و Sanzaru Games مطور لعبة Asgard’s Wrath في شهر فبراير 2020، و Beat Games مطور لعبة Beat Sabre في شهر نوفمبر 2019.

اقرأ أيضاً: كيف توثق حسابك على تيليجرام؟

ومن المألوف لمالك منصة أجهزة الألعاب بناء شبكة خاصة به من الاستوديوهات. ولكن في عالم الواقع الافتراضي، تختلف الأمور قليلاً، وذلك بالنظر إلى أن فيس بوك لديها عدد قليل من المنافسين الحقيقيين.

شاهد أيضاً: تطبيقات يجب استخدامها عند سفرك إلى تركيا

المصدر: البوابة التقنية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة