رياضةفيديو

ريال مدريد يقف مصدوماً من تصرف الإتحاد البرازيلي بحق لاعبيه

رفض منتخب البرازيل بشكل رسمي، طلب ريال مدريد بعودة لاعبيه الأربعة الذين يتواجدون حاليًا مع منتخب السامبا، استعدادًا لخوض التصفيات المؤهلة لمونديال قطر 2022، قبل الموعد الفعلي وتقدم ريال مدريد بطلب للاتحاد البرازيلي، للسماح للرباعي كاسيميرو وفينيسيوس جونيور وإيدير ميليتاو ورودريجو جوس، بالعودة بعد المباراة الأولى أمام الإكوادور وعدم الانتظار للمباراة الثانية أمام باراجواي، خاصة وأن الفريق قد ضمن تأهله للمونديال.

وبحسب صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، فإن ريال مدريد كان يريد عودة لاعبيه مبكرًا، استعدادًا لمباراة أتلتيك بيلباو في كأس إسبانيا يوم 3 من الشهر المقبل وقال جونينيو باوليستا منسق منتخب البرازيل، ردًا على طلب ريال مدريد: “لن نمسح برحيل أي لاعب قبل نهاية فترة التوقف الدولية”.

وأضاف: “جميع اللاعبين سيلتزمون بمعسكر المنتخب حتى يوم 2 فبراير/ شباط، وهو موعد المباراة الثانية أمام باراجواي” ويستعد ريال مدريد لملاقاة أتلتيك بيلباو، يوم 3 فبراير/ شباط المقبل، وبالتالي سيكون من الصعب عليهم خوض مباراتين في يومين متتاليين وبسؤاله عن مشاركة لاعبي ريال مدريد أمام باراجواي من عدمها، قال: “هذا يعتمد على ما سيحدث في المباراة الأولى أمام الإكوادور، ولكن الأكيد هو بقاء جميع اللاعبين معنا حتي نهاية المعسكر”.

وأوضح: “نتفهم وضع ريال مدريد جيدًا، ولكن ليس من المنطقي أن يتم استدعاء لاعبين للمنتخب ثم إطلاق سراحهم، فهناك قرارات داخل المنتخب لابد من تنفيذها”.

وتابع: “تجمعنا علاقات جيدة جدًا مع جميع الأندية، وبالفعل قام المدير الفني تيتي بشرح الوضع لأنشيلوتي، وتفهم موقفنا وليست هناك أي مشاكل” وعن رأيه في أداء فينيسيوس، قال: “لقد تحسن كثيرًا، ويتطور يومًا عن الآخر، ونتمنى أن يستمر على هذا النهج”.

اقرأ أيضاً: تقلل من مخاطر أمراض القلب وتقضي على التوتر.. فوائد مثبتة علمياً للسباحة

وعن مدى إمكانية مشاركة نيمار وفينيسيوس معًا، قال: “يمكن أن يلعب الاثنان معًا، لقد أظهر فينيسيوس كفاءته في ريال مدريد، وبدأ في إظهارها مع المنتخب، نفس الأمر بالنسبة لكوتينيو أو باكيتا، يمكنهم أيضًا اللعب معًا”.

اقرأ أيضاً: دييجو ألونسو مدرب منتخب الأورجواي سنهزم البراجواي في عقر دارهم

كد دييجو ألونسو، المدير الفني لمنتخب أوروجواي، اليوم الثلاثاء أن “السيليستي” سيحشد كل أسلحته من أجل العودة بالنقاط الثلاث من عقر دار منتخب باراجواي في اللقاء الذي سيجمعهما الخميس المقبل ضمن الجولة الـ15 من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2022 بقطر وقال ألونسو خلال المؤتمر الصحفي التقديمي “ما يمكن أن نتوقعه من أوروجواي، أو ما سنبحث عنه، هو أن نكون ندا قويا داخل الملعب، وسنبحث عن النقاط الثلاث”.

وأضاف المدرب السابق لإنتر ميامي الأمريكي “سنحاول بأنفسنا، من خلال أسلحتنا، لكي نقدم مباراة في صالحنا، ونستطيع السيطرة عليها، ومن ثم الفوز بها” وتعد مواجهة باراجواي هي الاختبار الأول لصاحب الـ46 عاما، خلفا للمدرب المخضرم أوسكار واشنطن تاباريز الذي ظل في منصبه على مدار 16 عاما.

كما أبرز ألونسو أهمية تدعيم الجانب المعنوي من أجل خوض المباريات الأربع المتبقية في التصفيات، والتقدم على الأقل للمركز الخامس المؤهل للملحق وحول الطريقة التي ستلعب بها أوروجواي أمام باراجواي، أكد أن هذا ليس هو الأهم، ولكن عقلية وشخصية اللاعبين الذين سيعتمد عليهم في المباراة.

وأثنى ألونسو على زميله في منتخب باراجواي، الأرجنتيني جييرمو باروس سكيلوتو، مؤكدا أنه يمتلك “خبرة كبيرة محليا ودوليا”.

وتابع “منتخب باراجواي يدافع بشكل قوي، بطريقة مباشرة بشكل كبير، كما أنه يعتمد على السرعة، وإنهاء الهجمات، وهذا ما يفعله الفريق الخطير، وقطعا قد يلجأ لهذه الطريقة في وقت معين من المباراة”.

إلا أنه قال إن “الأهم” هو ما سيفعله لاعبوه، والصورة التي سيظهرون بها وسيدخل منتخب أوروجواي المباراة بكامل قوامه، حيث انضم للمعسكر الإثنين الماضي مجموعة من أبرز اللاعبين على رأسهم القائد والهداف لويس سواريز، ونجم وسط ريال مدريد فيدي فالفيردي.

اقرأ أيضاً: التمارين الرياضية تحرق سعرات حرارية أقل مما تظن!

ويتواجد المنتخب الأوروجوائي في موقف لا يحسد عليه في التصفيات، حيث يحتل المركز السابع برصيد 16 نقطة، ولا يفصله عن العودة لمراكز التأهل للمونديال سوى نقطة وحيدة ويحتاج “السيليستي” للنقاط الثلاث بشدة للعودة لدرب الانتصارات التي ابتعد عنها خلال آخر 5 مباريات (تعادل و4 هزائم).

اقرأ أيضاً: نجم المنتخب المصري كوكا يهدي المئوية لروح والده

أهدى أحمد حسن كوكا مهاجم قونيا سبور التركي إنجاز تسجيل 100 هدف في مشواره بالملاعب الأوروبية إلى روح والده الراحل وكتب كوكا عبر “تويتر”: “100 هدف في أوروبا.. الحمد لله حمداً كثيراً ، كل ما أحققه يعود إلى والدي الله يرحمه ، كان أكبر سند لي في كل شيء، مهما كانت الأيام صعبة كان دائماً يحفزني ويجعلني أستمر في مشواري”.

وأتم: “اللهم إني أشهدك أنه كان لي نعم الأب ونعم السند ونعم الصديق ونعم المعلم والحبيب رحمه الله عليك يا أعز الناس” ورفع كوكا رصيد أهدافه إلى الرقم 100 مع كافة الفرق الأوروبية التي لعب لها منذ رحيله عن النادي الأهلي في عام 2011.

وبدأ كوكا مسيرته في الملاعب الأوروبية مع فريق ريو آفي البرتغالي ثم انتقل إلى سبورتينج براجا البرتغالي ورحل إلى أولمبياكوس اليوناني ثم انضم مطلع هذا الموسم معاراً إلى قونيا سبور التركي.

رابط التغريدة

اقرأ أيضاً: المكمِّلات الغذائية تودي بحياة لاعبي كمال الأجسام في سنٍّ مبكرة!

وسجل كوكا (28 عاماً) 32 هدفاً بقميص ريو آفي و38 هدفاً مع أولمبياكوس وأحرز 25 هدفاً بقميص سبورتينج براجا وسجل 5 أهداف مع قونيا سبور

شاهد أيضاً: تعرف على جاسوس كرة القدم!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة