حوادث و منوعاترياضة

الرئيس أردوغان يهنئ سيدات تركيا بفوزهن على الصين بالكرة الطائرة

هنأ الرئيس رجب طيب أردوغان، الأحد، سيدات تركيا للكرة الطائرة، بفوزهن على سيدات الصين بنتيجة 3 – 0، في دورة الألعاب الأولمبية “طوكيو 2020”.

وأجرى أردوغان مكالمة هاتفية مع قائدة المنتخب “إدا أردم دوندار” هنأ خلالها جميع اللاعبات على فوزهن المستحق على سيدات الصين حاملات اللقب.

وقال أردوغان “تأثرنا كثيرا، شاهدت المباراة من الشوط الأول، أبلغِ تحياتي لجميع اللاعبات، سأتابع مباراتكن مع إيطاليا أيضا يوم الثلاثاء”.

وفي وقت سابق الأحد، بدأ منتخب تركيا لكرة الطائرة للسيدات، مشوراه في دورة الألعاب الأولمبية “طوكيو 2020” بالفوز على نظيره الصيني حامل اللقب بثلاث مجموعات مقابل صفر.

وسيواجه المنتخب التركي نظيره الإيطالي، الثلاثاء، ضمن منافسات المجموعة الثانية.

اقرأ أيضاً: جامع ألاجا.. صرح عثماني شامخ في شمال مقدونيا

يعد جامع ألاجا في مدينة تيتوفو بشمال مقدونيا، شاهداً على عهود الحكم العثماني في المنطقة، حيث لا يزال يحافظ على رونقه رغم السنوات الطوال التي مرت على تشييده.

الجامع التاريخي يقع بالقرب من نهر بينا الذي يشق وسط المدينة، ويُعرف أيضاً بـ “جامع باشا”.

وشيّد الجامع في القرن الـ 15 الميلادي، من قبل الأختين خورشيده ومنصورة، اللتين تبرعتا بمصاريف زفافهما لبناء المعلم التاريخي المذكور.

ويضم جامع ألاجا في حديقته حالياً، ضريحي الأختين خورشيده ومنصورة، فيما يجذب جماله الفني والمعماري الزوار المحليين والأجانب.

ويعود المظهر الحالي للجامع التاريخي، إلى العصر الـ 19 الميلادي الذي شهد فيه أعمال ترميم وتعديل.

وقال أمير قاسامي، إمام جامع ألاجا، إن الأختين خورشيده ومنصورة كانتا من رعايا الدولة العثمانية في المنطقة، وقد تبرعتا بالمال لبناء الجامع عام 1495.

وأضاف أن الجامع يستقبل الزوار من مختلف دول العالم.

وأشار إلى أن الجامع كان يستقبل يومياً 10 حافلات مليئة بالزوار قبل ظهور وباء كورونا.

اقرأ أيضاً: تركيا تحرز ثاني ميدالياتها في أولمبياد طوكيو

أحرزت تركيا، الأحد، ثاني ميدالياتها في دورة الألعاب الأولمبية “طوكيو 2020″، بنيل لاعبتها “خديجة كبرى إلغون” برونزية التايكوندو في وزن 57 كيلوغراما.

وتأهلت إلغون (28 عاما) إلى ربع نهائي منافسات السيدات لوزن 57 كلغ، بتغلبها على منافستها من كوستاريكا، نيشي لي ليندو ألفاريز بنتيجة 16-5.

وخسرت أمام الأمريكية أناستازيا زولوتيتش في مباراة ربع النهائي سيدات لوزن 57 كلغ بـتيجة 17-9، لتتأهل في جولة الإعادة، إلى مباراة الميدالية البرونزية بعد تغلبها على المغربية ندى لعرج بنتيجة 6-0.

وأحرزت ” إلغون” الميدالية البرونزية إثر تغلبها على منافستها الإيرانية اللاجئة “كيميا علي زاده” بنتيجة 8-6.

وبذلك أصبحت خديجة كبرى إلغون ثاني اسم يحقق لتركيا ميدالية برونزية في أولمبياد طوكيو بعد لاعبها “هاكان رتشبر”.

​​​​​​​وانطلقت في العاصمة اليابانية طوكيو دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في دورتها الـ 32، والتي بدأت فعاليتها رسميا الجمعة، وتستمر حتى 8 أغسطس/ آب المقبل.​​​​​​​

المصدر: الأناضول

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة