اقتصادتكنولوجيافيديو

في هولندا.. آبل تواجه رابع غرامة أسبوعية

لم تحقق مقترحات شركة آبل الجديدة لتطبيقات المواعدة في هولندا ما يكفي لإرضاء الجهة المنظمة للمنافسة في الدولة، التي أعلنت عن تغريم الشركة بمبلغ 5 ملايين يورو أخرى (نحو 5.6 ملايين دولار).

وتمثل هذه رابع غرامة أسبوعية تفرض على الشركة، ويصل بذلك المجموع إلى 20 مليون يورو (نحو 22.6 مليون دولار).

ومن المقرر أن تستمر هذه الغرامات أسبوعيًا بينما تعتقد هيئة المستهلكين والأسواق أن شركة آبل لا تمتثل لطلبها.

وينص طلب هيئة المستهلكين والأسواق، الذي تم الإعلان عنه في أواخر شهر ديسمبر، على أنه يجب على شركة آبل السماح لمطوري تطبيقات المواعدة باستخدام بدائل لنظام الدفع داخل التطبيق في الدولة.

وأعلنت الشركة لأول مرة عن نيتها الامتثال للطلب في منتصف شهر يناير. وقدمت تفاصيل كاملة لخططها في وقت سابق من هذا الشهر.

ولكن هيئة المستهلكين والأسواق ليست راضية عن تفاصيل مقترحات آبل. وتقول إن الشروط المنقحة التي فرضتها الشركة على موفري تطبيقات المواعدة غير معقولة، وتخلق حاجزًا غير ضروري.

ولا تحبذ الهيئة أن تطلب آبل من المطورين تقديم تطبيق منفصل للسوق الهولندي. وتعتقد أنه هذا يؤدي إلى تكاليف إضافية للمطورين ويجبر العملاء على تنزيل تطبيق جديد ومنفصل من أجل الوصول إلى أنظمة الدفع البديلة.

اقرأ أيضاً: كيف يتم تعيين محرك بحث جوجل “كصفحتك الرئيسية” في أي متصفح ويب

ويقول المنظم أيضًا إنه غير راضٍ عن العديد من العناصر الأخرى لمقترحات آبل. ويضيف أن الشركة بحاجة إلى تعديلها لتجنب المزيد من الغرامات.

وبالرغم من جهودها للامتثال للطلب، لا تزال الشركة المصنعة لآيفون تستأنف قرار الهيئة. وقالت الشركة إن تقديم بدائل لنظام الدفع يعرض تجربة المستخدم للخطر ويخلق تهديدات جديدة لخصوصية المستخدم وأمن البيانات.

آبل تجبر المطورين على استخدام نظامها للدفع

ومن المرجح أن تشكل الإيرادات التي تكسبها آبل من عمليات الشراء داخل التطبيق من تطبيقات المواعدة في هولندا جزءًا ضئيلًا من عمليات الاستحواذ العالمية.

ولكن الخلاف مهم بالنسبة للسابقة المبكرة التي يمكن أن تنشأ وسط موجة دولية من التدقيق حول سياسات متجر تطبيقات الشركة.

وبموجب سياسات آبل المقترحة، تفرض الشركة عمولة بنسبة 27 في المئة على مطوري تطبيقات المواعدة الذين يستخدمون أنظمة دفع بديلة.

ويحتاج المطورون الذين يرغبون في استخدام أنظمة دفع بديلة إلى توفير تطبيق منفصل ليتم توزيعه عبر متجر التطبيقات الهولندي

وفشلت آبل سابقًا في الوفاء بالموعد النهائي الذي حددته الهيئة لتغيير سياستها. وجعلها ذلك تواجه غرامة أسبوعية قدرها 5 ملايين يورو (نحو 5.7 ملايين دولار) حتى تمتثل.

اقرأ أيضاً: ماهي بدائل اليوتيوب؟ تعرّف على أفضلها بحسب اهتمامك!

واعترض الهيئة على زيادة آبل للحواجز أمام المطورين الراغبين في استخدام أنظمة دفع تابعة لجهات خارجية. مثل إجبارهم على الاختيار بين استخدام أنظمة دفع خارج التطبيق أو أنظمة دفع بديلة داخل التطبيق.

وواجهت سياسات متجر تطبيقات الشركة تدقيقًا متزايدًا في جميع أنحاء العالم، سواء من المطورين أو المنظمين.

اقرأ أيضاً: ساعة آبل تكتشف أعراض مشكلة الغدة الدرقية

شجعت طالبة تمريض في أستراليا مالكي ساعة آبل الذكية على تمكين إشعارات معدل ضربات القلب، وذلك بعد أن ساعدتها ميزة موجودة عبر الجهاز القابل للارتداء في اكتشاف أعراض حالة الغدة الدرقية قبل أشهر من تشخيص حالتها.

وساعدت إشعارات معدل ضربات القلب من ساعة آبل الذكية العديد من الأشخاص في اكتشاف مشاكل قلبهم، مما دفعهم للذهاب وطلب المزيد من المساعدة الطبية.

وفي منشور حديث عبر منصة تيك توك، تبين أن الجهاز القابل للارتداء يمكنه اكتشاف التغييرات المبكرة جدًا التي قد تصبح قابلة للتشخيص بعد أشهر.

وأوضحت طالبة التمريض عبر منشور بتاريخ 2 فبراير لمشاهدي مقطع الفيديو بعض الميزات الرئيسية في ساعة آبل التي ساعدتها في الحفاظ على صحتها تحت المراقبة.

وشجعت متابعيها الذين لديهم ساعات آبل على تشغيل الإشعارات بشأن انخفاض معدل ضربات القلب وارتفاعها وعدم انتظام ضربات القلب ومستويات اللياقة القلبية.

اقرأ أيضاً: تويتر.. نافذة تطل على العالم!

واعترفت طالبة التمريض التي تتخذ من سيدني مقراً لها أنه كان ينبغي عليها تمكين الميزات في وقت أبكر مما فعلت.

وأشارت إلى أنها لو فعلت ذلك، لكانت قد عرفت عن حالتها الخاصة في وقت سابق. وقالت إنها شخصت بحالة الغدة الدرقية قبل بضعة أسابيع.

وأضافت: بدلاً من أن أنتظر حتى تسوء الأعراض، كان بإمكاني أن أذهب إلى الطبيب عندما كان هناك هذا الانخفاض الدراماتيكي في غضون أيام.

ساعة آبل اكتشفت المشاكل قبل أشهر من التشخيص

أوضحت طالبة التمريض أنه كان هناك انخفض بشكل كبير. ويعني ذلك أن نظام القلب والأوعية الدموية لم يكن يعمل كما كان من قبل.

ونشرت لقطة شاشة لرسم بياني من تطبيق Health يوضح الانخفاض في استهلاك الأكسجين. واستمرت المستويات في الانخفاض مع تقدم الأشهر دون أن تلاحظ.

كما ارتبط الانخفاض أيضًا بأعراض أخرى، بما في ذلك التعب والحساسية للحرارة واكتساب الوزن وجفاف الجلد وزيادة التهيج.

وتعترف الطالبة بأن الساعة كانت مفيدة، وذلك بالرغم من أنها ليست ما تلجأ إليه للحصول على نصائح صحية وطبية.

وتمت مشاهدة مقطع الفيديو عبر تيك توك أكثر من 36000 مرة منذ نشره، وحصل على 2500 إعجاب تقريبًا.

وكانت التعليقات على الفيديو إيجابية حول الميزات المتعلقة بالقلب في ساعة آبل الذكية. بما في ذلك جمع بيانات معدل ضربات القلب ليستخدمها الأطباء.

اقرأ أيضاً: Zoom أصلحت خطأ مؤشر الميكروفون عبر macOS

أصلحت منصة Zoom خطأ تم الإبلاغ عنه على نطاق واسع في تطبيقها لنظام macOS، حيث استمر macOS Monterey في إظهار مؤشر التسجيل البرتقالي، حتى بعد انتهاء الاجتماع. ويحتاج المستخدمون إلى تحديث تطبيق مؤتمرات الفيديو للتخلص من الخطأ.

وتم تداول تقارير حول الخطأ في تطبيق المنصة عبر نظام MacOS Monterey فيما يتعلق بالوصول إلى الميكروفون. ورأى عدد من المستخدمين أن المؤشر البرتقالي في macOS لا يزال مرئيًا بعد انتهاء المكالمة.

وتعد النقطة مؤشرًا للمستخدمين على أن الكاميرا أو الميكروفون قد لا يزالان قيد التشغيل والتسجيل، مع ظهور نقطة برتقالية إذا كان الميكروفون قيد الاستخدام.

ويمثل ضوء المؤشر ميزة خصوصية تم تقديمها في Monterey تحذرك عند استخدام أحد التطبيقات للميكروفون لمنع المستخدمين من التسجيل سرًا.

واتضح أن الخطأ موجود منذ فترة، وقد تم إصلاحه بواسطة Zoom كجزء من إصدار تحديث تطبيق 5.9.3 لنظام macOS  في أواخر شهر يناير.

اقرأ أيضاً: طريقة توثيق حسابك على يوتيوب والحصول على العلامة

وكانت المنصة قد حاولت في البداية إصلاح الخطأ في تحديث 5.9.1 الصادر في شهر ديسمبر. وتشير ملاحظات الإصدار إلى أن Zoom حلت مشكلة تتعلق بمؤشر ضوء الميكروفون الذي يتم تشغيله عندما لا يكون هناك اجتماع عبر macOS Monterey. ولكن يبدو أن هذا الحل لم ينجح مع الجميع.

وقال متحدث باسم Zoom: أصلح تطبيقنا لنظام التشغيل macOS، الذي تم إصداره في 25 يناير 2022، الخلل الذي ينطوي على الفشل في إنهاء استخدام الميكروفون بشكل صحيح بعد الاجتماع.

وأضاف: حددت Zoom أن هذا الخطأ لم ينتج عنه نقل البيانات الصوتية إلى منصة Zoom. وكالعادة، نوصي المستخدمين بالتأكد من تحديث التطبيق إلى أحدث إصدار.

لم يتم نقل أي صوت إلى منصة Zoom

كانت النقطة البرتقالية مشكلة لمستخدمي ماك من قبل، حيث اشتكى فناني الأداء المباشر في شهر ديسمبر من أن النقطة مرئية في زاوية الشاشة.

وتصبح هذه مشكلة للعروض الحية حيث يمكن للجمهور رؤية النقطة. وتعتمد هذه العروض على جهاز ماك يعرض الفيديو عبر الشاشات وأجهزة العرض الخارجية الكبيرة.

ومن الواضح أن هذا أثار بعض مخاوف الخصوصية. وذلك نظرًا لأن Zoom كان لديها ثغرة أمنية خطيرة في الخصوصية عبر أجهزة ماك في الماضي.

اقرأ أيضاً: إنستغرام.. المدونة اليومية للمجتمع

واتهمت الشركة في عام 2020 بتضليل المستخدمين بشأن تقديم تشفير من طرف إلى طرف. ولم تكن الشركة تقدم تشفير من طرف إلى طرف في ذلك الوقت.

كما تبين في شهر مارس 2020 أن المنصة كانت تعمل حول ميزات أمان آبل. ودفعها ذلك إلى إيقاف تطوير الميزات الجديدة مؤقتًا لمدة 90 يومًا لإصلاح المشكلات.

شاهد أيضاً: تعرف على قصة اختراع الإنترنت

المصدر: البوابة التقنية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة