رياضة

ألمانيا تسقط في أرضها أمام مقدونيا

سقط المنتخب الألماني على أرضه أمام ضيفه المقدوني بهدفين لهدف، الأربعاء، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة العاشرة للتصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال قطر 2022.

دخل المنتخب الألماني اللقاء مهاجما فراضا سيطرته على أرض الملعب، في وقت بدا واضحا اعتماد المقدونيين على الدفاع واستغلال الكرات المرتدة.

وكاد “المانشافت” أن يفتتح باب التسجيل مع حلول الدقيقة التاسعة، لولا أن كرة لاعب الوسط ليون غوريتسكا اتجهت لترتطم بالعارضة بدلا من دخولها الشباك.

اقرأ أيضاًتعرف على جاسوس كرة القدم!

وظلت النتيجة على حالها إلى غاية الدقيقة الثانية من الوقت البديل عن زمن الشوط الأول، والتي شهدت تسجيل منتخب مقدونيا هدف المباراة الأول، إثر هجمة مرتدة أنهاها اللاعب إينيس بردهي بتمريرة ذكية لزميله غوران بانديف، ليضعها الأخير داخل المرمى.

وأظهر عناصر منتخب ألمانيا رغبة كبيرة في تعديل النتيجة مع بداية الشوط الثاني، وهو ما تحقق عند الدقيقة 62، من ركلة جزاء نفذها لاعب الوسط إلكاي غوندوغان.

وبينما كانت المباراة تسير نحو التعادل، ظهر لاعب الوسط إليف إلماس ليُحرز هدف منتخب بلاده مقدونيا الثاني في الدقيقة 85، مستغلا كرة وصلته أمام المرمى بعد سوء تغطية من الألمان، ليضعها في الشباك.

اقرأ أيضاًمالا تعرفه عن فيلسوف كرة القدم سقراط

وضمن نفس المجموعة، حقق منتخب أرمينيا فوزا مثيرا على ضيفه الروماني بثلاثة أهداف لاثنين، وانتصر منتخب أيسلندا على مضيفه ليختنشتاين بثلاثة أهداف لواحد.

وبهذا، تصدرت أرمينيا ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط، وتأتي مقدونيا ثانيا بـ6 نقاط، وألمانيا ثالثا بنفس الرصيد، ثم رومانيا وأيسلندا بـ3 نقاط، وأخيرا ليختنشتاين بصفر من النقاط.

اقرأ أيضاً: إنجلترا تحقق فوزا صعبا على بولندا

تغلب منتخب إنجلترا على ضيفه البولندي بهدفين لواحد، الأربعاء، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة التاسعة للتصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال قطر 2022.

وجاء هدف المنتخب الإنجليزي الأول في الدقيقة 19 عن طريق المهاجم هاري كين، الذي ترجم بنجاح ركلة جزاء احتسبها حكم اللقاء بعد عرقلة تعرض لها رحيم سترلينغ داخل المنطقة المحظورة.

وعلى عكس مجريات اللعب، تمكن منتخب بولندا من تسجيل هدف التعادل عند الدقيقة 58، بعد خطأ دفاعي فادح استغله لاعب الوسط جاكوب مودر وسدد داخل الشباك.

اقرأ أيضاًلماذا مُنعت تايوان من المشاركة في المحافل الرياضية؟

واستطاع المدافع الإنجليزي هاري ماغوير إحراز هدف الانتصار لمنتخب بلاده قبل خمس دقائق من نهاية المباراة، مستغلا كرة وصلته بعد تنفيذ ركلة زاوية، وسددها قوية لتستقر بالمرمى.

وضمن المجموعة ذاتها، تغلب منتخب المجر على مضيفه منتخب أندورا بأربعة أهداف لواحد، وعاد منتخب ألبانيا بثلاث نقاط ثمينة من أرض سان مارينو بعدما هزمه بهدفين نظيفين.

وبهذا حافظت إنجلترا على صدارة الترتيب برصيد تسع نقاط من ثلاثة انتصارات متتالية، تليها المجر ثانيا بـ 7 نقاط، وألبانيا ثالثا بـ 6 نقاط، وبولندا رابعا بـ 4 نقاط، وأخيرا أندورا وسان مارينو دون أي نقطة.​​​​​​​

اقرأ أيضاً: إيطاليا تواصل صدارة مجموعتها الثالثة في تصفيات المونديال

واصل منتخب إيطاليا انطلاقته المميزة في التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى مونديال قطر 2022، بتغلبه على مضيفه الليتواني بهدف نظيفين، الأربعاء، ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

واستحوذ المنتخب الإيطالي على الكرة وكان الطرف الأفضل في أغلب أوقات الشوط الأول، إلا أن معظم محاولات الضيوف لم تأتي بالخطورة الحقيقية على مرمى أصحاب الأرض.

اقرأ أيضاًما لا تعرفه عن النجم المعتقل باولو روسي

وانتظر الطليان حتى الثاني من زمن الشوط الثاني لكي يتمكن ستيفانو سينسي من فك شيفرة خصمه الليتواني بتسديدة من خارج منطقة الجزاء، ارتطمت بأحد المدافعين وأكملت طريقها نحو الشباك.

وفرض المنتخب الإيطالي أفضليته طيلة الزمن المتبقي من عمر اللقاء، إلى أن نجح المهاجم شيرو إيموبيلي في تعزيز تقدم بلاده بهدف ثان جاء مع اللحظات الأخيرة.

ولحساب المجموعة ذاتها، تعادل منتخب إيرلندا الشمالية مع ضيفه البلغاري بدون أهداف.

وبهذا واصلت إيطاليا تربعها على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط حصدتها من 3 انتصارات مُتتالية، تليها سويسرا بـ 6 نقاط، ثم إيرلندا الشمالية وبلغاريا بنقطة وحيدة، وأخيرا ليتوانيا برصيد خالٍ من النقاط.

اقرأ أيضاًتعرف على دور علم النفس في كرة القدم!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة