حوادث و منوعاتسياحة وسفر

آثار إيجابية لإجراءات الإغلاق الأخيرة في تركيا

قال وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، إن البلاد بدأت تشعر بالأثر الإيجابي الناجم عن إجراءات الإغلاق الأخيرة، وإنها ستشهد قريبًا انخفاضًا في عدد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا.

وأضاف في تصريحات للصحفيين عقب لقائه والي ولاية أدرنة أكرم جان ألب، الإثنين، أنه بسبب الزيادة الكبيرة في عدد الإصابات اليومي، كان على الحكومة اتخاذ إجراءات صارمة وفرض إغلاق كامل بعموم البلاد حتى 17 مايو/ أيار الجاري.

وأضاف: “نعتقد أننا سنحقق انخفاضا سريعا في عدد الحالات خلال فترة الإغلاق”.

وأردف: “بدأنا نرى نتائج تضحيات وصبر شعبنا، في التقييمات الأولية لقرار الإغلاق، آملين أن تشهد الأيام القادمة انخفاضا في أرقام الإصابات والوفيات”.

وطالب قوجة المواطنين الالتزام بكافة الإجراءات والتدابير الوقائية المفروضة من قبل الدولة، من أجل الحفاظ على سلامتهم.

وبدأت تركيا مساء الخميس، تطبيق إغلاق تام لمدة 3 أسابيع ضمن تدابير مواجهة كورونا، في كافة ولايات البلاد الـ81.

اقرأ أيضاً: السياحة العلاجية في تركيا.. تقدم متواصل نحو الريادة

أعرب رئيس جمعية السياحة العلاجية في تركيا، ثروت ترزيلر، عن ثقته بأن تصبح بلاده دولة رائدة على مستوى العالم من حيث البنية التحتية والاستثمار في المجال الصحي.

وفي بيان أصدره الإثنين، أفاد ترزيلر أن عدد السياح الذين جاؤوا إلى تركيا لإجراء عمليات تجميل وزراعة شعر وعلاج الأسنان والعيون خلال الربع الأول من العام الجاري، بلغ نحو 125 ألفا.

وأوضح رئيس الجمعية أن معظم السياح الذين فضلوا تركيا لتلقي الخدمات العلاجية كانوا من الدول الأوروبية.

وأفاد أن زراعة الشعر تأتي على رأس قائمة أسباب قدوم الزائرين للسياحة العلاجية إلى تركيا، تليها عمليات التجميل، ثم علاج الأسنان.

ولفت إلى أن ثمة العديد من المراكز التجميلية ومراكز زراعة الشعر والمستشفيات الخاصة الجديدة قيد الإنشاء في الوقت الحاضر، مؤكدا أن الاستثمارات الصحية لن تتوقف رغم جائحة كورونا.

وأضاف: “واثق من أن تركيا ستغدو دولة رائدة على مستوى العالم من حيث البنية التحتية والاستثمارات في المجال الصحي”.

اقرأ أيضاً: تركيا.. مشروع لإقامة حديقة جيولوجية في كبادوكيا

أعلنت ولاية نوشهير التركية، اعتزامها إنشاء حديقة جيولوجية بمنطقة كبادوكيا الشهيرة، بحيث تكون الثانية في البلاد من نوعها.

وقال والي نوشهير، سزار باجال، إنهم يهدفون لتعزيز المكانة السياحية والأثرية لمنطقة كبادوكيا، على الصعيد المحلي والعالمي، من خلال إقامة حديقة جيولوجية.

وأضاف أنهم أرسلوا الملفات اللازمة إلى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة للتراث العالمي “يونسكو”، من أجل الحصول على الدعم العلمي والتقني منها لإقامة الحديقة.

وأكد باجال أن افتتاح حديقة جيولوجية في كبادوكيا (وسط)، سيعزز من قيمتها العالمية.

وأشار إلى اعتزامهم أيضاً، افتتاح متحف جيولوجي في كبادوكيا، ضمن إطار خطوات جذب الاهتمام المحلي والعالمي إليها.

بدوره، قال إسماعيل صوجو، المسؤول الإقليمي لاتحاد وكالات السياحية التركية “تورساب”، إن إقامة حديقة جيولوجية في كبادوكيا، سيزيد من الحركة السياحية في المنطقة.

وشدد على أهمية هذه الخطوة من حيث التنمية الثقافية والاجتماعية والاقتصادية للمنطقة.

وتشتهر كبادوكيا التاريخية والسياحية بمدنها تحت الأرض و”مداخن الجنيات” أو ما يطلق عليه في الصحارى العربية “موائد الشيطان”، والتي تشكلت نتيجة عوامل النحت والتعرية.

وإضافة إلى الأماكن التاريخية، يستمتع السياح المحليون والأجانب برؤية المناظر الخلابة من السماء، عبر رحلات المناطيد التي تنتشر في كبادوكيا​​​​​​​.​​​​​​​

المصدر: الأناضول

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة