رياضةفيديو

إنتقالات.. بوكتينو يغري مانشستريونايتد بقدومه حاملاً صفقة قوية بين يديه

كشفت تقارير صحفية مساء اليوم الجمعة عن أول نجم سيلحق بالمدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، في حال اتفق الأخير على تدريب مانشستر يونايتد، الصيف المقبل ولطالما ارتبط بوكيتينو “49 عامًا” المدرب الحالي لباريس سان جيرمان بالعودة إلى إنجلترا بعد رحيله عن توتنهام، وسط تكهنات قوية عن رغبة يونايتد في الاستعانة به خلفا للألماني المؤقت رالف رانجنيك.

وذكرت صحيفة “تيليجراف” أن بوكيتينو سيحث إدارة الشياطين الحمر على التوقيع مع هاري كين، قائد توتنهام، الذي يتمتع بعلاقة مميزة معه، في حال درب يونايتد في الموسم المقبل وكان كين قريبا من المغادرة الصيف الماضي إلى مانشستر سيتي، بعدما أكد أنه اتفق “شفهيا” مع مالك توتنهام دانييل ليفي، على الرحيل في حالة الفشل في إنهاء الموسم (الماضي) في المراكز الأربعة الأولى.

ومع ذلك، رفض توتنهام التخلي عن هداف الدوري الإنجليزي الممتاز (في الموسم الماضي) وأدار ظهره لعرض قيمته 150 مليون جنيه استرليني قدمته إدارة مانشستر سيتي وأكدت الصحيفة ذاتها أن المسؤولين في “أولد ترافورد” أعربوا عن أسفهم لعدم بذل المزيد من الجهد للحصول على توقيع كين في وقت سابق، حين تنازع السيتي مع توتنهام الصيف الماضي على مستقبل اللاعب.

اقرأ أيضاً: حصدوا الميداليات الذهبية في أولمبياد طوكيو 2020.. تعرف على إنجازات التي حققها العرب عبر التاريخ!

ويتولى بوكيتينو حاليا مسؤولية فريق باريس سان جيرمان، لكنه يبقى ضمن قائمة مختصرة مرشحة لتدريب مانشستر يونايتد، إلى جانب الهولندي إيريك تين هاج (أياكس) والإسباني لويس إنريكي (منتخب إسبانيا).

اقرأ أيضاً: جوارديولا أعتمد على رياض محرز وهذا ما أنتظر منه

تحدث بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي، عن المستويات المميزة التي يقدمها نجمه الجزائري رياض محرز، خلال مؤتمر صحفي اليوم الجمعة، قبل مواجهة نورويتش سيتي غدًا، في الجولة 25 من الدوري الإنجليزي الممتاز وقال جوارديولا “مر وقت طويل منذ مواجهة نورويتش. الأمر يختلف الآن عن مواجهتنا لهم منذ موسمين، الآن يملكون مدربا جديدا (دين سميث) وهذه مباراة جديدة”.

وتابع “خسرنا منذ موسمين هنا، ونورويتش جمع 7 نقاط من آخر 9 نقاط متاحة، نواجههم في أفضل مستوى لهم هذا الموسم” وعن علاقة سميث ولاعب السيتي الحالي جاك جريليش صرح “لا أحد يعرف جريليش أفضل من دين، أتفق معه في قوله إن جريليش يرغب في التطور كل يوم، فهو دائمًا يلعب بصورة جيدة ويساعدنا في جميع المسابقات”.

وأردف “جريليش يلعب في مستوى عال، وقد غير حياته بالقدوم من برمنجهام إلى هنا، إنه يحتاج الوقت لكنه يبلي البلاء الحسن في طرف الملعب وفي العمق أيضا”.

 وعن محرز قال “أعتقد أن الموسم الماضي كان أفضل، بإمكانه تقديم ما هو أفضل هذا الموسم للوصول إلى المستوى الذي قدمه في آخر 4 أو 5 أشهر من الموسم الماضي، كان مذهلا. إنه يملك الجودة في الإنهاء والشخصية في تنفيذ ركلات الجزاء”.

وحول عقلية سيتي هذا الموسم قال جوارديولا “قدمنا مسيرة مذهلة في البريميرليج، إذ حققنا 13 انتصارا وتعادلا وحيدا في آخر 14 مباراة، وليفربول يطاردنا”.

 وصرح “اللاعبون أظهروا في العام الأخير أنهم يخوضون كل مباراة بطموح وإيجابية، ويدركون أنه ربما نخسر ونفقد النقاط، وحينها يتعلق الأمر بسلوكك في تلك اللحظات”.

 اقرأ أيضاً: حرّر اللاعبين من العبودية وغير مجرى كرة القدم.. ماذا تعرف عن قانون بوسمان؟

وتابع: “إذا أردت الفوز بلقب البريميرليج، يجب أن تحصد عددا هائلا من النقاط، لا يوجد فارق مع ليفربول، يجب أن نفوز بكثير من المباريات، لنجمع أكثر من 90 نقطة” وبالنظر إلى خسارته (3-2) أمام نورويتش في 2019 رد “اعتدنا على الأجواء الرائعة في البريميرليج، واللعب خارج الأرض له طابعه المميز، علينا التركيز على ما يتوجب فعله في أرض الملعب”.

اقرأ أيضاً: أنشيلوتي لن أخاطر ببنزيما صحة اللاعب أهم

كشف كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لريال مدريد، موقف الفرنسي كريم بنزيما مهاجم الفريق، من اللحاق بمباراة الميرينجي أمام باريس سان جيرمان المقررة الثلاثاء المقبل، بدور الـ16 من دوري أبطال أوروبا ويحل الريال ضيفا على فياريال، مساء غدٍ السبت، بالجولة 24 من الليجا، ثم سيواجه باريس، الثلاثاء المقبل، على ملعب حديقة الأمراء بالعاصمة الفرنسية.

وقال أنشيلوتي في المؤتمر الصحفي قبل لقاء فياريال: “المخاطرة ببنزيما؟ الشيء الأكثر أهمية هو صحة اللاعب، الخطر غير موجود وإذا كانت هناك مخاطرة فلن نأخذها، علينا التقييم بشكل جيد، لكن إذا لعب يوم الثلاثاء، فذلك لأنه لا يوجد خطر”.

وأضاف “تواجده لمواجهة باريس؟ لدينا مشاعر طيبة ولديه أيضًا، سنرى ما إذا كان سيتدرب مع الفريق يوم الأحد أو الإثنين، مشاعر الجميع إيجابية، لكن سيتم تحديد ذلك يوم الأحد أو الإثنين”.

وحول إراحة فينيسيوس، علق المدرب الإيطالي: “لقد منحته يوما إضافيا من الإجازة وكان ذلك جيدًا بالنسبة له، لأن شهر يناير/كانون ثان الماضي كان قويا للغاية بالنسبة له، أراه جيدا ومتحفزا وأعتقد أنه يمكننا رؤية فينيسيوس الذي رأيناه مؤخرًا”.

اقرأ أيضاً: المشي 10 آلاف خطوة يومياً.. تمرين ضروري لصحتنا أم خدعة تسويقية؟

وتابع “جاريث بيل؟ علاقتي الشخصية معه جيدة، يمكننه تقييمه من خلال ما يفعله بالتدريب، بعد إصابته الأخيرة كانت قوية لكنه الآن جاهز، مما أراه بالتدريبات هو جاهز”.

وزاد المدرب “أتمنى أن يكون بنزيما ونيمار في الملعب بمباراة الثلاثاء، إذا كان أفضل اللاعبين هناك فسنحظى بأفضل مباراة ممكنة” وختم أنشيلوتي بأن ميندي بحالة جيدة حاليا، لكنه لن يلحق بمباراة الغد أمام فياريال، بينما قد يتواجد أمام باريس سان جيرمان.

شاهد أيضاً: بقيت الركلة المشؤومة تحضره لسنوات قبل النوم.. قصة اللاعب الإيطالي روبرتو باجيو 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة