حوادث و منوعات

(صور) هدية العيد.. “بايكار” التركية تكشف عن تصميم مقاتلة مسيرة جديدة

بمناسبة عيد الأضحى المبارك، أماطت شركة “بايكار” التركية المصنعة لمسيرات “بيرقدار” اللثام عن “التصميم المفاهيمي” لمشروع مسيرة قتالية جديدة.

وعبر حسابها على تويتر، الثلاثاء، نشرت الشركة لأول مرة صور التصميم المفاهيمي للطائرة المقاتلة بدون طيار (MİUS)، وقدمت تهانيها بمناسبة عيد الأضحى للشعب التركي والعالم الإسلامي بأسره.

وكانت الشركة نشرت مقطع فيديو تمهيدي حول الموضوع في 17 تموز/يوليو الحالي، وقالت :”يجري تحميل هدية العيد! انتظروا 20 يوليو”.

وفي 10 تموز/يوليو الحالي، قالت صحيفة لوفيغارو الفرنسية، إن تركيا أضحت خلال 15 عاما فقط، واحدة من أبرز منتجي الطائرات المسيرة المسلحة في العالم.

وأضافت أن المسيرات التركية ساهمت في ارتقاء تركيا في سوق الصناعات الدفاعية، لافتة إلى أنها أخذت تنافس نماذج المسيرات الأمريكية، والإسرائيلية، والصينية، خلال 15 عاما فقط.

اقرأ أيضاً: تركيا تُدين هجوم “ليلة العيد” الإرهابي في بغداد

أدانت الخارجية التركية بشدة، الهجوم الإرهابي الذي استهدف سوقاً شعبياً في العاصمة بغداد مساء الإثنين، وقدمت التعازي لحكومة العراق وشعبه في ضحايا الهجوم.

وقالت الخارجية في بيان أصدرته الثلاثاء، إنها تلقت ببالغ الحزن نبأ سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى جراء انفجار وقع في سوق شعبي بمدينة الصدر في بغداد بيوم عرفة.

وأدانت الوزارة بشدة “الهجوم الإرهابي الغادر”، معتبرةً أن الهدف منه زعزعة الأمن والاستقرار في العراق.

وترحمت وزارة الخارجية على أرواح الضحايا، متمنية الشقاء العاجل للمصابين جراء الهجوم.

وأردف البيان: “نقدم تعازينا للحكومة العراقية ولشعب العراق الصديق والشقيق، ونجدد التأكيد على استعدادنا لتقديم كل أنواع الدعم للعراق في حربه ضد الإرهاب”.

ومساء الإثنين، استهدف تفجير انتحاري، تبناه تنظيم “داعش” الإرهابي، سوق “الوحيلات” الشعبي، بالتزامن مع شراء عائلات لمستلزمات العيد.

وأسفر الهجوم عن سقوط 30 قتيلا وأكثر من 50 جريحًا، وفق بيان أصدرته وزارة الدفاع العراقية.

اقرأ أيضاً: تركيا تستنكر لقاء ماكرون مع أعضاء يتبعون لـ”ي ب ك” الإرهابي

استنكرت وزارة الخارجية التركية، لقاء الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بأعضاء “مجلس سوريا الديمقراطية” الخاضع لتنظيم “ب ي د/ ي ب ك” الذراع السوري لتنظيم “بي كا كا” الإرهابي.

وأدان الناطق باسم الخارجية التركية طانجو بيلغيتش في بيان، الثلاثاء، لقاء ماكرون بأعضاء “مجلس سوريا الديمقراطية”.

وأوضح بيلغيتش أن تعامل فرنسا مع هذا التنظيم الإرهابي الدموي الذي يمتلك أجندة انفصالية، يضر بجهود تركيا الرامية لحماية أمنها القومي ووحدة سوريا السياسية وسلامة أراضيها وضمان الاستقرار في المنطقة.

وأضاف أن تركيا أطلعت فرنسا والمجتمع الدولي على ممارسات هذا التنظيم الإرهابي الذي قمع المظاهرات السلمية بطريقة دموية وقصف الأهداف المدنية مثل مستشفى عفرين، وهاجم المدنيين السوريين بمن فيهم الأطفال وعذب المعتقلين.

وتابع قائلا: “نؤكد مرة أخرى بأن تركيا ستواصل بحزم كفاحها ضد هذا التنظيم الارهابي وامتداده في كل مكان”.

يذكر أن ماكرون استقبل أمس وفدا من أعضاء “مجلس سوريا الديمقراطية” الخاضع لتنظيم “ب ي د/ ي ب ك” الذراع السوري لتنظيم “بي كا كا” الإرهابي، لمناقشة الأوضاع في شمال شرق سوريا.

المصدر: الأناضول

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة