رياضةفيديو

للمرة 12 في تاريخه.. ريال مدريد بطلا لكأس السوبر الإسباني

توج ريال مدريد بكأس السوبر الإسباني، الأحد، عقب تغلبه على نظيره أتلتيك بلباو بهدفين دون رد، في نهائي جمع الفريقين على استاد “الملك فهد الدولي” بالعاصمة السعودية الرياض.

جاء شوط المباراة الأول متوسط المستوى، تميز خلاله ريال مدريد بالكثافة الهجومية في مناطق بلباو الذي اعتمد على التراجع وإغلاق المساحات الخلفية لاستيعاب النسق العالي للملكي.

ونجح الريال في استثمار أفضليته وسجل هدفه الأول في الدقيقة 38، إثر هجمة انطلق بها البرازيلي رودريغو الذي توغل في مناطق بلباو ثم مرر كرة مميزة إلى الكرواتي المخضرم لوكا مودريتش ليُسددها الأخير بطريقة رائعة ويضعها في مرمى أوناي سيمون.

اقرأ أيضاً: تعرف على دور علم النفس في كرة القدم!

وواصل الريال بحثه عن تأمين تقدمه في الشوط الثاني، وهو ما تحقق مع حلول الدقيقة 52 من ركلة جزاء ترجمها الفرنسي كريم بنزيما إلى هدف ثان، بعد لمسة يد على إنببغو مارتينيز.

وحاول بلباو تدارك الموقف وخرج إلى الهجوم بشكل أكبر مهددا مرمى الريال بفرص كان أخطرها رأسية من راؤول غارسيا، الذي عاد وسدد كرة جاورت القائم الأيسر للريال.

ورغم أن بلباو رمى بكل ثقله في آخر دقائق المباراة، إلى أن الريال استطاع المحافظة على توازنه الدفاعي ووصل إلى النهاية بشباك نظيفة، رغم احتساب ركلة جزاء للفريق الباسكي في الدقيقة 89، تصدى لها ببراعة الحارس البلجيكي تيبو كورتوا.

يذكر أن اللقب هو الثاني تواليا والثاني عشر في تاريخ ريال مدريد على مستوى مسابقة كأس السوبر المحلي، ويأتي ثانيا بين أكثر من حصدوا اللقب خلف برشلونة صاحب الـ13 عشر لقبا.

اقرأ أيضاً: ليفربول وصيف “البريميرليغ” بثلاثية في مرمى برينتفورد

تغلب ليفربول على ضيفه برينتفورد بثلاثة أهداف دون رد، الأحد، ضمن الجولة 22 من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم “بريميرليغ”.

وانتظر “الريدز” حتى الدقيقة 44 لكي يُسجل أول أهدافه برأسية من البرازيلي فابينيو، قبل أن يوسع أليكس تشامبرلين الفارق برأسية في الدقيقة 69.

اقرأ أيضاً: لماذا مُنعت تايوان من المشاركة في المحافل الرياضية؟

واختتم ليفربول ثلاثيته مع حلول الدقيقة 77، بعد خطأ ساذج بين حارس ودفاع برينتفورد استغله الياباني تاكومي مينامينو ووضع الكرة في الشباك مؤكدا انتصار هو الـ 21 لفريقه في الدوري هذا الموسم.

ورفع ليفربول رصيده إلى 45 نقطة صعد بها إلى المركز الثاني بعد خسارة تشيلسي أمام مانشستر سيتي، السبت، بهدفٍ وحيد، بينما تجمد رصيد برينتفورد عند 23 نقطة في المركز الرابع عشر.​​​​​​​

اقرأ أيضاً: كوتينيو يُنقذ أستون فيلا من السقوط أمام مانشستر يونايتد

فرض أستون فيلا التعادل الإيجابي على ضيفه مانشستر يونايتد بهدفين لمثلهما، السبت، من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وضع برونو فيرنانديز فريق “الشياطين الحمر” في المقدمة بهدف أول جميل جاء بعد 6 دقائق من البداية من تسديدة قوية أطلقها البرتغالي من خارج منطقة جزاء الخصم، فشل حارس المرمى في التعامل معها لتدخل الكرة الشباك بطريقة غريبة.

وعاد يونايتد ليُعزز تقدمه بهدف ثان أحرزه فيرنانديز في الدقيق 67 بعدما تسلم كرة من فريد وهيأها لنفسه ثم صوب في مرمى أستون فيلا، الذي كان يبحث بجد عن التعديل.

مساعي أصحاب الأرض لهز شباك يونايتد أثمرت في الدقيقة 77 عن هدف تقليص الفارق، من هجمة منظمة أنهاها لاعب الوسط جاكوب رامزي في مرمى الحارس الإسباني ديفيد دي خيا.

وتواصلت الإثارة في المباراة مع تمكن أستون فيلا من إدراك التعادل عند الدقيقة 82، إثر كرة عرضية لم ينجح المدافع رافايل فاران في إبعادها قبل أن تصل إلى الوافد الجديد فيليبي كوتينيو الذي أودعها الشباك دون تردد.

اقرأ أيضاً: أسباب الانفصال والصراع بين أقاليم إسبانيا، وعلاقة المنافسة الشرسة على بطولة كأس الملك!

وبهذه النتيجة ظل مانشستر يونايتد في المركز السابع برصيد 32، مقابل 23 نقطة أبقت أستون فيلا بالمركز الثالث عشر.

يذكر أن فيليبي كوتينيو لعب أول مباراة له بقميص أستون فيلا بعد تعاقد الأخير معه في سوق الانتقالات الشتوية الحالي قادما من نادي برشلونة الإسباني على سبيل الإعارة لنهاية الموسم.

اقرأ أيضاً: مارسيليا يتعادل على أرضه أمام ليل

تعادل أولمبيك مارسيليا على أرضه أمام ليل بهدفٍ لمثله، الأحد، ضمن منافسات الجولة 21 من منافسات الدوري الفرنسي لكرة القدم “ليغ 1”.

أخذ ليل الأسبقية بهدف حمل توقيع المدافع سيفن بوتمان في الدقيقة 15، ثم عادل مارسيليا النتيجة عند الدقيقة 75 بهدف للمهاجم التركي جنكيز أوندير،

وبات في رصيد مارسيليا 37 نقطة حصدها من 12 انتصار و4 تعادلات و5 هزائم، ما جعله يحتل المركز الثالث بفارق نقطتين خلف نيس الثاني و13 نقطة باريس سان جيرمان المتصدر.

بالمقابل حصد ليل، حامل اللقب في الموسم الماضي، النقطة 29 بعد 7 انتصارات و8 تعادلات و5 هزائم، ويأتي في المركز العاشر على سلم الترتيب.

شاهد أيضاً: بقيت الركلة المشؤومة تحضره لسنوات قبل النوم.. قصة اللاعب الإيطالي روبرتو باجيو 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة