أخبارأخبار العالمحوادث و منوعات

اتحاد تركي يطلق حملة لمساعدة النازحين في إدلب السورية

أطلق “اتحاد الجمعيات التي تولي قيمة للإنسان” (İDDEF) التركي، حملة لمساعدة النازحين في مخيمات منطقة إدلب، شمال غربي سوريا.

ووفقا للأناضول، أفاد بيان صادر عن الاتحاد، الخميس، أن منطقة إدلب تشهد موجة برد قاسية هذه الأيام، ما يضاعف مآسي ضحايا الحرب هناك.

وأضاف أن “İDDEF” أطلق حملة في هذا الإطار تحت شعار “الإحسان يُشعر بالدفء”، لتقديم المساعدات الشتوية للنازحين السوريين في مخيمات إدلب.

وأشار إلى أن الحملة تستهدف تأمين وتقديم المواد الغذائية، والألبسة الشتوية، والبطانيات والأسرّة، ولحوم الأضاحي لجميع الأسر النازحة هناك.

ولفت إلى إمكانية التبرع من أجل المشاركة في الحملة، عبر الرابط “www.iddef.org” أو عبر الحسابات المصرفية للاتحاد والمعلنة في الموقع الإلكتروني المذكور أو عبر الاتصال بالرقم 02126210065.

وتعاني مخيمات النازحين السوريين في إدلب سنويا موجات البرد والثلج جراء إيواء سكانها في مخيمات بدائية لا تعزل البرد عنهم وسط ضعف إمكانات التدفئة، وغرق العديد منها جراء غزارة الأمطار.

إقرا أيضا: محملا بـ750 طن مساعدات.. “قطار الخير” ينطلق من أنقرة إلى أفغانستان

انطلق “قطار الخير” من العاصمة التركية أنقرة، الخميس، محملا بمساعدات تزن 750 طنا للشعب الأفغاني، جمعتها 11 منظمة إغاثية محلية بالتنسيق مع رئاسة إدارة الكوارث والطوارئ “آفاد”.

وشارك في مراسم توديع القطار من محطة أنقرة التاريخية، وزيرا الداخلية سليمان صويلو، والنقل والبنى التحتية عادل قره إسماعيل أوغلو، إضافة لرئيس الشؤون الدينية علي أرباش.

وأفادت الأناضول، في كلمة له، قال قره إسماعيل أوغلو إن تركيا تقف إلى جانب كل محتاج ومظلوم أينما كان.

وأفاد أن المشروع يشمل قطارين يتكونان من 47 عربة ويحملان 750 طنا من المساعدات، سيقطعان مسافة 4 آلاف و168 كيلومترا عبر إيران وتركمانستان وصولا إلى أفغانستان، في غضون 16 يوما.

من جانبه أشار صويلو إلى وجود 12.9 مليون طفل بحاجة إلى المساعدة في أفغانستان وسط ظروف الجو البارد، مؤكدا وقوف تركيا الدائم إلى جانب الشعب الأفغاني.

وأوضح أن تركيا كانت خلال السنوات الأربع الماضية الدولة الأكثر تقديما للمساعدات بين بلدان العالم.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أعلن الأسبوع الفائت أن بلاده تستعد لإرسال قطار محمل بالمواد الغذائية والملابس والمعدات الطبية والاحتياجات العاجلة إلى أفغانستان.

وقال إن تركيا لا يمكنها أن تتجاهل مشاكل أفغانستان التي تربطها بها روابط تاريخية وثقافية عريقة.​​​​​​​

إقرأ أيضا: تركيا.. ضبط 10 مهاجرين في “قرقلار إيلي”

ضبطت السلطات التركية، الخميس، 10 مهاجرين لدى محاولتهم التوجه إلى أوروبا بطرق غير قانونية، شمال غربي البلاد.

وأفادت الأناضول،قالت قيادة الدرك بولاية قرقلار إيلي، في بيان، إنها تلقت بلاغا بوجود مهاجرين قرب بوابة “ديرة كوي” الحدودية مع بلغاريا.

وأضافت أن فرقا تابعة لها نفذت عملية في المنطقة وتمكنت من ضبط 10 أجانب يحملون الجنسية الأفغانية.

وأردفت أن المهاجرين الأفغان ادعوا أن الشرطة البلغارية ألقت القبض عليهم وضربتهم وصادرت ممتلكاتهم الثمينة قبل أن تعيدهم إلى الأراضي التركية.

وأحالت قوات الدرك المهاجرين إلى مديرية الهجرة في الولاية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

المصدر: الأناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة