رياضةفيديو

الدوري الإيطالي.. إنزاغي مباراة ديربي ميلانو من أقوى المباريات لكنها لن تحسم اللقب

أكد سيموني إنزاجي، المدير الفني لإنتر، أن مباراة ميلان في ديربي ميلانو، لن تكون حاسمة في صراع الفوز باللقب ويلتقي ميلان بإنتر، مساء غدٍ السبت، على ملعب سان سيرو، في إطار منافسات الجولة 24 من عمر مسابقة الكالتشيو، وقال إنزاجي في المؤتمر الصحفي: “ستكون مباراة صعبة لكنها مثيرة أيضًا، سنواجه العديد من الفرق وسيكون ديربي الغد مهما، نحن نركز وندرك نقاط قوتنا”.

وأضاف: “لعبت العديد من مباريات الديربي كلاعب، لا يوجد فريق مفضل أبدًا، المباراة والدوافع هي ما تحدث الفارق”وعن كون مباراة الديربي حاسمة في صراع اللقب من عدمه، علق سيموني: “لا أعتقد أنها حاسمة لأن هناك الكثير من المباريات المتبقية، لقد رأينا ما حدث في الذهاب، كنا متأخرين بفارق 7 نقاط عن ميلان، لكننا تعادلنا وقمنا بملء الفجوة، إنها مباراة مهمة للغاية ونعرف ما تعنيه للجماهير”.

واستطرد: “نحن نعرف ما نفعله حاليًا، كان هناك الكثير من الشكوك في بداية الموسم لكننا عملنا بشكل جيد ولا يمكننا خفض مستوى حذرنا، حتى نكون أكثر مسؤولية حتى نهاية الموسم”.

وواصل: “أعرف بيولي جيدًا، ميلان منظم جدًا وقدم عروضا ممتازة، السباق على اللقب ما زال مفتوحًا، وجدول الترتيب يقول الحقيقة”.

اقرأ أيضاً: تقلل من مخاطر أمراض القلب وتقضي على التوتر.. فوائد مثبتة علمياً للسباحة

وزاد: “بصرف النظر عن ميلان ونابولي، أتالانتا ويوفنتوس قويان للغاية، يوفنتوس كان هو المفضل لدي في الصيف، وقد تحسن فريقهم في الشهرين الماضيين وقاموا بعلم كبير في الميركاتو الشتوي” وحول قائمة منفذي ركلات الجزاء بالفريق، ختم: “أنت تعرف قائمة منفذي ركلات الجزاء، لاوتارو الأول، ثم كالهانجولو وبيريسيتش وسانشيز، لكن العديد من لاعبي كرة القدم يمكنهم تحمل ذلك، وسنرى”.

اقرأ أيضاً: بيولي يعلن عن عدم مشاركة إبراهيموفيتش في مباراة الديربي

كشف ستيفانو بيولي المدير الفني لميلان، موقف السويدي زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم الفريق، من اللحاق بمباراة الديربي أمام إنتر، غدًا السبت، ضمن الأسبوع 24 من الدوري الإيطالي وقال بيولي، في تصريح بالمؤتمر الصحفي: “يجب أن نأخذ بعين الاعتبار صفات خصمنا، لن نشوه طريقة لعبنا أبدًا، وغدًا لن يكون هناك استثناء”.

وأضاف: “نحن نقاتل سواء كان الأمر يتعلق باللقب أو بمراكز الأبطال، نحن قادرون على المنافسة مرة أخرى، لعبنا مباراة رائعة ضد يوفنتوس، لكننا افتقرنا للجودة في الثلث الأخير، وهذا ما نحتاجه غدًا، إنها مباراة حاسمة ونريد الفوز بها”.

وتابع: “لن يتواجد معنا إبراهيموفيتش وريبيتش، أما توموري فقام بعمل جيد وسيكون مع الفريق بالرغم من أنه قد لا يشارك أساسيًا، جيرو لاعب مهم وجاهز للمباراة”.

وأردف: “نأسف لأن إبرا لن يتواجد معنا، لقد تحسنا كثيرا بفضله، لكن الآن يجب أن نثبت قوتنا بدونه، يجب أن تكون لدينا قوة الإرادة خاصة في اللحظات الصعبة”.

وواصل: “إنتر؟ هم يفعلون شيئا غير عادٍ لكنني أعلم أن لدينا فريقا قويا وموحدًا، ولديهم لاعبون متحمسون”.

اقرأ أيضاً: تواطؤ كل من ميلان وريجينا ولاتسيو، لكن يوفنتوس دفع الثمن باهظا.. تعرف على أكبر فضيحة في تاريخ الدوري الإيطالي!

وختم: “ستكون هناك العديد من المبارزات والفريق الذي يفوز بأكبر عدد منهم سيكون لديه المزيد من الفرص، يجب أن نكون أكثر حماسا منهم، إنها مباراة مهمة لأسباب عديدة”.

اقرأ أيضاً: العالم على موعد مع أقوى مباراة في العالم تعرف على ديربي ميلانو وخفايا اللقاء

سيكون ملعب “سان سيرو” غدا السبت على موعد مع أكثر “ديربيات” ميلانو ترقبًا منذ سنوات، عندما يواجه إنتر المتصدر وحامل اللقب غريمه وجاره ميلان الثالث، ضمن منافسات المرحلة الـ24 من الدوري الإيطالي الذي يعود إلى التشويق بعد فترة التوقف ويدخل إنتر مباراته متقدمًا بفارق 4 نقاط عن ميلان في مواجهة قد تكون مفصلية لرجال سيموني إنزاجي في مسعاهم للدفاع عن لقبهم، علمًا أنهم يملكون مباراة مؤجلة.

ويقدم إنزاجي مستويات رائعة في موسمه الاول مع النيراتزوري، إذ لم يخسر إنتر في الدوري سوى مباراة واحدة كانت أمام لاتسيو في منتصف تشرين الاول/أكتوبر الفائت وذلك قبل أن يحقق سلسلة من 15 مباراة من دون هزيمة، تخللتها 4 تعادلات، بما فيها واحد ضد ميلان في الديربي الأول بينهما هذا الموسم في تشرين الثاني/نوفمبر.

ويشكل الديربي افتتاحًا لأسبوعين شاقين لإنتر، إذ يستقبل روما في الدور ربع النهائي من الكأس المحلية الثلاثاء، قبل أن يحل ضيفا على نابولي في المرحلة المقبلة، في آخر تحضير لاستقبال ليفربول في ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا في 16 الشهر الحالي أما بالنسبة لميلان، تشكل مباراة السبت محطة مهمة في مسعاه للقب أول في الكالتشيو منذ 2011، إذ إن الخسارة تعني تأخره بفارق 7 نقاط عن غريمه التقليدي، ومع مباراة مؤجلة للأخير ضد بولونيا كانت مقررة الشهر الماضي وستتم إعادة جدولتها إلى موعد لاحق من الشهر الحالي.

وفي رصيد فريق المدرب ستيفانو بيولي 49 نقطة في المركز الثالث متخلفًا عن نابولي الثاني بفارق الأهداف، فيما سيحاول الفريق الجنوبي الإفادة من أي نتيجة في الديربي عندما يحل ضيفا على فينيتسيا الجريح الأحد ولم يدخل ميلان فترة التوقف للنافذة الدولية بأفضل طريقة، بعدما فشل في الفوز في آخر مباراتين بخسارة مفاجئة أمام سبيتسيا على أرضه قبل أن يتعادل سلبًا مع يوفنتوس.

اقرأ أيضاً: حرّر اللاعبين من العبودية وغير مجرى كرة القدم.. ماذا تعرف عن قانون بوسمان؟

ومن المتوقع أن يغيب المدافع الإنجليزي فيكايو توموري والمهاجم زلاتان إبراهيموفيتش عن المواجهة، إذ لا يزال السويدي المخضرم يعاني من آلام جراء إصابته بتوتر أخيل.

شاهد أيضاً: مالا تعرفه عن فيلسوف كرة القدم سقراط

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة