رياضةفيديو

الدوري السعودي.. الإتحاد يحسم الكلاسيكو السعودي بثلاثية نظيفة

أكرم اتحاد جدة ضيفه النصر بثلاثة أهداف دون رد، في الكلاسيكو الذي أقيم اليوم الجمعة، على ملعب الجوهرة المشعة، ضمن منافسات الجولة 20 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين سجل أهداف الاتحاد، كل من رومارينهو من ركلة جزاء في الدقيقة 6، عبد العزيز علي البيشي (31) وعبد الرزاق حمد الله (68) وبذلك الفوز يواصل الاتحاد تربعه على صدارة الدوري رافعا رصيده إلى 47 نقطة، فيما تجمد رصيد النصر عند 38 نقطة متراجعا للمركز الثالث.

بدأ الاتحاد معتمدا على الضغط العالي، الذي نتج عنه تسديدة من فهد المولد في أول دقيقتين بيد وليد عبد الله، وسدد برونو هنريكي كرة مرت إلى جانب القائم ونجح المغربي عبد الرزاق حمد الله، في الحصول على ضربة جزاء، بعد تدخل أنسيلمو عليه ليتقدم لها رومارينهو، مسجلا الهدف الأول مع الدقيقة السادسة.

حاول النصر الرد من خلال كرة قطعها أنسيلمو ومررها لجوناثان الذي سددها قوية مرت من جنب القائم في الدقيقة 13 ولم يستفيد النصر من كرة ثابته تحصل عليها بعد مرور ثلث ساعة من خلال تسديدة البرازيلي تاليسكا اصطدمت بالجدار.

ونجح الاتحاد في تسجيل هدف ثانٍ عبر كرة عرضية من حمدان الشمراني، حاول حمد الله تسديها، لكنها وصلت لعبد العزيز البيشي الذي لعبها بشكل لولبي في الزاوية المعاكسة لوليد عبد الله كهدف ثانٍ في الدقيقة 31 وتهيأت فرصة خطيرة للنصر من خلال عرضية سلطان الغنام، تدخل زياد الصحفي وخلصها قبل أن تصل لمهاجم النصر مع الدقيقة 42 وقبل أن ينهي الحكم الشوط الأول لعب عبد العزيز البيشي كرة خطيرة، اعتلت فوق القائم، ليطلق بعدها الإسباني صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم اتحادي (2-0).

في الشوط الثاني بدأ مدرب النصر بتغيير هجومي، فدفع بالكاميروني فينسنت أبوبكر مكان خالد الغنام في محاولة للعودة للمباراة، وبعد مرور 5 دقائق اضطر مدرب النصر بإجراء تبديل اضطراري، بعد اشتراك فهد المولد الخطير مع الحارس وليد عبد الله ليخرج ويدخل مكانه أمين بخاري.

وتعرض النصر لضربة موجعة، بعد أن أشهر الحكم الكارت الأحمر في وجه تاليسكا، إثر اشتراكه مع برونو هنريكي مع مرور الساعة الأولى وتحرك بعدها مدرب الاتحاد، فدفع بعبد الرحمن العبود مكان فهد المولد لتنشيط الفريق هجوميا، ونجح البديل في الاستفادة من عرضية عبد العزيز البيشي الذي لعب كرة برأسه للمغربي عبد الرزاق حمد الله الذي أودعها في شباك أمين بخاري كهدف ثالث في الدقيقة 68.

اقرأ أيضاً: حرّر اللاعبين من العبودية وغير مجرى كرة القدم.. ماذا تعرف عن قانون بوسمان؟

وحاول مدرب النصر تنشيط الفريق، فزج بالثنائي جلال الدين مشاريبوف وعبد الله الخبيري مكان بيتي وعلي الحسن، فيما دفع مدرب الاتحاد كوزمين بعوض الناشري مكان فيليبي وهارونا كامار بديلا لرومارينهو ومد الله العليان كبديل لمهند الشنقيطي وفي الدقيقة 88 لاحت للنصر أول فرصة حقيقية من عرضية مشاريبوف، لعبها لأبوبكر الذي سددها في يد جروهي ولم تشهد الدقائق الأخيرة أي جديد يذكر ليطلق بعدها الحكم نهايتها بفوز اتحادي بثلاثية نظيفة.

اقرأ أيضاً: أهلي جدة يستعيد نغمة الإنتصارات بالفوز على الفتح

حقق أهلي جدة فوزا بشق الأنفس على مضيفه الفتح، بهدف دون مقابل، مساء اليوم الجمعة، على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية في الأحساء، ضمن الجولة 20 لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين وسجل هدف اللقاء الوحيد البرازيلي كارلوس إدواردو في الدقيقة 85، علما بأن الفتح لعب منقوصا من لاعبيْن منذ الدقيقة 71.

بهذه النتيجة، استعاد الأهلي نغمة الانتصارات بعد تعادلين متتاليين، ليرفع رصيده إلى 24 نقطة في المركز التاسع، في حين توقف الفتح عند 18 نقطة بالمركز الرابع عشر، وبدأت المباراة بسرعة وقوة كبيرة من الفتح، الذي سيطر لبعض الوقت على الكرة، وكان قريبا من التسجيل في أكثر من مناسبة، لكن دفاع وحارس الأهلي كانوا في الموعد.

وفي الدقيقة 16، أطلق فرانك كوم لاعب وسط الأهلي تسديدة قوية، لكنها مرت بعيدا عن المرمى الفتحاوي وكاد فراس البريكان أن يسجل هدف المباراة الأول للفتح، حينما تلقى تمريرة انفرد على إثرها بالمرمى، لكن الحارس الربيعي تعملق وأبعد تسديدته لضربة ركنية بالدقيقة 25 وطالب لاعبو الفتح باحتساب ركلة جزاء، بعد سقوط البريكان داخل منطقة الجزاء، لكن الحكم أمر باستمرار اللعب في الدقيقة 32 وكاد كويفا يسجل هدفا للفتح بالدقيقة 39، لكن تسديدته مرت بجوار القائم الأيمن ورغم أفضلية الفتح، لكن التعادل السلبي ظل قائما حتى نهاية الشوط الأول.

أجرى هاسي مدرب الأهلي تبديلا اضطراريا بخروج فهد الحمد للإصابة، ودخول عبد الله المقرن في الدقيقة 62 وأشهر الحكم بطاقة حمراء للاعب الفتح عمار الدحيم، نظير تدخله على عمر السومة، ومنعه من الانفراد بالحارس في الدقيقة 65.

وبعد 6 دقائق فقط، أشهر الحكم بطاقة حمراء أخرى للاعب البيروفي كريستيان كويفا، ليكمل الفتح المباراة بـ9 لاعبين وكاد السومة يسجل هدفا للأهلي بعد عرضية من أليوسكي، لكن رأسيته جاءت ضعيفة بالدقيقة 73 وسدد السومة رأسية جميلة، لكن الحارس كوفال تصدى لها، وسط سيطرة أهلاوية وضغط هجومي، كما أهدر فرصة ثالثة في الدقيقة 77، حيث مرت تسديدته إلى جوار القائم.

اقرأ أيضاً: يورو 2020.. لماذا يجب ألا تواجه روسيا أوكرانيا في البطولة؟

وترجم البرازيلي كارلوس إدواردو إحدى هجمات الأهلي لهدف أول بالدقيقة 85، بعد تمهيد متقن من أيمن يحيى داخل منطقة الجزاء واستبدل هاسي السومة وزج باللاعب محمد خبراني في الدقيقة 86، قبل أن تنتهي الدقائق التالية دون خطورة، ويخطف الأهلي فوزا بشق الأنفس.

اقرأ أيضاً: برشلونة يندم على بيع كوتينيو ويفاوض أستون فيلا لإعادته

كشف تقرير صحفي عن مفاجأة بشأن صفقة انتقال البرازيلي فيليب كوتينيو، من برشلونة إلى أستون فيلا الإنجليزي، على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الجاري وتألق كوتينيو في أول 5 مباريات مع الفريق الإنجليزي من خلال تسجيله 3 أهداف وصناعة هدفين ويشمل الاتفاق بين برشلونة وأستون فيلا حول هذه الصفقة، الإعارة لمدة 6 أشهر، مع وجود بند للشراء (غير إلزامي) بقيمة 40 مليون يورو.

إلا أن صحيفة “سبورت” الكتالونية، ذكرت أنه عند إتمام الصفقة، لم يكن بعض مسؤولي برشلونة متفائلين بشأن استعداد النادي الإنجليزي لدفع 40 مليون يورو، لشراء اللاعب البرازيلي في يونيو/حزيران المقبل.

وأشارت إلى أن البارسا يحاول التخلص من كوتينيو بأي شكل، حتى لو اضطرت لبيعه بأقل من 40 مليون يورو، وذلك لتوفير راتبه الضخم في آخر مواسم عقده مع البارسا الذي ينتهي في صيف 2023.

 اقرأ أيضاً: المعلّق الرياضي.. الرجل الذي يخاطبنا أكثر من الرئيس الأمريكي!

وأضافت “في المقابل النادي الإنجليزي سيسعى للضغط أكثر على برشلونة وشراء كوتينيو بسعر أقل من المنصوص عليه في عقد الإعارة” ولفتت الصحيفة إلى أن بيع كوتينيو مقابل 25 أو 30 مليون يورو لن يكون صفقة فاشلة لبرشلونة، بل بالنظر لمستواه قبل الرحيل، فإن إتمام انتقاله إلى أستون فيلا بـ25 أو30 مليون سيكون خطوة ناجحة.

شاهد أيضاً: كيف أوقف دروغبا حرب أهلية كانت تعصف في بلاده؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة