اقتصادتكنولوجيافيديو

بشكل قانوني.. إسبانيا تسمح بالترويج للعملات الرقمية المشفرة

تُعد إسبانيا ومعظم بلدان العالم من المعارضين للعملات الرقمية المشفرة، وبالتالي تمنع الترويج لها من خلال الإعلانات أو المشاهير كونها غير قانونية، لكن هذا الأمر تغير في البلد الأوروبي مع قانون جديد.

وسنت إسبانيا قانونًا جديدًا يسمح للمشاهير والمؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي والمعلنين من الترويج للعملات الرقمية المشفرة والأصول المتعلقة بها، لكن عن طريق تنظيمها بموافقة الدولة.

وستبدأ هيئة سوق الأوراق المالية الوطنية الإسبانية بتنفيذ القرار الجديد من الشهر المقبل، حيث سيتوجب على الراغبين بالترويج لهذه العملات اشعار الهيئة بالأمر قبل الحملة الإعلانية بعشرة أيام، وهو قانون سيسري على المشاهير مع مشتركين أو متابعين يتخطون 100 ألف شخص ويحصلون على مقابل الإعلانات التي يقومون بها.

اقرأ أيضاً: يحرم الأطفال من النضج معك ويهدِّد علاقتك الزوجية.. هكذا يؤثر الاستخدام المفرط للهواتف على الأسرة!

ويجد كثيرون أن هذا الأمر بمثابة موافقة صريحة على تداول هذه العملات والتشجيع عليها، ما أثار انتقادات حول هذا الأمر – كونه يأتي كمقدمة لخطوة مقبلة تسمح بتداول هذه العملات رسميًا كما فعلت السلفادور قبل أشهر. لكن بما إنها دولة أوروبية وتتواجد ضمن قائمة الاتحاد الأوروبي، فإن تداعيات خطوة مشابهة تختلف عن قيام دولة أخرى بذلك.

فيما تعتبر هذه الخطوة موافقة رسمية على الترويج للعملات الرقمية، فإنها بشكل أو بآخر ستساعد في تنظيم الحملات الإعلانية المتعلقة بها في إسبانيا وتقلل مخاطر الاستغلال والخداع، كون القانون الجديد يفرض على المعلنين بيان المخاطر المتعلقة بالاستثمار في هذا النوع من الأصول عند التقدم للحصو على موافقة.

اقرأ أيضاً: سامسونج تكشف عن معالج Exynos 2200 مع دعم تقنية تتبع الأشعة بفضل التعاون مع AMD

كشفت شركة سامسونج عن رقاقة المعالجة الجديدة، Exynos 2200 ، التي تستهدف الهواتف الرائدة وتدعم معالج رسومات مبني على معمارية RDNA 2 من شركة AMD لتقديم تجربة أفضل للمستخدمين.

تقول الشركة الكورية إنها بفضل هذا التعاون ستتمكن من جلب تقنيات الألعاب المميزة مثل تتبع الأشعة إلى الهواتف الذكية على غرار أحدث أجهزة الألعاب والحواسب المحمولة، وذلك في خطوة هائلة لتحسين تجارب الألعاب وجعلها أكثر واقعية عبر الهواتف بجانب تحسين المؤثرات البصرية بشكل عام.

وقد أطلقت سامسونج اسم Xclipse GPU على معالج الرسومات المطور مع AMD وسيكون مدمج مع رقاقة معالجة Exynos 2200 الجديدة، التي ستقوم بتصنيعها بدقة 4 نانومتر من خلال تقنية EUV الخاصة بها.

اقرأ أيضاً: تويتر.. نافذة تطل على العالم!

ستحمل رقاقة معالجة سامسونج نواة Cortex-X2 عالية الأداء، و3 نوى Cortex-A710 كبيرة الحجم لتحسين الأداء والكفاءة وتقديم التوازن للهاتف، بجانب 4 نوى Cortex-A510 صغيرة الحجم توفر كفاءة في استهلاك الطاقة.

يجلب معالج Exynos 2200 نظامًا خاصًا على الرقاقة لتحسين العمليات من خلال قدرات الذكاء الاصطناعي، وبالتالي تعزيز أداء الهاتف والاستفادة من قدراته بأفضل طريقة.

وسيوفر المعالج دعم العديد من التقنيات المختلفة لا سيما على مستوى الجيل الخامس والكاميرا، حيث سيكون قادرًا على دعم مستشعرات بدقة تصل 200 ميجابكسل على الهواتف التي سيعمل معها.

يتوقع أن تظهر رقاقة المعالجة لأول مرة مع سلسلة هواتف سامسونج Galaxy S22 المنتظر وصولها في الثامن الشهر المقبل حسب آخر التقارير.

اقرأ أيضاً: ثغرة في متصفح سفاري تسمح بالوصول إلى سجل التصفح ومعلومات حساب جوجل

ربما يجد أصحاب أجهزة آبل المختلفة أنفسهم أمام مشكلة تُمكن المخترقين وأصحاب المواقع المخادعة من الحصول على معلومات التصفح الأخيرة لهم بسبب ثغرة في متصفح سفاري.

فوفقًا لـ FingerprintJS، هناك ثغرة في متصفح سفاري من الإصدار Safari 15 على جميع الأجهزة الداعمة للمتصفح بالإصدار الأخير، وتستهدف الثغرة بيانات التصفح ومعلومات حسابات جوجل للمستخدمين.

وتساعد هذه الثغرة المخترقين أو أصحاب المواقع الذين يجمعون البيانات من الحصول على معلومات التصفح الأخيرة عند استخدام سفاري، بالإضافة إلى معلومات حسابات جوجل مثل اسم المستخدم والصورة الشخصية وغيرها.

اقرأ أيضاً: طريقة توثيق حسابك على يوتيوب والحصول على العلامة

كانت FingerprintJS قد أعلمت شركة آبل بهذه الثغرة في 28 نوفمبر الماضي حسب تعبيرها، لكن لم تذكر فيما إذا تم حل المشكلة أو لا. ويكمن الحل الحالي هو حظر محتوى جافا سكربت عبر المتصفح أو استخدام متصفحات أخرى لتجنب المشكلة حتى تقوم آبل بحلها نهائيًا.

شاهد أيضاً: حيل المراكز التجارية لكسب المزيد من الأموال

المصدر: 1، 2، 3، عالم التقنية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة