عالم حواءفيديومقالات

أطباء يحذرون من مخاطر ابتلاع أحمر الشفاه!

بالنسبة للعديد من النساء، لا يكتمل مظهر مكياجهن بدون أحمر الشفاه؛ حيث يتأكدن من وضع الروج على شفاههن حتى لو لم يستخدمن أي مستحضرات تجميل أخرى؛ لأنه يمكن أن يجعل وجههن يبدو أكثر إشراقاً على الفور.

أحمر الشفاه شائع بين النساء ليس فقط لأنه يعزز جمالك الطبيعي ولكن أيضاً لأنه يساعد على منع تشقق شفتيك من خلال توفير حاجز وقائي.

اقرأ أيضاً: طرق فعالة لحماية البشرة!

تحتوي العديد من أنواع أحمر الشفاه أيضاً على عامل حماية من الشمس (SPF) لحماية شفتيك من أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة وفقاً لموقع Yoga Journal. لكن العلماء يحذرون من المكونات السامة الموجودة فيه والتي يتم ابتلاعها يومياً عند الشرب أو الأكل أو الحديث.

استمري في القراءة لمعرفة مخاطر ابتلاع أحمر الشفاه.

أحمر الشفاه يعزز الثقة بالنفس

بصرف النظر عن العنصر الجمالي، هناك أيضاً سبب نفسي وراء شعبية أحمر الشفاه. وجدت دراسة أجراها باحثون في جامعة إديث كوان في أستراليا أن وضع أحمر الشفاه يعزز ثقة الشخص. قال مؤلفو الدراسة: “تعتبر النساء أحمر الشفاه مكوناً مهماً في طقوسهن اليومية للعناية الشخصية، ويعتبره الكثيرون إضافة ضرورية لوجوههن ليشعرن بمظهر أنيق ومريح وأكثر ثقة”.

اقرأ أيضاً: أخطاء تدمر رموشكِ عليكِ تجنبها

بينما يحب معظمنا وضع أحمر الشفاه، إلا أنه من الصعب الحفاظ عليه لفترة طويلة؛ هذا لأنك تميلين إلى أكل أحمر الشفاه أثناء التحدث أو لعق شفتيك أو الأكل والشرب. وفقاً لـ Beauty Bakerie، على مدار الحياة، تبتلع النساء اللواتي يضعن أحمر الشفاه حوالي أربعة إلى تسعة أرطال منه في المتوسط.

مخاطر تناول أحمر الشفاه

يختفي أحمر الشفاه من شفتيك لأنك تأكلينه دون قصد. قد تعتقدين أن أحمر الشفاه غير ضار، لكن العلم يقول خلاف ذلك. وفقاً لدراسة أجراها باحثون في جامعة كاليفورنيا، يحتوي أحمر الشفاه وملمع الشفاه على مواد كيميائية سامة، مثل الكادميوم والألمنيوم والكروم والرصاص والعديد من المعادن السامة، وفقاً لموقع WebMD.

قالت كاثرين هاموند، أستاذة علوم الصحة البيئية في جامعة كاليفورنيا، لـ HealthDay News إن مستويات المواد الكيميائية السامة الموجودة في أحمر الشفاه وملمع الشفاه “تقترب أو تتجاوز الجرعات اليومية المقبولة بناءً على إرشادات الصحة العامة”. إذا كان أحمر الشفاه يحتوي على الرصاص وتناولت حتى كميات صغيرة منه كل يوم، فقد يكون لذلك تداعيات صحية خطيرة.

اقرأ أيضاً: أسباب تلف الحاجز الواقي للبشرة وطرق الحفاظ عليه

وفقاً للدراسة المذكورة أعلاه، لا يوجد تناول يومي مقبول للرصاص؛ لأن طبيعته السامة يمكن أن تؤثر على الكلى والقلب والدماغ والعظام والجهاز الهضمي. وبالمثل، يمكن أن تكون المعادن مثل الألومنيوم خطيرة جداً على الجسم لأنها سم عصبي، مما يعني أنها يمكن أن تؤثر على دماغ الشخص والجهاز العصبي المركزي.

هل هذا يعني أنه يجب عليك التوقف عن وضع أحمر الشفاه تماماً؟

ليس تماماً، وفقاً لـ Beauty Bakerie، من الأفضل أن تبحثي عن أحمر شفاه خالٍ من البارابين ومقاوم للتلطخ، والذي تم تصميمه للبقاء على الشفاه لفترات أطول. ومع ذلك، من الأفضل التحقق من المكونات والابتعاد عن أحمر الشفاه الذي يحتوي على الرصاص أو المكونات السامة الأخرى.

شاهد أيضاً: العلاج بالضوء الأحمر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة